الثلاثاء , 16 أبريل 2024

الآثار الجانبية لعصير الليمون التي لا تعلمها

هل تعرف أن هناك بعض الآثار الجانبية لعصير الليمون , الليمون عموما هو ثمرة آمنة ويمكن استخدامه لأغراض الطهي والتجميل. كثير من الناس يشربون عصير الليمون مع الماء في الصباح كوسيلة للتطهير، وجعل بشرتهم تبدو أفضل والعديد من المزايا الأخرى. وبالإضافة إلى مزايا تناول عصير الليمون، فإن شرب عصير الليمون له آثار جانبية أيضا.

الآثار الجانبية لعصير الليمون

أولا، الليمون حامضي جدا وبعض الناس يجب عليهم تجنبه بسبب درجة الحموضة (من يعانون من معدة حساسة). ثانيا، يتم استخدام الليمون إلى حد كبير في علاج العديد من مشاكل الجلد مثل ندبات حب الشباب، والبثور والتصبغات، لأن الليمون حامضي ، ويعتقد أن ذلك سوف يساعد في محو هذه المشاكل. ولكن، هذا ليس صحيحا دائما فالليمون قد يكون له آثار جانبية على الجلد. و هنا بعض الاحتياطات التي تحتاج إلى أن تأخذها قبل استخدام الليمون لوجهك.

عصير الليمون للبشرة الجافة: إذا كانت بشرتك جافة أو عادية فإن عصير الليمون قد يسبب جفاف مفرط  للجلد.

الليمون للبثور: الحمض الموجود في عصير الليمون قد يسبب حكة في البثور أو ربما قد يجعلها تنزف.

غير مناسب للبشرة الداكنة: أصحاب البشرة الداكنة يجب عليهم تجنب استخدام عصير الليمون على الجلد كعلاج لحب الشباب لأنه يمكن أن يسبب البقع السوداء على بشرتك.

بالإضافة للاستخدامات الطبية التقليدية، والأغراض التجميلية، فمن المعروف أيضا أن هناك بعض الآثار الجانبية لعصير الليمون على جسم الإنسان. وتشمل هذه الآثار الجانبية تآكل الأسنان، والقرحة, واضطرابات المعدة، والمريء، والجفاف، والكلى والمرارة، وكثرة التبول.

لا تشرب الليمون مع الماء لعلاج أي مشكلة طبية دون مشورة الطبيب. إذا واجهت أي آثار جانبية من شرب هذه المشروبات، فتوقف عن الشرب. إذا استمرت الأعراض الجانبية، فعليك التماس العناية الطبية في أقرب وقت ممكن. إذا كنت تشرب الليمون مع الماء لاحتوائه على فيتامين C للمحافظة على الصحة العامة، فعليك أن تضع في اعتبارك أن هذه العناصر الغذائية غير مستقرة للغاية. تناول فقط نصف كوب من الماء مع عصير نصف ليمونة أو حتى مجرد بضع قطرات منه إذا كان تعاني من معدة حساسة، واشرب المزيج دفعة واحدة.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً