الإثنين , 20 أغسطس 2018
الرئيسية / تنمية بشرية / 4 طرق لإيجاد الوقت لتفعل ما تحب .. إقرأ هذا المقال لتكتشفها !!

4 طرق لإيجاد الوقت لتفعل ما تحب .. إقرأ هذا المقال لتكتشفها !!

توقف عن التصرف و إبداء رد فعل تلقائي تجاه الأحداث العاجلة الطارئة التي تظهر أمامك فجأة و ترك تلك المهمات الهامة التي تقع على جانب الطريق, لذلك إليك 4 طرق لإيجاد الوقت لتفعل ما تحب و تستطيع من خلالها تنفيذ بعض التكتيكات المجربة و الحقيقية، يمكنك انتقاء متسع من الوقت لنفسك كل يوم للقراءة، يمكنك المشي لمسافات طويلة، ومشاهدة فيلم أو القيام بكل ما يريحك و يساعدك على الإسترخاء. و فيما يلي 4 طرق لإيجاد الوقت لتفعل ما تحب و التي يمكنك تنفيذها بكل سهولة :

4 طرق لإيجاد الوقت لتفعل ما تحب :

  1. تحديد الأولويات

تعلم وضع الأحداث الهامة قبل تلك العاجلة والطارئة. الكثير منا يقع في هذه العادة وهذا الفخ من التصرف تجاه الأحداث العاجلة الطارئة التي تظهر امامنا فجأة وترك تلك المهمات والأحداث الهامة التي ننساها وتقع على جانب الطريق. عليك أن تكون سباقاً بدلا من رد الفعل السريع بدون تفكير. وبصفة عامة، فإن المهام الهامة تسهم عادة في قدرتنا على تحقيق أهدافنا على المدى الطويل. وخلال اليوم، جرب أن تسأل نفسك: هل هذا هو أفضل استخدام لوقتي الآن؟ قد يفاجأك كيف يمكنك تحفيز نفسك لتفعل الأشياء الصحيحة في الوقت المناسب.

  1. تجنب التسويف

التسويف لا يعني أن لا تفعل شيئا، ولكنه يعني أنك تفعل الأمور ذات الأولوية المنخفضة والأقل، والمهام السهلة قبل ذات الأولوية العالية، والصعبة منها. عليك ان تركز على عادة تنفيذ الأمور الواجب تنفيذها فوراً, و تركيز طاقتك على أكثر ما يهم.

  1. تحسين مهاراتك التنظيمية

التنظيم لا يعني فقط وجود مساحة عمل أنيقة و مرتبة و لكن أيضا نظام تخطيط كامل , إرم الأشياء التي ليست جزءا لا يتجزأ من مساحة العمل الخاصة بك. ثم قم بإدراج طريقة لإنجاز المهام اليومية بنظام.

  1. التفويض

في بعض الأحيان عدم قدرتنا على تفويض غيرنا ببعض المهام تنبع من شعورنا بالغرور، نحن دائما لدينا أعتقاد أننا يمكن أن نقوم بالعمل أفضل من غيرنا. و لكن معرفة متى يمكنا تفويض بعض المهام للآخرين يمكن أن يزيد من الإنتاجية لدينا بشكل كبير.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً