السبت , 18 سبتمبر 2021

التخلص من الوزن الزائد أصبح أمراً سهلاً..عليك فقط الإعتماد على تلك الأطعمة الصحية التالية

الأطعمة التى تساعد على التخلص من الوزن الزائد تبدو كأنها شيئاً غير حقيقي لإنها ببساطة تحتوى على سعرات حرارية. ولكن بعض الأطعمة يمكنها أن تساعدك فى رحلتك لخسارة الوزن عندما تختارها من بين العديد من الخيارات الاخرى.

إليك أهم الأطعمة التي ستساعدك على التخلص من الوزن الزائد

التخلص من الوزن الزائد

  • التفاح:

أثبتت الدراسات أن تناول تفاحة قبل تناول الوجبات يمكنه أن يشعرك بالشبع، لأن التفاح يحتوى على الألياف التى تساعد على تناول كمية أقل من الطعام.

أيضاً التفاح جيد للمحافظة على مستوى السكر في الدم والذى سوف يساعدك على اختيار الوجبات الخفيفة بين الوجبات، ولكن لن تكون متلهف على تناول أى شئ بسرعة.

التخلص من الوزن الزائد

  • الأرز البنى:

تناول الأرز البنى أفضل بكثير من الأرز الأبيض لأنه يحتوي على نشا مقاوم، والذي يعتبر كاربوهيدرات صحي للجسم ويساعد على الحرق والإحساس بالشبع بدون سعرات حرارية كثيرة.

  • البيض:

البيضة الكاملة وليس البياض فقط، مليئة بالبروتين الذي يساعد على خسارة الوزن لإنه محفز لهرمون الحرق.

التخلص من الوزن الزائد

  • السلمون:

السلمون بروتين غنى بالطعم الذي يجعلك تشعر بالشبع بدون الخوف من الدهون الغير صحية، وبه أيضا اوميجا 3 المفيد للقلب.

التخلص من الوزن الزائد

  • بذور الشيا:

بذور الشيا مليئة بالألياف والأوميجا 3 والتي تمتص حتى 20 مرة من وزنها فى الماء كالأسفنجة التي تمتص السكر وتعمل على توازن مستويات السكر في الدم.

  • الشوفان:

تناول طبق من الشوفان للفطور به الألياف الكافية لمحاربة الجوع حتى وقت الغذاء، والأفضل استخدام (Steel-cut oats) و (Rolled oats) عن الشوفان سريع التحضير (Instant oats).

  • لحم الديك:

يحتوى على لحم الديك على (Tryptophan) وهو عبارة عن حمض أمينى يتحول إلى سيروتونين فى المخ، والذي يساعد على تحسين المزاج ويقلل من شهيتك للطعام.

التخلص من الوزن الزائد

  • المشروم:

أثبتت الأبحاث أن الاشخاص الذين يتناولون المشروم لديهم نفس درجة الشبع إذا تناولوا الأطباق التي تحتوي على اللحوم ولكنهم يحصلون على سعرات حرارية أقل وأيضا يخفضون الدهون المشبعة الموجودة فى اللحوم.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب الإهتمام بتناول وجبة الإفطار وعدم تخطيها. لإن الإنتظام فى تناولها -خاصة فى الصباح الباكر- يعتبر وسيلة جيدة لإنقاص الوزن. حيث أثبتت الدراسات أن من يترك وجبة الإفطار سيشعر بالجوع علي مدار اليوم. كما أن إضافة البروتين إلي وجباتك أمر هام جدا لأنه يجعلنا نشعر بالشبع والإمتلاء لفترات أطول أكثر من الدهون والكربوهيدرات ويحافظ علي كتلة العضلات الموجودة بأجسادنا ويحفز علي حرق الدهون.

شاهد أيضاً

دهون البطن لن تختفي لعدة أسباب، ما هي؟ تعرف عليها من هذا المقال لتتجنبها!!

يمكنك ممارسة الرياضة كثيراً، تناول الطعام بشكل صحيح و صحي، و تحصل على نوم عميق …

الأخطاء التي تقع بها كل النساء عند خسارة الوزن .. تجنبيها لخسارة وزن فعّالة!

خسارة الوزن تتلخص في قاعدة بسيطة: حرق سعرات حرارية أكثر مما تأكل. أكل أقل ومزيد …

اترك تعليقاً