السبت , 27 أبريل 2024

الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، وكيفية التحكم بها.. تعرف عليها الآن

تناول الوجبات الخفيفة يمكن أن يساعدك على تحقيق كل تلك الوعود و الآمال لزيادة الطاقة و السيطرة على الشعور بالجوع. اتبع هذه الوصايا للقيام بما يساعدك في توازن النظام الغذائي الذي يناسبك .

كيف تكون الوجبات الخفيفة مفيدة و صحية ؟

  1. عليك الاستماع إلى أمعائك

يجب عليك تنفيذ ذلك حرفيا , اذا لم ترسل لك بطنك رسائل بإنها جائعة في الوقت الحالي، لا تأكل. وجد بحث حديث أن 62 في المئة من الامريكيين يقولون انهم يتناولون الوجبات الخفيفة بسبب الرغبة الشديدة في تناول الطعام، و جزء آخر منهم يقول أن السبب هو الشعور بالملل، و 16 في المئة قالوا أنه الشعور بالإجهاد.

  1. لا تتخلى عن وقت الاستراحة، و لكن تجنب أي وجبة خفيفة

يقول (كيري غانز)، R.D.، مؤلف كتاب The Small Change Diet “بالنسبة لكثير من الناس، فإن أخذ استراحة في يومهم هو مجرد حجة أخرى لتناول الطعام”. توقف عن الربط بين الإستراحات  و تناول الطعام من خلال التخطيط لوقت الاسترخاء عن طريق ربطه بنشاط معين مثل المشي لفترة, القراءة, أو حتى ممارسة ألعاب الذكاء.

  1. لا تحتفظ بالطعام في كل مكان

الإحتفاظ بكمية من الوجبات الخفيفة في السيارة لحالات الطوارئ عند الجوع يبدو أمراً ذكياً و ذلك حتى تلمحه لأول مرة عندما تكون عالقا في زحمة المرور. تقول (سوزان روبرتس)، دكتوراه، أستاذ التغذية في جامعة تافتس “نحن مبرمجون بيولوجيا بالرغبة في تناول الطعام في نفس الثانية التي نرى بها الطعام،”. عندما يكون الطعام بعيدا عن الأنظار يعني أنه بعيدا عن الفم.

  1. فرّق تسُد !

حدد عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تحصل عليها في يوم واحد و قسمه على عدد المرات التي تأكل فيها. إذا كنت تلتزم بتناول ثلاث وجبات فقط، فكل واحدة منهم يمكن أن تكون كبيرة نوعا ما (حوالي 660 سعرة حرارية إذا كنت تتبع نظام غذائي مكون من 2000 سعر حراري في اليوم). و لكن إذا وجدت نفسك بحاجة للأكل مرة واحدة على الأقل قبل الغداء و قبل العشاء مرة أخرى، يجب أن تجعل 500 سعرة حرارية لكل وجبة و 250 سعرات حرارية في الوجبة الخفيفة.

شاهد أيضاً

بطن مشدودة

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة في بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً