الأحد , 19 يناير 2020
الرئيسية / تنمية بشرية / التمارين التي تساعدك على زيادة الإبداع … ماهي؟ ومافائدتها !

التمارين التي تساعدك على زيادة الإبداع … ماهي؟ ومافائدتها !

من أين تأتي أفضل الأفكار ؟ كما يتضح لنا، يقول العلم أن هناك عددا من الطرق لمساعدة العقل على التفكير الإبداعي. إذا كنت تريد معرفة الطريق له، فإليك التمارين التي تساعدك على زيادة الإبداع، وطرق بسيطة تعمل على تدفق الأفكار.

التمارين التي تساعدك على زيادة الإبداع :

قم بممارسة رياضة المشي، ولا يهم أين تمشي

أثبتت إحدى الدراسات التي أجراها مجموعة من الباحثين من جامعة ستانفورد أن البيئة المحيطة بك أثناء المشي ليس لها دورا هاماً، سواء كنت تمشي داخل المنزل، في النادي الرياضي، أو خارج المنزل. فمن يقوم بالمشي بانتظام يتمتع بوفرة من التفكير الإبداعي مقارنة بأولئك الذين لا يقومون بذلك.

لا تعتقد أن المشي خارجاً من شأنه أن يفجر كل شيء في عقلك مثل تدفق الماء، لكن المشي على الـ treadmill في غرفة صغيرة مملة لا يزال يأتي بنتائج قوية ستدهشك.

جرب الشعور بالملل !!

التمارين التي تساعدك على زيادة الإبداع

الملل هو الفن المفقود. مع هذا العدد الكبير من الأجهزة التكنولوجية التي تعمل على إلهائنا دائما، فإن أفضل أفكارنا لا تستطيع الظهور والسطوع في عقولنا.

وتشير البحوث أننا عندما نتوقف عن إلهاء عقولنا بالتغريدات وتحديثات الفيسبوك، فإن عقولنا تبدأ بالإسترخاء ، والتي هي اللحظة التي نبدأ بها في إيجاد أفضل أفكارنا.

جزء كبير من أهمية المشي، يكمن تقريبا في كونه مملاً. وهو ما يساعد عقلك علي الصفاء في التفكير، حتى لا شعورياً، في ما تتعلمه وتعرفه.

هل تريد أن تكتشف باقي التمارين التي تساعدك على زيادة الإبداع؟ أكمل القراءة…

التلوين

نعم، كتب التلوين للبالغين منتشرة هذه الايام بشكل كبير، ولكن هناك شيء في هذه الموضة الحديثة متعلقة بما قلناه سابقاً عن الملل. عندما تقوم باستخدام هذه الكتب، فأنت تتحرك و تبدع ولكن بطريقة إيقاعية لفترة ما من الزمن، مما يجعل ذلك يتحول إلى تأمل في شيء ما.

ولكن التلوين الحقيقي هو ممارسة إطلاق ما في داخلنا، واستكشاف الفن الكامن بنا، إختيار اللون والمساحة التي أود أنا التلوين بها.

الإستفادة من إرهاق منتصف اليوم

التمارين التي تساعدك على زيادة الإبداع

مثلما يجب عليك الحصول على قسط كافي من النوم لتحسن طريقة تفكيرك، فيجب عليك أيضاً إستغلال وقت راحتك في منتصف اليوم في العصف الذهني. احتفظ دائما بورقة وقلم بجوار سريرك لأنه غالباً ما تأتي الأفكار قبل النوم. عندما تستيقظ في صباح اليوم التالي ستجد مجموعة مذهلة من الافكار.

عندما تكون عقولنا منهكه تكون أقل قدرة على التفكير في الأشياء الغريبة. إذن فعليك إيجاد ذلك الوقت الذي تكون فيه متعبا وأقل تركيزا, فهو الوقت الذي ستظهر فيه الأفكار الإبداعية.

آخر التمارين التي تساعدك على زيادة الإبداع هي الذكريات:

وفقا لدراسة أجريت, الحنين إلى الماضي يمكنه مساعدة العقل على زيادة التفكير الإبداعي. شاهد صور قديمة أو ربما تذكر بعض الذكريات عن فترة مثيرة للاهتمام في حياتك. نشر باحثون دراسة في علم النفس الاجتماعي حيث أن التفكير في الماضي يساعد على تعزيز الإبداع اللغوي والفكر الخلاق, وفي النهاية، هل يوجد مكان أفضل من عقل المرء لخلق الإلهام؟

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً