الجمعة , 26 أبريل 2024

أطراف الشعر المتقصفة وكيفية علاجها

أطراف الشعر المتقصفة و كيفية العلاج من اهم المشاكل التي تواجه الفتيات و النساء بشكل كبير في هذه الفترة. فمنهم من يلجا الي قص شعره للعلاج و منهم من يتركه فيؤثر سلبا علي صحة الشعر فيصيب الشعر بالتلف و لكن كيف يمكن العلاج .

و ترجع مشكلة تقصف الشعر الي جفاف أطرافه لعدم وصول الدّهون والغذاء إليها ممّا يؤدّي إلى تشققها وتكسرها من المنتصف، وبالتالي تشابك أطراف الشعر وتساقطه بشكل عام، هذا بالإضافة إلى المظهر الجاف الّذي يبدو عليه الشعر وصعوبة تصفيفه في الكثير من الأحيان.

وترجع أهمّ أسباب التقصّف إلى الغذاء أوّلاً كعامل أساسي في تغذية الشعر والعمل على نموّه، والعادات التي يمارسها الإنسان وتؤثر على صحّته بشكل عام، ومن ثمّ تؤثّر على صحة الشعر وقوته. وبالنسبة للغذاء، فإنّ عدم حصول الجسم على المواد الغذائيّة اللازمة له من معادن وبروتينات وزيوت يؤدّي إلى عدم تغذية الشعر بشكلٍ أساسيّ، ومن ثمّ ظهور الإرهاق عليه وتساقطه وتقصّفه. أمّا العادات اليوميّة من عدم النوم أو استخدام المواد الكيماويّة أو المجففات الساخنة على الشعر وما إلى ذلك من أمور تؤدي إلى إيذاء الشعر بشكل دائم.

ومن طرق علاج أطراف الشعر المؤثرة هي :

  1. وبدايةً يجب قص أطراف الشعر المتقصّفة من أجل التخلص منها.
  2. العمل على تغذية الشعر من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والمعادن والزيوت الطبيعية مثل: المكسّرات، والخضروات الورقيّة، والسمك، ومنتجات الألبان بأنواعها.
  3. واستخدام شامبو و بلسم مناسبين لنوع الشعر مع عدم تجفيفه بالهواء الساخن.
  4. واستخدام فرشاة مناسبة للتمشيط.
  5. واستخدام الخلطات والوصفات الطبيعيّة التي لا تحتوي على مواد كيماويّة من أجل تغذية الشعر، مثل: خلط العسل بالبيض و زيت الزيتون لعمل حمّام زيت مرّتين أسبوعيّاً.
  6. استخدام مزيج من زيت الصبار و زيت جوز الهند و زيت اللوز على الشعر.
  7. يفضّل قص نهايات الشعر بشكلٍ دوريّ كلّ شهر، و ذلك من أجل ضمان عدم عودة التقصف.
  8. وفي حالة الرغبة في إطالة الشعر تتمّ المباعدة بين فترات قص النهايات إلى شهرين، مع الاستمرار في العناية بالشعر و عدم تعريضه للتغيّرات الجويّة بشكل كبير.

شاهد أيضاً

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية للحصول على شفاه ناعمة الملمس نقية من أي بقايا من …

علامات التسنين عند الأطفال

ما هي علامات التسنين عند الأطفال

علامات التسنين عند الأطفال كثيرة من بينها ارتفاع درجة حرارة الطفل، ومن خلال مقالنا سنسرد …

اترك تعليقاً