الجمعة , 26 أبريل 2024

المشروبات الغازية السكرية لها أضرار كثيرة جداً … ماهي؟؟ إقرأ هذا المقال لتعرفها!!

نحن نعلم أن المشروبات الغازية السكرية مضرة بالنسبة لنا. ولكن هناك العديد من الأشخاص يتجاهلون هذا الواقع ويستمرون في شراء المشروبات الغازية غير الصحية.
يجب علينا أن نفهم جيدًا التأثير السلبي الناتج عن هذه الأنواع من المشروبات. ومن الجدير بالذكر أن 184,000 حالة وفاة سنوية لها علاقة بالمشروبات السكرية.
فإن السكر هو أساس المشكلة حيث أنه يمكن أن يسبب عددا من الأمراض عند استهلاكه بكميات كبيرة يوميًا.

فيما يلي نذكر لك المخاطر الصحية التي تسبّبها المشروبات الغازية السكرية :

المشروبات الغازية السكرية

1- تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري

إذا تم استهلاك المشروبات السكرية بشكل يومي فإن ذلك قد يعرّضك للإصابة بداء السكري. وفي الحقيقة يعتقد الباحثين أن حوالي 133,000 حالة وفاة سنوية من ضمن المصابين بمرض السكري ، يكون سبب الوفاة ناجم عن الإفراط في استهلاك المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات السكرية.

2- يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم

من المعروف أن الإكثار من السكر يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. كما أن ذلك يعتبر من أحد العوامل الرئيسية التي تسهم في زيادة الوزن.
وفقًا لتقديرات مركز السيطرة على الأمراض فإن ما يقرب من 360000 حالة وفاة سنوية في أمريكا سببها يعود إلى ارتفاع ضغط الدم. في حين أن ارتفاع ضغط الدم لا يبدو خطيرًا مثل مرض السكري ، ولكنه في النهاية يعتبر أكثر فتكا بشكل عام.

المشروبات الغازية السكرية

3- يمكن أن يدمر الكبد

معظم الناس يعرفون أن استهلاك الكثير من الكحول يؤدي إلى تلف الكبد على المدى الطويل ولكن لا يعرف الكثيرون أن المشروبات السكرية يمكن أن تسبّب نفس الضرر.
إذا كنت تمنح جسمك الكثير من السكر باستمرار وعلى فترة طويلة من الزمن، فإن كبدك سوف يصبح مقاومًا للأنسولين مما سيؤدي إلى الإصابة بعدة أمراض حيث أنه يجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكبد و هي المسؤولة عن ما يقرب من 40000 حالة وفاة سنويًا.

4- تجعلك عرضة للإصابة بالسرطان

في حين أن السكر ليس له صلة مباشرة بمرض السرطان ولكن زيادة الوزن مرتبطة باستهلاك الكثير من السكر.
نظرًا لزيادة عدد الوفيات السنوية الناتجة من مرض السرطان، وجد الباحثون أن في عام 2010 فإن 6,450 حالة وفاة كانت نتيجة لتناول المشروبات الغازية السكرية .
في الوقت الحاضر من الأفضل أن يتم الامتناع تمامًا عن جميع مسببات السرطان حيث أن المشروبات الغازية والسكرية بالفعل تزيد من خطر الإصابة به.

5- تؤذي القلب

يجب أن تعرف أن هناك 45,000 من وفيات أمراض القلب والشرايين مرتبطة ارتباطا مباشرا باستهلاك المشروبات الغازية السكرية .

إن تناول السكر بشكل زائد مرتبط مباشرة بزيادة الوزن. و الوزن الزائد يسهم في ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.
من أجل مصلحتك من الأفضل أن تفعل كل ما بوسعك من أجل مكافحة أمراض القلب, حيث أنها مسئولة عن ربع الوفيات في الولايات المتحدة كل عام.

6- تسبّب انسداد شرايين المخ

أظهرت الدراسات أن ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل كبير يزيد من احتمالات الوفاة نتيجة السكتة الدماغية. نفس الدراسة أشارت إلى أن الذين لديهم مستويات طبيعية من السكر في الدم تكون فرصهم كبيرة في النجاة من السكتة الدماغية.
إن تناول السكر بشكل زائد يسبب تراكم حمض اللاكتيك في الدماغ ، مما يحول دون تدفق الدم وبالتالي فإن ذلك يسبب السكتة الدماغية.

على الرغم من أن ما يقرب من 800000 شخص في الولايات المتحدة يصابون بالسكتة الدماغية كل عام ، إلا أن 130,000 يتعرضون للوفاة. لذلك فمن المهم جدًا الحد من تناول المشروبات السكرية حتى تكافح الإصابة بالسكتة الدماغية.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً