الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / المرأة / المطبخ / كيف تحافظ على طعامك طازجاً لأطول فترة؟ إليك 8 طرق عبقرية

كيف تحافظ على طعامك طازجاً لأطول فترة؟ إليك 8 طرق عبقرية

هل تريد أن تعرف كيف تحافظ على طعامك طازجاً لأطول فترة ممكنة؟ تابع قراءة هذا المقال, فقد جمعنا لك عدة طرق مذهلة و بسيطة تستطيع بها الحفاظ على الخضروات و الفواكة طازجة لفترة طويلة.

كيف تحافظ على طعامك طازجاً لأطول فترة ممكنة؟

 .1 ضع بعض المناشف الورقية في درج السلطة

كيف تحافظ على طعامك طازجاً

المناشف الورقية تمتص الرطوبة التي يولدها الخضار نتيجة تعرضه للبرودة. الرطوبة الزائدة يمكن أن تجعل الخضروات الطازجة تذبل أسرع بكثير، و بالتالي فإن الورق يبقيها طازجة لفترة أطول، كما أنها تحتفظ بنظافة الثلاجة.

  1. لا تفصل الموز عن بعضه قبل الأكل

كيف تحافظ على طعامك طازجاً

لقد كنت تعتقد أنك تحافظ على الموز طازجاً عن طريق تقسيمه إلى أجزاء يوما بعد يوم، و لكن في الواقع الطريقة الصحيحة هي إبقاءهم معاً لأطول فترة ممكنة. قم بتغطية ساق الموز الذي يجمع الثمرات معاً عند شرائها و قم بنزع واحدة فقط عند تناولها. هذا يمكن أن يعطيك 3-5 أيام إضافية لثمرات الموز الطازجة تماما.

  1. ضع تفاحة مع البطاطس

كيف تحافظ على طعامك طازجاً

إن أفضل طريقة للحفاظ على البطاطس طازجة هي وضع تفاحة معها. التفاح ينتج غاز الاثيلين، و الذي يحافظ على البطاطس طازجة و أكثر ثباتا.

  1. ضع التفاح بعيدا عن الفواكه و الخضروات الأخرى

كيف تحافظ على طعامك طازجاً

غاز الاثيلين قد يكون جيداً للبطاطس، و لكنه سيء لكل شيء آخر تقريبا. ضع التفاح بعيداً عن الفواكه (و في كيس من البلاستيك في الثلاجة) و ستجد فجأة أن مشترياتك الأخرى ستبقي طازجة لفترة أطول.

  1. قم بلف الكرفس في ورق الألومنيوم

كيف تحافظ على طعامك طازجاً

إذا وضعت الكرفس في الأكياس البلاستيك التي تحصل عليها من السوبر ماركت، ستحافظ عليه لمدة أسبوع أو اثنين على الأكثر و لكن يكون طازجاً فعلياً. الأفضل أن تحتفظ به في ورقة من رقائق الألومنيوم، فإنها تمنع دخول الغاز الذي يفسد الكرفس، و بالتالي فإن الكرفس سيبقى طازجاً لفترة طويلة بما فيه الكفاية لاستخدامه عدة مرات.

  1. احتفظ بالأعشاب مثل باقة ورد

كيف تحافظ على طعامك طازجاً

الإحتفاظ بالأعشاب الطازجة في كيس يضمن فسادها بسرعة. بدلا من ذلك، استخدم ما تحتاجه في اليوم و من ثم قم بتخزين ما تبقى منه في كوب من الماء على حافة النافذة. أو حتى يمكنك وضع بضعة أنواع مختلفة منها على الطاولة بدلا من الزهور و قد يستخدمها البعض كمقبلات أثناء تناول وجباتهم.

  1. ضع الزبيب في مكان محكم الإغلاق

كيف تحافظ على طعامك طازجاً

يستغرق الزبيب سنوات لينضج بشكل صحيح، و لكن تعرضه للرطوبة و الجفاف يفسده في بضعة أسابيع فقط إذا لم يتم تخزينه بشكل صحيح. وضع الزبيب في جرة أو علبة محكمة سيحافظ عليه طازجاً، رطباً و مثالياً. إذا بدء يذبل، قم بنقعه في الماء الساخن لمدة ساعة أو ساعتين، و لكن كما هو الحال دائما، فالوقاية خير من العلاج.

  1. تبريد الخضروات الورقية

كيف تحافظ على طعامك طازجاً

يمكنك ترطيب و تجديد الخضروات الورقية عن طريق فصلهم عن بعض ووضعهم في الماء المثلج في أي مكان لمدة 5-30 دقيقة، بناءاً على درجة ذبولهم.

هل عرفت الآن كيف تحافظ على طعامك طازجاً لأطول فترة ممكنة؟ يمكنك الآن تنفيذ تلك الخطوات البسيطة والإستمتاع بالنتائج المبهرة.

شاهد أيضاً

الكحك من العادات القديمة التي تصنع منزليا او يتم شراءها مؤخرا

الكحك من العادات المعروفة في العيد، والتي يتفرغ لها الكثير من العائلات . فبقرب الايام …

وجبات رمضانية سريعة للمرآة العاملة وربات البيوت

إليكِ عزيزتي وجبات رمضانية سريعة التحضير فمع حلول شهر رمضان  في فصل الصيف يفرض اللجوء الى …

اترك تعليقاً