الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / المرأة / العناية بالمنزل / كيف تحمي بيتك من الحشرات ! سؤال يشغل بال كل ربة منزل..إكتشفي الإجابة الآن!

كيف تحمي بيتك من الحشرات ! سؤال يشغل بال كل ربة منزل..إكتشفي الإجابة الآن!

” كيف تحمي بيتك من الحشرات ؟ “سؤال ليس بالأمر السهل أو العادي. الحشرات من أسباب الأمراض، فوجود حشرات يعني وجود المرض وانتقاله وزحفه بالمنزل بين الطعام، ويمكن أن يصل إلى فراشك أيضاً، خاصة إذا كان لديك أطفال فهم أكثر عرضة للإصابة. فلهذا نظافة المنزل وتفقده بشكل دائم خاصة في فصل الصيف حيث تكثر الحشرات وزيادة حرارة الجو.

الحشرات الضارة بالإنسان لا تمثل أكثر من 1% فقط من مجموع أنواع الحشرات وحتى هذه الأنواع لو درست بالتفصيل في جميع مراحل حياتها وأطوارها لوجدنا أن لها دوراً إيجابياً مهما يكون صغيراً، تتطفل بعض الأنواع الحشرية خارجياً أو داخلياً على الإنسان فتمتص دمه آو تسهم بنقل الأمراض من فرد مصاب إلى آخر معافي كأنواع القمل والبراغيث والبعوض .

ولهذا يجب اتباع الآتي لتعرفي كيف تحمي بيتك من الحشرات :

أولاً:

عرّضي الفراش يومياً للشمس، فالشمس قاتلة للحشرات. ونفضي الأغطية لتخرج الأتربة، وحاولي الكنس والمسح لإزالة الأتربة المتراكمة، ومن الأفضل إستخدام معقم يومياً. وعرضى المنزل للتهوية وخزانات المطبخ لدخول الشمس، مع مراعاة إغلاق النوافذ بالسلك جيداً، منعاً لدخول الحشرات.

ثانياً:

حافظي علي النظافة وقومي بجمع القمامة في كيس وتنظيف البيت أول بأول وإلقائها في مكانها خارج البيت، فليس من الصحي ولا الجيد تراكم القمامة أو تركها تتعفن بالبيت لأيام فتخرج ريحة سيئة تجمع الحشرات، وحافظي على النظافة، واحرصى على غسل صندوق القمامة كل ثلاثة أو أربعة أيام.

ثالثاً:

يجب الوقاية من الحشرات والحيوانات الضارة فالفئران خطرة ومزعجة وسامة، وأيضا قاتلة فتحسباً للوقاية عليك بوضع القليل من الفلفل الأسود فى أكياس من الشاش أمام كل نافذة بالمنزل.كيف تحمي بيتك من الحشرات

رابعاً:

التهوية هامة جداً ومن الأمور التي تحمي من الأمراض فالوقاية خير، خاصة للأطفال فأجسادهم حساسة جدا ضد هذه الحشرات، فحشرات الفراش لا تموت إلا بأشعة الشمس والتهوية الطبيعية فاحرصي علي التهوية بالنسبة للعثة وحشرات الفراش، يجب تهوية الأغطية والمراتب أسبوعيًا، وغسل الملاءات بالماء الساخن والصابون.

خامساً:

الثقوب والفتحات ما هي إلا بيوت للحشرات تدخل وتخرج منها، فهي منفذ للطعام والحياة فاحرصي تفقد المنزل بشكل دوري، وتعرفي علي المكان الذي يدخل ويخرج منه الحشرات وقومي بسده بوضع أسمنت أو رش مبيد قبل وبعد سده، وتأكدي من زوال الحشرات فلا تهملي هذه الأمور، فيجب سد جميع الثقوب والتأكد من تنظيف المنزل ومستلزماته تحسباً لظهور الحشرات الأخرى.

كيف تحمي بيتك من الحشرات

شاهد أيضاً

تنظيم خزانة الملابس له بعض الأسرار الفعالة التي يجب عليكِ معرفتها

كشف بعض الخبراء في مجال تنظيم خزانة الملابس أسرارهم الفعالة. فقط نفذي هذه الاستراتيجيات في …

زيت شجرة الشاي له عدة إستخدامات مدهشة في جميع أنحاء المنزل..إقرأ التالي

زيت شجرة الشاي المقطر من أوراق شجرة paperbark الأسترالية معروف بخصائصه المطهرة. وفقا لمركز Memorial …

اترك تعليقاً