الجمعة , 26 أبريل 2024

طرق إصلاح الملابس التالفة متنوعة ومختلفة… إليكِ بعض الطرق الرائعة والبسيطة!!

نقدم لكٍ اليوم سيدتي طرق إصلاح الملابس التالفة ونصائح يمكنك تطبيقها حتى تعود الملابس كما كانت وحتى تتخلّص من الأضرار التي لحقت بها.

أفضل طرق إصلاح الملابس التالفة

عندما يتعلّق الأمر بالبقع:

1-يمكنك إزالة تلون منطقة الإبط في القميص عن طريق مزج عصير الليمون مع الماء ووضعه على المنطقة التي ترغبين في إزالة التلوّن منها ومن ثم فركها ،أو يمكنك أيضًا استخدام بيكربونات الصودا عن طريق وفرك القماش المبقّع بعجينة من بيكربونات الصودا و الماء. وتركها لبضع دقائق ثم غسل الملابس في الغسالة.

2- كريم الحلاقة يتخلّص من البقع بفعالية. فالكثير من الأشخاص ينزعجون من البقع حول ياقة القمصان وكذلك تقوم الكثير من الفتيات بتلطيخ ملابسهن أثناء استخدامهن لمستحضرات التجميل. أنا عن نفسي يحدث معي ذلك دائمًا. ولإصلاح هذه المشكلة يمكنك إزالة البقع بسهولة بالغة من خلال وضع كريم الحلاقة.

3-يتم إزالة بقع أحمر الشفاه من قبل مثبتات الشعر”hairspray” فهي وسيلة سهلة وفعّالة جدًا.

4-كما أن سائل غسيل الأطباق يزيل الشحوم والبقع من الملابس.

5-أما إذا علقت علكة في ملابسك فيمكنك إزالتها عن طريق تجميدها، والطريقة الأسهل لتجميدها هي أن تضع مكعبات من الثلج عليها فإن ذلك من شأنه أن يجعلها صلبة مما يمكنّك من إزالتها بسهولة دون بذل أي جهد.

طرق إصلاح الملابس التالفة

أما عندما يتعلق الأمر بتجعد الملابس:

6- يمكنك صنع مزيج من الخل والماء ووضعه في بخاخ ،فإن إطلاق هذا الرذاذ سوف يساعدك على إزالة التجعدات في الملابس بسرعة ودون غسل.
أما بالنسبة لكوي الملابس الرقيقة:
7-يمكنك أن تكوي البلوزات وفساتين السهرة وقمصان النوم وغيرها من الملابس الرقيقة بأمان
عن طريق اتباع خطوات معينة. فأولاً عليك تسخين المكواة ثم بلّل فوطة صغيرة وضعها فوق قطعة الملابس وابدأ بالكوي دون وضع المكواة لفترة طويلة.

طرق إصلاح الملابس التالفة

من ضمن طرق إصلاح الملابس التالفة نصائح تتعلّق بالبقع على الأحذية الجلدية:

8- استخدم فرشاة أسنان مغموسة في الخل حتى تزيل بقع الماء من الأحذية الجلدية فعليك أن تبدأ بفرك المنطقة الملوّنة على الحذاء بلطف حتى تتمكن من إصلاح الضرر.

9- ويمكنك أيضًا إصلاح الأحذية الجلدية التالفة عن طريق وضع مسحة من الفازلين باستخدام قطعة قطن.

10-كما يمكنك إصلاح الجلد باستخدام الكريم المرطب لليدين. هذه الوسيلة عادةً ما تستخدم للأحذية الجلدية ولكنك تستطيع تطبيقها أيضًا على الحقائب والسترات الجلدية.

11- إن منظّف الزجاج وسيلة مذهلة لتلميع الأحذية الجلدية فقط رش القليل منه على الحذاء وابدأ بتظيفه باستخدام أي قطعة قماش قديمة.

طرق إصلاح الملابس التالفة

نصائح لإصلاح الملابس قبل أن تتمزق:

12-إذا رأيت خيط ظاهر من ملابسك لا تقوم بشده لأن هذا الفعل سيمزّقه ويتلفه تمامًا، وبدلاً من ذلك استخدام طلاء الأظافر الشفاف بوضع القليل منه للصق الخيط في الملابس ولا تقلق فلن يكون ذلك ملحوظًا على الإطلاق.

13- أما بالنسبة للأزرار الضعيفة التي على وشك الوقوع فإن الحل المثالي لذلك هو أيضًا وضع القليل من طلاء الأظافر على الزر ، هذه الطريقة توفر عليك الجهد والوقت اللازم لخياطة الزر.

طرق إصلاح الملابس التالفة

وفيما يتعلّق بالسحّاب القوي الذي يتم فتحه وإغلاقه بصعوبة:

14- يمكنك استخدام الفازلين لإصلاحه، وذلك عن طريق وضع القليل من الفازلين على قطعة قطن
ومن ثم فرك السحاب بها فإن ذلك من شأنه أن يجعل السحاب ينزلق بسهولة بالغة.

أما بالنسبة للنظارات الشمسية الضعيفة أو الواسعة:

15-إذا لم يكن بإمكانك العثور على واحدة من تلك المفكات الصغيرة لإصلاح النظارات الشمسية الخاصة بك، فيمكنك تضييقها عن طريق طلاء الأظافر الشفاف،فقط ضع قليلاً منه في المكان الذي تريد إصلاحه فإن ذلك سوف يؤدي الغرض بكل فعالية وبكل سهولة.

شاهد أيضاً

تنظيم خزانة الملابس له بعض الأسرار الفعالة التي يجب عليكِ معرفتها

كشف بعض الخبراء في مجال تنظيم خزانة الملابس أسرارهم الفعالة. فقط نفذي هذه الاستراتيجيات في …

زيت شجرة الشاي له عدة إستخدامات مدهشة في جميع أنحاء المنزل..إقرأ التالي

زيت شجرة الشاي المقطر من أوراق شجرة paperbark الأسترالية معروف بخصائصه المطهرة. وفقا لمركز Memorial …

اترك تعليقاً