الأحد , 14 يوليو 2024

ارتفاع درجات الحرارة بشدة يحتاج الي استعدادات

ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف من الامور الصعبة والتي تسبب الامراض الجلدية، تعيق التنفس، وتسبب حالات مزعجة لاصحاب الحساسية والجيوب الانفية ولهذا تحتاج الي بعض الخطوات الهامة التي يرجي اتباعها من اجل السلامة والحفاظ علي الارواح . وتعتمد تلك التعليمات علي استخدام كل ما هو مرطب للجسم والبشرة لحمايتها من الحروق والحفاظ علي الجلد رطب.

اهم التعليمات عند ارتفاع درجات الحرارة هي :

  1. شرب مياه كافية و ترطيب الجسم :ارتفاع درجات الحرارة بشدة يحتاج الي استعدادات

كما يعلم الجميع ان شرب المياه بكمية كافية من الامور الضرورية والمهمة لترطيب الجسم وحمايته، وعدم ترك الجسم يصل الي مرحلة الجفاف والاستعانة بالمشروبات والعصائر الطبيعية المرطبة لتغذية الجسم وتعويضه لفقدان السوائل طوال اليوم .

  1. حماية البشرة و الجلد:

مع سخونة الجو و ارتفاع درجات الحرارة، و اشعة الشمس المحرقة بشكل متواصل قد تؤثر علي البشرة خاصة لاصحاب البشرة الحساسة، فمن المهم و الضروري استعمال واق للشمس بشكل دوري و عدم اهمال ذلك، بالاضافة الي استخدام المرطبات للجلد .

  1. لا تتركي الاطفال في السيارة لمدة طويلة:

من الخطوات الهامة هو عدم ترك الاطفال او كبار السن في السيارة لمدة طويلة دون تهوية، لانه مع الوقت و ثبات السيارة وقلة التهوية بالداخل تتضاعف درجات الحرارة الممتصة من خارج السيارة لتصبح اشد خطورة من الخارج .

  1. تناول الخضروات و الفواكه:

من المهم في الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، تناول الخضروات و الفواكه الطازجة التي تمد الجسم بالسوائل و تعوضه عما يفقده، خاصة التي تعتمد علي الترطيب و الانعاش كالبطيخ و الخيار .

  1. ارتداء النظارة الشمسية و القبعة في النهار:

في النهار ترتفع الحرارة بشكل كبير وتؤثر الشمس بشكل واضح علي العين، من الافضل ارتداء نظارة الشمس الغامقة للحفاظ علي شبكة العين و حمايتها من اشعة الشمس الضارة وايضا ارتداء قبعة للحماية من الشمس لعدم الاصابة بضربة شمسية او الشعور بالصداع.

  1. في حالة التعرض لضربة الشمس:

في حالة الاصابة بضربة الشمس يجب نقل المصاب الي مكان به تهوية و رطب بعيد عن اشعة الشمس بالطبع، ثم اعطاء المصاب مياه باردة او عصائر والبدء في عمل كمدات مياه بارد من اجل اخفاض الحرارة وحتي يقل الدوار و الصداع. و من الافضل تغيير ملابسه اذا كانت تعيق التنفس و اذا استمرت الاعراض مدة طويلة يجب استشارة الطبيب.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً