الأربعاء , 24 أبريل 2024

الأطعمة المهمة لصحة الشعر كثيرة جداً…تعرّفي عليها واجعليها ضمن نظامك الغذائي!!

إن السبب الوحيد وراء نعومة الشعر وكثافته هو اتباع نظام غذائي صحيح. حيث أنك إذا تضمّنتِ بعض الأطعمة في وجباتك ستقدّمي الفائدة القصوى لك ولجمال شعرك. فالتغذية السليمة أمر أساسي لتحقيق الأداء الوظيفي الأمثل لكل جزء من أجزاء الجسم. فإن شعرك يتطلب بعض العناصر الغذائية المهمة حتى ينمو ويكون قوي وكثيف وكذلك لتجنب تقصّفه وجفافه. ولحسن الحظ فإن الخبراء والباحثون قد أجروا الاختبارات وحدّدوا العناصر الغذائية و الأطعمة المهمة لصحة الشعر .

لذلك نقدم لكِ الآن أفضل الأطعمة المهمة لصحة الشعر ولمعانه:

1- السبانخ

الأطعمة المهمة لصحة الشعر
يعتبر السبانخ من الخضراوات الورقية المليئة بالفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد و الأحماض الدهنية مثل الأوميغا. حيث أن شعرك يستفيد من هذه المواد الغذائية بشكل كبير. يمكنك استخدام السبانخ في مجموعة متنوعة ورائعة من الوصفات الشهية.

الأطعمة المهمة لصحة الشعر

2- الشوفان

الشوفان واحد من أفضل الأطعمة المهمة لصحة الشعر . لماذا ؟ لأنه يحتوي على كل المغذيات الضرورية مثل الزنك والنحاس والفيتامينات والبروتين. إن الشوفان مفيد ولذيذ وسهل التحضير.

الأطعمة المهمة لصحة الشعر

3- سمك السلمون

إن سمك السلمون يحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 . فهو يعمل على دعم كل من صحة فروة الرأس و الشعر فبالتالي يسهم في تعزيز النمو والحدّ من التقصّف والتكسّر. حيث أن هذه الأحماض الدهنية الموجودة في سمك السلمون لها خصائص مرطبة.

الأطعمة المهمة لصحة الشعر

4- البيض

إن المواد المغذية الموجودة في البيض تعمل على تعزيز صحة الشعر. حيث أن البروتين الموجود به يعتبر أكبر سبب لتحسين النظام الصحي للشعر فيوفر له القوة والنمو والكثافة. كما أن استخدام البيض و زيت الزيتون كقناع للشعر مفيد جدًا ويجعل شعرك صحي.

الأطعمة المهمة لصحة الشعر

5- البازلاء الخضراء

إن البازلاء تحتوي على البيتا-كاروتين وفيتامين ج والبروتين مما يجعلها عنصر أساسي للحفاظ على جمال الشعر.

الأطعمة المهمة لصحة الشعر

6- اللحوم الحمراء

إن نقص الحديد والبروتين في الجسم يؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه. لذلك فمن المهم تناول اللحوم الحمراء فهي مثالية لتوفير هذه المواد الغذائية. حيث أن لحم البقر يحافظ على تدفق الدم إلى فروة الرأس, وبالتالي مكافحة تساقط الشعر وتعزيز النمو.

الأطعمة المهمة لصحة الشعر

7- القمح

يعتبر القمح مصدر كبير للألياف والنحاس والزنك، مما يجعله من الأطعمة المهمة لصحة الشعر .

الأطعمة المهمة لصحة الشعر

8- الجزر

يحتوي الجزر على كميات عالية من فيتامين (أ) وهو عنصر أساسي لشعرك. حيث أن هذا الفيتامين يعمل على إنتاج زيوت كيميائية صحية على فروة الرأس تسمى الزُّهم والتي تحافظ على ترطيب فروة الرأس وحمايتها. لذلك من المهم تناول الجزر على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

الأطعمة المهمة لصحة الشعر

9- بذور عباد الشمس

وهو يعتبر واحد من أفضل الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك للحصول على شعر صحي. حيث أنه مليء بالمواد الغذائية مثل المغنيسيوم والبروتين والزنك وفيتامين هاء والسيلينيوم والحديد والبوتاسيوم والنحاس والبيوتين وفيتامين (ب) والكالسيوم.

الأطعمة المهمة لصحة الشعر

10- المكسرات

المكسرات مثل اللوز والبندق والجوز والكاجو تحتوي على الزيوت الأساسية والمواد المغذية الحيوية التي تساعد في الحفاظ على البشرة والشعر والدماغ و القلب وبقائهم في حالة جيدة.

الأطعمة المهمة لصحة الشعر

 

11-البطاطا الحلوة

إن البيتا-كاروتين الموجودة في البطاطا الحلوة تساعد على النمو الصحي للخلايا. وكذلك فهي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة و فيتامين (أ) اللذان يساهمان في تقديم الفوائد الصحية لشعرك. كما أنها ضرورية لمكافحة ضعف الشعر.

الأطعمة المهمة لصحة الشعر

12- الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا مصدر أساسي للكيراتين وهو نوع من البروتينات المسؤولة عن منح شعرك القوة ويعزز نموه. ومن الجدير بالذكر أن هذه المواد المغذية موجودة أيضًا في الفول و العدس.

الأطعمة المهمة لصحة الشعر

13- الأفوكادو

الأفوكادو من الأطعمة المهمة لصحة الشعر لإنه يوفر لك الترطيب الكافي لشعرك و فروة رأسك. فهو مليء بالفيتامينات مثل فيتامين هاء وفيتامين ج وفيتامين بيرويدوكسين المعروف ب B6. وكذلك يمكن وضعه على الشعر مباشرة كقناع فهو يساعد على ترطيب فروة رأسك وشعرك وتعزيز نموه.

شاهد أيضاً

بطن مشدودة

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة في بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً