السبت , 18 سبتمبر 2021

الأطعمة التي تساعدك على الوصول للياقة البدنية بشكل أسرع 5 .. تعرّف عليها من هنا!

بما أن التغذية الرياضية هامة، فيجب أن تكون دائما على اطلاع على الأطعمة التي تساعدك على الوصول للياقة البدنية, ويمكنها أن تعزز الأداء الرياضي، سرعة الشفاء، وبناء كتلة العضلات, و كثيرا من الناس يشعرون بآثار تلك الأطعمة بسرعة.

إليك الأطعمة التي تساعدك على الوصول للياقة البدنية بشكل أسرع :

الأطعمة التي تساعدك على الوصول للياقة البدنية

عصير البنجر لزيادة نشاطك

تظهر الأبحاث الأخيرة أن هذه الخضروات الجذرية الحمراء قد تكون أكثر فعالية في زيادة الطاقة من الكافيين، أو ما يقرب من أي شيء من شأنه أن يمدك بالطاقة. حيث أظهر الدراسات قدرته على زيادة النشاط لمدة تصل إلى 16٪ لفترة أطول من أي شيء آخر، و يقول أحد العلماء أن ذلك التأثير ليس قابل للتحقيق من قبل أي وسيلة معروفة أخرى. لتعزيز أداءك الرياضي، تناول ذلك العصير بالإضافة إلى بعض البنجر الطازج، والذي هو متاح على مدار السنة.

العسل لزيادة القدرة على التحمل

وجدت دراسة أجريت في جامعة (ممفيس) للتمارين والتغذية الرياضية أن تناول العسل قبل التمرين يوفر وقود “محدد زمنيا” للرياضيين و يعمل على ثبات مستوى السكر في الدم و مستويات الانسولين على مدى فترة أطول. كما يعزز أيضاً القوة و السرعة، و القدرة على التحمل عند راكبي الدراجات التنافسية. يمكنك تناوله مباشرة بملعقة، أو مزجها مع وجبة خفيفة قبل التمرين مثل دقيق الشوفان.

وأيضاً من الأطعمة التي تساعدك على الوصول للياقة البدنية بشكل أسرع :

الكرز لمحاربة الألم و اكتساب القوة

في إحدى الدراسات طلب الباحثون من بعض الرجال شرب عصير الكرز مرتين يوميا لمدة ثمانية أيام. في اليوم الرابع من الدراسة، أنهى الرياضيين تدريب ألعاب قوى شاق. و وجد العلماء أن عصير الكرز كان له أثر كبير على الحد من الألم. الكرز الطازج يتوافر فقط في أواخر الصيف، ولكن تستطيع أن تجده مجمداً ومجففاً و العصير أيضاً.

البطيخ للحد من وجع العضلات

مؤخرا، اكتشف العلماء أن عصير البطيخ يساعد في تخفيف وجع العضلات إذا تناولته قبل ساعة من ممارسة الرياضة. ومن المرجح أن ذلك بسبب تأثير السيترولين، وهي مادة طبيعية موجودة في البطيخ التي تم ربطها بتحسين وظائف الشرايين وخفض ضغط الدم . وبجانب عصير البطيخ، تناوله مُقطعا حتى تصل إلى القشرة البيضاء فهناك ستجد السيترولين بتركيزات أعلى.

وآخر الأطعمة التي تساعدك على الوصول للياقة البدنية الشوكولاته الداكنة: وذلك للحد من التوتر الناجم عن التمارين

تدعم العديد من الدراسات فوائد لا تعد ولا تحصى للشوكولاته الداكنة. في دراسة جديدة، طُلِب من رجال أصحاء تناول الشوكولاته الداكنة قبل ساعتين من التدريب و ساعتين و نصف من ركوب الدراجات. فلاحظوا تسجيل أعلى مستويات لمضادات الأكسدة في الدم وتقليل علامات الإجهاد. تناول بضعة مربعات من الشيكولاته الداكنة يوميا، أو قم بإذابتها ورشها على الفواكه الطازجة، أو مزجها في الشوفان، أو العصائر.

شاهد أيضاً

دهون البطن لن تختفي لعدة أسباب، ما هي؟ تعرف عليها من هذا المقال لتتجنبها!!

يمكنك ممارسة الرياضة كثيراً، تناول الطعام بشكل صحيح و صحي، و تحصل على نوم عميق …

الأخطاء التي تقع بها كل النساء عند خسارة الوزن .. تجنبيها لخسارة وزن فعّالة!

خسارة الوزن تتلخص في قاعدة بسيطة: حرق سعرات حرارية أكثر مما تأكل. أكل أقل ومزيد …

اترك تعليقاً