السبت , 27 أبريل 2024

الخرشوف وفوائده الرائعة للصحة.. إكتشف المزيد عنه من هذا المقال!

الخرشوف من النباتات ذات الفوائد الصحية الكبيرة و المهمة بشكل كبير لما يحتويه من معادن و فيتامينات. كما يعد الخرشوف المنقوع مصدر غني بفيتامين C . حيث يقدم حوالي 35 % من فيتامين C الذي ينصح أن يستهلكه الجسم في اليوم .وإذا كنت تتبع نظام غذائي يحتوي علي 2,000 سعرة حرارية . فإن فيتامين C  من العناصر الغذائية المطلوبة لجميع وظائف الجسم والجهاز المناعي . كما يقلل الخرشوف من خطر الإصابة بالسرطان .

 

وفي دراسة أجرتها مجلة BMC  العلمية في أغسطس عام 2011 وذلك عند التحقق من  الوجبات الغذائية التي يتناولها اكثر من 2,300 من النساء في سن اليأس  كعينة للدراسة عند تناول الخرشوف كأحد المكملات الغذائية اليومية أدي إلي تقليل خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي .ولكن مازال هناك حاجة إلي المزيد من الابحاث للتأكد من هذه النتائج ولكن من المؤكد أنه يسهم في تقديم كمية غذائية من فيتامين C  الذي يحتاجه الجسم .

فوائد الخرشوف

  1. مصدر لفيتامين A

تحتوي الوجبة الواحدة من الخرشوف المنقوع علي 20% من السعرات اليومية لفيتامين A  الموصي تناولها . ومن أهم فوائد فيتامين A  أنه يساعدك في الحصول علي عين صحية ويؤخر من ظهور الضمور البقعي ومعالجة تقليل فقدان الرؤية .وأيضاً فيتامين A  مفيد جداً أثناء فترة الحمل لأنه يؤثر في الكلي والرئة ونمو عظام الجنين .

  1. يحتوي علي الكالسيوم و الحديد  :

عند تناوله فأنت تحصل علي 4% من نسبة الحديد الازمة للجسم في اليوم  الواحد وذلك من أجل حياة صحية سليمة .وأيضاً يوفر  2% من الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم في اليوم .

  1. و للخرشوف فوائد كبيرة للكبد :

هو يعمل على تنظيم وظائف الكبد ذلك من خلال قدرته على تجديد خلايا الكبد , بجانب خصائصه المدرة للبول, ويحتوي على مادة السينارين.

4 .  يعتبر غذاء جيد لمن يريدون انقاص وتنحيف أجسامهم :

فهو منخفض السعرات الحرارية , حيث تحتوي المائة جرام منه على 53 سعرا حراريا , بجانب أنه مصدر ممتاز للألياف التي تعطي الشعور بالشبع والإمتلاء لفترات طويلة. وتساعد أقراص مستخلص الخرشوف على هضم الدهون من الجسم.

شاهد أيضاً

بطن مشدودة

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة في بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً