الأربعاء , 6 يوليو 2022

الأطعمة الضارة التي تجعلك تبدو أكبر 20 عام من عمرك الحقيقي.. إبتعدي عنها الآن!

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على شكلك مهما كان عمرك منها الوراثة والتدخين والتعرض لأشعة الشمس، البيئة المحيطة بك، وغيرها الكثير. ولكن ما تأكله يلعب أحد الأدوار الرئيسية في شكلك ومظهرك كلما تقدمت في السن . والخبر السار هو أنه يمكنك تحمل مسؤولية ما تراه عندما تنظر في المرآة… إليك ما قاله أفضل خبراء التغذية عن الأطعمة الضارة التي تسرع من ظهور التجاعيد وشحوب الوجه ، والأوجاع والآلام.

الأطعمة الضارة التي تضر بشرتك

الزبد/السمن الصناعي

لم يتم إعداد جميع الدهون بنفس الطريقة والسمن في أكثر الأحيان، تُعطي أسوأ الدهون. السيء في السمن هو الدهون غير المشبعة، التي تقضي على الماء. وكلما ترطبت بشرتك إقل، كلما زاد ظهور التجاعيد.

مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة بها نسبة عالية جدا من السكر وهي حمضية جدا أيضاً، مما يمكن أن يؤدي إلى تلف الأسنان وتركها أكثر عرضة للبقع مما يتسبب في شيخوخة ابتسامتك. بالإضافة إلى ذلك، النسبة العالية فيها من الكافيين و الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، وخاصة إذا كنت تشربها بدلا من الماء. وبما أن الجفاف هو واحد من أهم العوامل الرئيسية التي تجعل البشرة تبدو أكبر، عليك أن تشرب 8-10 أكواب من الماء يوميا أو أكثر إذا كنت تقوم ببعض التمارين الرياضية.

المخبوزات الجاهزة

المخبوزات والحلويات الأخرى وغالبا ما تكون غنية بالسكريات المضافة والدهون، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن وضعف صحة الأسنان مما يتسبب في تبكير عملية الشيخوخة.

السكر

يعتبر السكر بصفة عامة ضار لجسمك. السكر يسبب الالتهابات التي تمنع بشرتك من ان تكون صافية وجميلة. بالإضافة إلى ذلك، السكر أيضا يدمر الكولاجين والإيلاستين، الذي يحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة.

الكربوهيدرات

الأطعمة مثل الخبز، ودقيق الشوفان، المعجنات، المعكرونة، والحبوب، قد ثبت أنها تعمل على تسريع عملية الشيخوخة ،ومشاكل في الجلد مثل حب الشباب. حتى الحبوب التي تعتبر” صحية “مع الحبوب الكاملة، التي هي أقل في نسبة السكر في الدم، يمكن أن تحتوي على الجلوكوز الذي يحفز ظهور التجاعيد.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح

الأطعمة الضارة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم تسبب في الاحتفاظ بالماء مما يجعلك تشعر بالإنتفاخ. واحتباس الماء يمكن أن يجعل بشرتك تبدو منتفخة ومتعبة. الأطعمة المالحة جدا تؤدي إلى الجفاف ومن ثم تسريع الشيخوخة.

الأطعمة المقلية

عندما تقوم بقلي الأطعمة بشدة ، فأنت بذلك تُعرِّض الزيوت والدهون لدرجات حرارة مرتفعة للغاية. عندما يحدث هذا, تتشكل العناصر الرئيسية التي تتسبب في الشيخوخة. هذه الأطعمة ليست فقط تسبب الأضرار بالبشرة ولكن بجميع أعضاء الجسم.

الدهون المتحولة

الدهون المهدرجة بشكل مصطنع تعتبر من أكثر العناصر ضرراً على الإطلاق . الدهون المتحولة قد تجعلنا أكثر عرضة لأضرار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد.

الحلوى

السكر المصنع يمتصه الجسم بسرعة ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى استجابة الأنسولين بشكل سريع وزيادة الوزن السريع. بالإضافة إلى ذلك، تناول جرعات كثيرة من “الحلوى” يمكن أن يؤثر سلبا على الأسنان , ولا شيء يجعلك تبدو أكبر سناً أكثر من أسنان قبيحة أو متهالكة . والخبر السار أن الشوكولاته الداكنة التي يفضلها الجميع تعتبر آمنة. فقط تأكد من أن تبحث عن أصناف دون سكر.

شاهد أيضاً

فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد للشعر والبشرة

فوائد ماء الورد عديدة بشتى المحالات سواء على مستوى الصحة أو الجمال إلى جانب ما …

أسرار الجمال من الهند التي تجعل شعرك ينمو أسرع

هل تساءلت يوماً لماذا تملك معظم نساء الهند شعر طويل وكثيف؟ إن أسرار الجمال الهندي …

اترك تعليقاً