الأحد , 16 ديسمبر 2018
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / مشروبات سهلة التحضير لتنقية الجسم من السموم

مشروبات سهلة التحضير لتنقية الجسم من السموم

مشروبات سهلة التحضير من اجل تنقية الجسم من السموم، ويعتبر من اهم العمليات لانها تساعد الجسم علي التخلص من السموم وكل الشوائب وتطهره من اي تلوث، يعتبر الإنسان من أكثر الكائنات الحية عرضةً للمرض، فكثيراً ما يُصاب بالإرهاق، والتعب، والألم، والصداع، وعسر الهضم، ومشاكل في البشرة والشعر، واختلال في عمل أحد الأعضاء، فجميع هذه الأمراض ناتجة عن مجموعة من السموم المتراكمة في الجسم.

هنالك الكثير من الأعضاء القادرة على تخليص الجسم من السموم، كالكبد، والرئتين، والكلى، والمرارة، ولكن بسبب وجود كمٍّ هائل من الملوّثات في وقتنا الحاضر، أصبح لا بدّ من اتّباع طرق قادرة على تخليص الجسم من تلك السموم، وفي هذا المقال سنتطرّق إلى مسبّبات السموم في الجسم، وطرق التخلّص منها بعدة مشروبات صحية.

و لكن بالرغم من كل هذا هناك بعض الاشياء المسببة لدخول السموم الجسم و تسبب الامراض به و لكن ما هي :

  • الأشعة الناتجة من الأجهزة الخلوية، والتلفاز، والحاسوب.
  • الدخان الناتج من المصانع، والسيارات، وحرق المواد البلاستيكية.
  • تناول المشروبات الغازية، والكحول، والعصائر المصبوغة، والدخان، والأرجيلة.
  • المواد الحافظة الموجودة في الكثير من الأطعمة المعلّبة والجاهزة.
  • بعض أنواع العقاقير الطبية.
  • المنظّفات الكيميائيّة التي تُستخدم بشكلٍ يوميّ لتنظيف المنازل.
  • تناول أطعمة تحتوي على كمٍّ هائل من الزيوت والدهون.

مشروبات مطهرة للجسم كالاتي :

  1. الماء الدافئ مع الليمون

كوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون الطازج هو وسيلة رائعة لتطهير جسمك كل صباح. فالجسم يعمل طوال الليل لتكسير الغذاء وهضم المواد الغذائية. عصير الليمون يساعد على طرد المواد والسموم غير المرغوب فيها التي خلفتها عملية الهضم وذلك لأن عصير الليمون مشابهة في التركيب الجزيئي إلى العصارات الهضمية واللعاب، فيقوم بالمساعدة في تكسير المواد الغذائية وتشجيع الكبد لإنتاج الصفراء.

  1. ملح البحر مع الماء

للحفاظ على أداء الجهاز الهضمي في سرعة قصوى على مدار اليوم، حاولي شرب كوب من الماء مع ملح البحر. يساعد الماء بالملح على تخليص القولون والأمعاء الدقيقة من النفايات مما يمكن جسمك من امتصاص المواد المغذية بسهولة. قومي بإضافة 2 ملعقة كبيرة من ملح البحر غير المكرر إلى 2 ليتر من الماء الدافئ. صبي الخليط في وعاء زجاجي مع غطاء ويهز جيدا. يمكنك إضافة بضع قطرات من الليمون لتحسين الطعم.  احرصي أيضاً على الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة المصنعة في نفس اليوم.

  1. المشروب الذهبي

هذا الشراب يحتوي على الكركم، الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي ويعمل بصورة قوية على طرد السموم كما يساعد الكبد على تحطيم المواد الكيميائية الخطرة وغير المرغوب فيها. يتم إضافة الزنجبيل وعصير الليمون والفلفل الحريف لتأثير مطهر اضافي. قومي إضافة ½ ملعقة صغيرة من الكركم، ½ ملعقة صغيرة مسحوق الزنجبيل إلى 2 كوب من الماء الساخن. اتركي الخليط لبعض من الوقت ثم اخلطي قليل من بودرة الفلفل الحريف وعصير الليمون في كوب آخر. امزجي الكوبين و تناولي المشروب و هو دافئ.

4. عصير مطهر للكبد

هذا الشراب يشجع حركة العصارة الصفراوية والدهون من وإلى الكبد. الكبد هو العضو الأكثر حيوية لكلا من عمليتي التمثيل الغذائي وإزالة السموم، لذلك فيجب العمل على تطهيره من فترة لأخرى ليعمل بكفاءة. اخلطي 2 حلة بنجر مع قطعة من الزنجبيل الطازج، ليمونة مقشرة، حفنة من الكزبرة الخضراء، ورقة سلق ونصف تفاحة حمراء. اخلطي كل المكونات في خلاط العصير و تناوليه.

  1. المنظف الأخضر

الخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تخليص الجسم من السموم. و للحصول على مشروب طبيعي مطهر للجسم، اخلطي المكونات التالية:

2 من سيقان الكرفس.

3 من أوراق اللفت.

3 حبات جزر.

2 حبة بنجر.

حبة لفت.

نصف بصلة.

حفنة من البقدونس.

نصف حبة ملفوف أو كرنب صغيرة.

حفنة من السبانخ.

2 فص ثوم.

ثم اخلطي جميع المكونات مع الماء الدافئ في الخلاط.

شاهد أيضاً

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

6 اخطاء شائعة يقع فيهم الناس عندما يريدون فقدان الوزن

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بسهولة، تجنب هذه الاخطاء البسيطة: 1- متابعة نظام غذائي …

اترك تعليقاً