الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / الرياضة / نور الشربيني بطلة العالم في الاسكواش

نور الشربيني بطلة العالم في الاسكواش

نور الشربيني بطلة العالم في الاسكواش, هي اصغر لاعبة اسكواش و نور بطلة توجت بعد 14 عامًا من مزاولتها اللعبة التي دافعت عن حقها في مزاولتها كي تكون بطلة العالم، توجت الفتاة المصرية الإسكندرانية ببطولة كأس العالم للسيدات، باعتبارها أصغر متوجة بهذه البطولة، لتُسجل انتصارًا تاريخيًا في اللعبة التي صارت أحد ملوكها في العالم، فيما أصبح أخوها الأكبر الذي كان دافعها الأول لمزاولة اللعبة أحدَ مدربيها.

أعلنت منظمة اللاعبين لمحترفى الإسكواش  الترتيب الجديد الخاص بشهر مايو

والذى اعتلى صدارته الثنائى المصرى محمد الشوربجى فى منافسات الرجال و نور الشربيني فى منافسات السيدات. وحافظ الشوربجى على صدارة الترتيب العالمي للرجال بعد فوزه بلقب بطولة الجونة الأخيرة برصيد 23.3 بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الثانى الفرنسى جريجورى جوتيه برصيد 17.17. وصعد مروان الشوربجى الشقيق الأصغر للمصنف الأول عالميا 5 مراكز فى صدارة الترتيب ليحتل المركز السابع عالميا ويدخل قائمة العشرة الأوائل على العالم ، فيما حافظ عمر مسعد على تواجده بالمركز الرابع عالميا و صعد طارق مؤمن مركزين ليحتل المركز الثامن بدلا من العاشر وتراجع كريم عبد الجواد للمركز التاسع بدلا من الثامن ، وارتقى على فرج للمركز العاشر بدلا من الحادى عشر.

وفى منافسات السيدات تربعت نور الشربيني على صدارة الترتيب

وذلك بعد الفوز بلقب بطولة العالم للسيدات وتبادلت المراكز مع الانجليزية لورا ماسارو التى كانت تتربع على قمة ترتيب السيدات، وحافظت رنيم الوليلى على تواجدها بالمركز الثالث فيما صعدت نوران جوهر مركز فى الترتيب لتحتل المركز السادس بدلا من السابع، وتبادلت المراكز مع زميلتها أمنية عبد القوى التى تراجعت للمركز السابع. وسيطرت مصر على التواجد فى صدارة الترتيب العالمى برصيد 10 لاعبين منهم 6 فى منافسات الرجال و4 فى منافسات السيدات.

نور الشربيني، فتاة مصرية، بدأت مزاولة لعبة الإسكواش بنادي سموحة، أحد نوادي الطبقة الراقية بمحافظة الإسكندرية، بحلول الثامنة من عمرها، كما أنها تدرس «البيزنس» داخل إحدى الجامعات الخاصة بالإسكندرية، وهي ترغب في استكمال دراستها الجامعية للتفرغ للعبة التي صارت المسيطر الأول على حياتها.

شهدت هذه المبارة النهائية بين بطلتي مصر وبريطانيا، إيقاعًا ميلودراميًّا، إذ نجحت بطلة بريطانيا في كسب أول شوطين أمام نور الشربيني ، ليتبقى لها شوط واحد تحسم به المبارة، لكن إصرار «نور» قلب كافة معادلات اللعبة بإحراز تقدم في الشوطين التاليين، وحسم الشوط الأخير لصالحها بضربة حاسمة أسقطت بطلة بريطانيا، وصعدت بها على منصة التتويج باعتبارها أصغر بطلة عالم في تاريخ لعبة الإسكواش.
تحكي نور ظروف هذه المبارة الحاسمة: «عندما انهزمت في أول شوطين، اجتمعت مع مدربي عمرو شبانة الذي دعمني نفسيًا، وطالبني بعدم التركيز في أي أمور خارج المباراة، لتنقلب الطاولة بفوزي في الشوط الثالث 11–3، والشوط الرابع 11–6، وأسجل اللحظة التاريخية بفوز في الشوط الأخير بعد منافسة شديدة.

 

شاهد أيضاً

طرق سهلة لإنقاص بطنك دون عناء .. إقرأ تلك الـ6 خطوات ونفذهم الآن!

ماذا تقول لو قلت لك أنك ليس في حاجة إلى الإلتزام بنظام غذائي لمدة شهور …

الألعاب الأولمبية الصيفية 1896 .. تعرّف على تاريخها منذ البداية!

الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1896، وتعتبر هذه هي الذكري ال 120 للالعاب الاولمبية و يحتفل العالم …

اترك تعليقاً