الأربعاء , 23 أكتوبر 2019
الرئيسية / الصحة / مسببات السرطان في منزلك وأنت لا تعلم.. يجب عليك التخلص منها فوراً!!

مسببات السرطان في منزلك وأنت لا تعلم.. يجب عليك التخلص منها فوراً!!

إن الفورمالديهايد ونترات البنزين وكلوريد الميثيلين كلها من المواد المسرطنة التي يمكن العثور عليها في المطاط والبلاستيك والأصباغ والعطور والشامبو وغيرها. كلنا لدينا هذه المنتجات في المنزل وهذا يعني أننا محاطون بـ مسببات السرطان التي قد تتسبب لنا الضرر بدلاً من النفع.

بعد قراءة هذا المقال قم باتخاذ قرار بالتخلص من كل هذه المنتجات وعدم شرائها مجددًا للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك. فيما يلي نعرض لك قائمة بكافة العناصر التي قد تكون في المنزل و يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

مسببات السرطان الموجودة في منزلك!!

مسببات السرطان

1- معطرات الجو

استنتجت دراسة أجريت من قبل مجلس الدفاع عن الموارد الوطنية، أن معطرات الجو تحتوي على المواد الكيميائية التي قد تسبب الربو أو تعيق القدرة على الإنجاب. وقد أجريت دراسة أخرى في عام 2008 من قبل آن ستينمان من جامعة واشنطن، قامت فيها باختبار معطرات الجو الأكثر شيوعا وأظهرت أنها تحتوي على مكونات سامة ومسرطنة حسب القوانين الاتحادية وليست آمنة على الإطلاق.

ومن الجدير بالذكر أن كل المواد الكيميائية مدرجة على الملصقات أو في بيانات سلامة المواد ولكننا لم نكن مدركين لمدى خطورتها. لذا في المرة القادمة إذا كنت تريد إنعاش منزلك جرّب العطور الطبيعية أو الزيوت العطرية.

مسببات السرطان

2- الشموع

قامت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة بدراسة تفيد أن 40% من الشموع الأكثر استخداما تحتوي على مادة الرصاص, وخاصة الشموع المعطرة.
كما أكّدت الدراسة أن أنواع الشموع التي تحتوي على الرصاص أكثر ضررًا لأنها تلوث الهواء الطلق .

ومن المهم أن تعرف أن التعرض المفرط لها قد يؤدي إلى اضطرابات في الهرمونات ومشاكل سلوكية في التعلم, والعديد من المشاكل الصحية الخطيرة.
لذا في المرة القادمة اختار الشموع التي تحتوي على فتيل قطني وتكون طبيعية بنسبة 100 ٪.

مسببات السرطان

3- الأدوات والمستلزمات الفنية

الأطفال هم أكثر حساسية للسموم مقارنةً بالبالغين. لذلك من الضروري أن تكون حذرًا من أنواع الألوان التي يستخدمونها في الرسم. ومن المعروف أن بعض من هذه الأدوات الفنية مثل الايبوكسي وغراء الأسمنت المطاطي والاكريليك والدهانات و المذيبات تحتوي على المواد الكيميائية التي تسبب الحساسية وتلف الأعضاء والسرطان. لذا في المرة القادمة عند شراء ألوان لأطفالك ابحث عن الأنواع الطبيعية.

مسببات السرطان

4- الشامبو

ربما سيكون من الغريب أن تسمع أن الشامبو الذي نستخدمه كل يوم يعتبر من مسببات السرطان ، ولكن من المهم أن تضع في اعتبارك أنه من المحتمل أن يكون سبب للإصابة بمرض السرطان. لا تزال البحوث قائمة لاختبار مدى صحة هذا الأمر، ولكن يجب أن تتخلّص من كل ما يحتوي على المواد الكيميائية المشكوك فيها إذا كنت تريد أن تكون بصحة جيدة. لذلك عليك أن تختار المنتجات الطبيعية المصنوعة يدويًا من الصابون و الشامبو.

مسببات السرطان

5- مضادات التعرق

كثرت الأقاويل حول الأضرار التي تسببها مزيلات العرق ومضادات التعرق حيث أنها تحتوي على المواد السامة التي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان. كما أنها مصنوعة بطريقة تجعلها تبقى على الجلد لأطول فترة ممكنة من أجل حمايتنا من الرائحة الكريهة.

ومن البديهي أنه يتم امتصاص هذه المواد السامة من قبل الجلد لفترات طويلة. فإذا كنت تريد الحفاظ على صحتك يمكنك التوقف عن استخدامها وبدلاً من ذلك عليك البحث عن وسيلة طبيعية، على سبيل المثال فإن زيت جوز الهند فعّال في منع رائحة العرق الكريهة.

مسببات السرطانdba8b2

6- ستائر الحمام

من الجدير بالذكر أن ستائر الحمام ينبعث منها كيماويات عضوية ضارة. هذه المواد لا تؤثر فقط على صحتك ولكنها أيضًا تلوث البيئة.
لذلك من الضروري تجنب العناصر المذكورة في هذه القائمة وإيجاد أفضل البدائل الطبيعية لحماية صحتك وصحة عائلتك.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس الروتا

ما هو فيروس الروتا وما هي أعراضه

ما هو فيروس الروتا الذي لا يعلمه الكثير من الأمهات، فهو من الفيروسات التي تهلك …

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهى من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

اترك تعليقاً