الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / وقت الفراغ قد يكون سبب نجاحك..إفعل هذه الأشياء في وقت فراغك لتكون ناجحاً!

وقت الفراغ قد يكون سبب نجاحك..إفعل هذه الأشياء في وقت فراغك لتكون ناجحاً!

عليك استبدال عاداتك الأقل إنتاجية بأخرى أكثر فائدة للنجاح كصاحب عمل. هل تعرف لماذا من الصعب جدا إنشاء عمل ناجح ؟ ذلك نتيجة عدد من العوامل، واحدة منها قد يكون كيف تقضي وقت الفراغ في يومك.

الإنتاجية التي يمكنك أن تولدها في وقت فراغك في كثير من الأحيان تحمل نجاح كبير. الأشخاص الناجحين يقومون باستغلال أوقات فراغهم أكثر من الاسترخاء على الأريكة أو مشاهدة الأفلام.

إذا كنت تكافح لتكون صاحب عمل ناجح، قد ترغب في إلقاء نظرة فاحصة على كيفية قضاء وقتك بعيدا عن المكتب. ومن ثم التفكير في استبدال بعض العاداتك الأقل إنتاجية بأخرى أفضل.

إذاً إفعل هذه الأشياء في وقت الفراغ لتكون ناجحاً :

  1. ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية امر جيد لكلا من الجسم والعقل. وفقا لدراسات مختلفة، فالناس الذين يمارسون الرياضة 30 دقيقة في اليوم، خمس مرات في الأسبوع، يتمتعون بصحة عقلية أفضل بشكل عام، بما في ذلك رفع المزاج، وتقليل التوتر، وزيادة الإبداع والتفكير بطريقة أكثر وضوحا. ممارسة التمارين هو أفضل شيء يمكنك القيام به للبقاء على قيد الحياة وفي حالة تأهب دائم, بينما تقوم بعملك.

  1. الهوايات

هل لاحظت أن بعض أنجح الناس الذين تعرفهم لديهم أسلوب حياة خاص ومختلف خارج العمل؟ هذا يأتي إلى حد كبير من وسائل التسلية الشخصية التي يختارونها للاستمتاع. الهوايات مَخرج جيد للإجهاد ومصدرا ممتازا للإبداع.

  1. التعلم

النجاح غالبا ما يعني تعزيز حب التعلم. إذا كنت تريد أن تكون مصدر إلهام لحب التعلم داخل نفسك، تعلم شيئا جديدا. بعض الناس يحبون تعلم اللغات؛ آخرون يحبون مواكبة أحدث الاستثمارات التكنولوجية. يجب أن تتعلم شيئا من شأنه أن يكون مفيداً لك في حياتك المهنية، مثل أساسيات تكنولوجيا المعلومات. وجود مناخ قوي من تعلم أشياء جديدة يمكن أن يساعدك في زيادة إنتاجيتك الشخصية والتجارية بنسبة 37 في المئة.

مع البرامج التعليمية عبر الإنترنت والمصادر والتطبيقات التي تقدم المساعدة ، فلا يوجد لديك عذر لعدم تعلم شيء جديد.

  1. اليقظه الذهنية

هناك سبب لأن تصبح اليوغا واحدة من الممارسات الصحية الأكثر شعبية اليوم: حيث أن اليقظه الذهنية التي تقدمها يمكن أن تساعدك على الاسترخاء، وتحسين الإنتاجية، وتسهيل الإبداع.

من المهم أن نلاحظ أن ممارسة تمارين اليقظة الذهنية لا يعني بالضرورة القيام باليوغا أو حتى التأمل، على الرغم من أن كل تلك الممارسات سوف تقوم بالمهمة. ببساطة يمكنك أن تجلس في سكون لمدة 20 دقيقة مرتين في اليوم، أو تميل الى الوراء في مقعدك في العمل، وتحدق في السقف وتنسى العالم لمدة 10 دقائق.

  1. العمل التطوعي

إذا كنت لا ترى ما هو أكثر ما يهمك، فعليك أن تأخذ فرصة لخدمة من هم أقل حظا منك. خدمة مجتمعك يساعدك على التفكير في أشياء أخرى بالإضافة إلى العمل، و التي قد تمكنك من تقييم كيفية تحسين عملك. انها افضل طريقة لخفض الضغط الذي يأتي من التركيز باستمرار على مشاكلك الخاصة.

  1. القراءة

أفضل وسيلة للبقاء على اطلاع بما حولك هي القراءة في وقت الفراغ . سواء كنت تتابع أحدث الأخبار، أو تقوم بدراسة كتاب للأعمال أو قراءة سيرة شخص ناجح معجب به، يمكن للقراءة أن تساعدك على تعزيز الإبداع بك، وتحسين عمليات تفكيرك في العمل وتمكنك من نسيان الإجهاد بعد يوم عمل طويل.

  1. الأسرة

أخذ قسط من الراحة بين الحين والآخر لإيلاء اهتمامك الكامل لإولئك الذين يحبونك أكثر. لبضع ساعات فقط في الأسبوع، توقف عن التفكير في الأشياء التي تحدث في العمل والتمتع بما يحدث في داخل منزلك. الأشخاص الأصحاء، السعداء و الناجحين يعرفون أن أخذ استراحة مع أحبائهم يبقيهم متوازنين حتى يتمكنوا من تسلق سلم النجاح.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً