الخميس , 12 ديسمبر 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / العناية بالبشرة / نبات الصبار أو الألوه فيرا له العديد من الفوائد الصحية و الجمالية, تعرَّف عليها الآن

نبات الصبار أو الألوه فيرا له العديد من الفوائد الصحية و الجمالية, تعرَّف عليها الآن

نبات الصبار هو واحد من النباتات العشبية الأكثر شعبية اليوم، حيث تمتليء أوراقه بالكثير من المواد المغذية التي توفر فوائد صحية عديدة لنا عند استخدامها بشكل مناسب. ولكن للأسف لا يعرف معظمنا فوائد هذا النبات الرائعة. لذلك من المهم أن تعرف فوائده و مايجعله من أفضل العلاجات الطبيعية.

يعد نبات الصبار نوع من النباتات العصارية التي تحتفظ بالماء في أوراقها السميكة. هناك نوعان من المواد الرئيسية الهامة التي يمكن العثور عليها في ورقة الصبار و هي العصارة و الهلام حيث هذا الأخير يتكون أساساً من الماء و المواد الغذائية المختلفة التي تجعل هذا النبات بصفة خاصة عنصراً أساسياً في منزل كلٍ منِّا.

إذاً ما هي الفوائد التي يقدمها نبات الصبار للبشرة؟ فيما يلي ستة فوائد رائعة يجب أن نأخذها في عين الإعتبار.

  • يقلل من علامات تمدد الجلد

نبات الصبار

 تحدث علامات التمدد عندما يمتد الجلد بمعدل غير طبيعي وذلك يمكن أن يكون بسبب زيادة الوزن أو الحمل، أو اكتساب المزيد من العضلات. تمزق الأنسجة تحت الجلد يسبب خطوط تظهر على المنطقة المتضررة. هذه الخطوط تكون أفتح من لون جلدك الطبيعي. لحسن الحظ، هناك طرق للتقليل من ظهور هذه الخطوط واحد منها هو الإلتزام بوضع هلام نبات الصبار على بشرتك. إذا كان يمكنك الحصول على الصابون الذي يحتوي على هذا العنصر، يمكنك استخدامه لعلاج علامات التمدد تلك.

  • علاج حب الشباب

نبات الصبار

المراهقين و حتى البالغين يعانون من ظهور حب الشباب من وقت لآخر ولكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع أن تفعل أي شيء حيال ذلك الأمر. هناك طريقة واحدة لعلاج أي عيوب بالبشرة أو ظهور حب الشباب هو استخدام الهلام من النبات نفسه. تحتاج إلى خلط ملعقة كبيرة من هلام نبات الصبار مع 2-3 قطرات من عصير الليمون ثم وضع الخليط على المنطقة المصابة. ثم اترك بشرتك تمتصه.

  • علاج لحروق الشمس

نبات الصبار

من الوارد أن تقضي معظم يومك في الخارج في حين تكون الشمس ساطعة مما يؤدي إلى إصابتك بحروق الشمس في نهاية اليوم. وهذا يمكن أن يكون مؤلماً عند اللمس حيث يصبح الجلد ملتهب. الحل المفيد في تلك الحالة هو استخدام هلام نبات الصبار حيث أن مضادات الأكسدة والمغذيات الموجودة به يمكن أن تساعد في تهدئة الجلد و في الوقت نفسه تعزيز الشفاء.

  • هل تعلم أن الصبار يمكن أن يستخدم لترطيب بشرتك؟

يمكنك وضع هلام نبات الصبار من النبات مباشرة على جلدك أو يمكنك شراء هلام الصبار المُعبأ والموجود في متاجر منتجات العناية بالصحة أو الصيدليات. من المهم أن تختار منتجاً يحتوي على ما يصل إلى 90٪ من جيل الصبار النقي إذا كنت ترغب في جني الفوائد.

  • علاج لدغات الحشرات

فائدة أخرى من استخدام هلام نبات الصبار على بشرتك هي أنه يمكن أن يساعد في علاج لدغات الحشرات والإلتهابات الأخرى. ويرجع ذلك إلى خصائصه المضادة للالتهابات مما يساعد على اعادة نضارة بشرتك و المحافظة على صحتها. يمكنك تطبيق الجل على المنطقة المصابة لتهدئة الحكة و تقليل التورم و الإحمرار.

  • يمنع أي علامات للشيخوخة

نبات الصبار

الخطوط الدقيقة تظهر عندما تتقدم في السن, و لكن هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تسرع من ظهور التجاعيد و غيرها من علامات الشيخوخة. إذا كنت ترغب في إبطال مفعول تأثير الوقت و المحافظة على توهج بشرتك، يمكنك ترطيب بشرتك بالصبار. يمكنك مزج ½ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، 1 ملعقة صغيرة من الصبار، و 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. ضع المعجون على وجهك و اتركه لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفه بالماء البارد.

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل من خلال أكثر من خطوة ونصيحة تضمن سلامة التعامل مع …

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

تعليق واحد

  1. تعقيبات: تساقط الشعر

اترك تعليقاً