الأحد , 26 سبتمبر 2021

الروتين الليلي للحفاظ على جمالك يوميا

الليل يحدد الكثير من الاشياء، أنه يحدد إذا كان عليك الحصول على نوم جيد أم لا، وكيف ستشعرين و تبدين في اليوم التالي، ويمكن أن يحدث الكثير خلال ساعات نومك القليلة، مثل الجفاف والتجاعيد، لكن اذا قمتِ باتباع هذا الروتين الليلي للعناية ببشرتك قبل ذهلبك للنوم، يمكنك التأكد ان العكس تماما سيحدث ..

اعطى لنفسك القليل من الوقت فى الليل لتحافظى على بشرتك خلال اتباع هذا الروتين الليلي :

المشروبات التى يجب عليكى شربها قبل النوم :

شاى الكركم :

المشروبات الدافئة مثل الشاي الخالي من الكافيين مهمة لوقت النوم، و لها فوائد كثيرة اثناء نومك.

الكركم هو بهار من ضمن بهارات كثيرة تتميز بها الاطباق الهندية، كما أنه أيضا مشروب رائع طارد للسموم قبل النوم، مفيد لجلدك لأن به مضادات للألتهابات والجراثيم، ويخفف من أحمرار وتجاعيد البشرة وبه مضادات أكسدة التى بها تأثير كبير على الشيخوخة.

شاي الهندباء
الهندباء عشب يوجد فى بعض المتاجرويمكن شراء شاي الهندباء من خلال الانترنت.يحتوى هذا المشروب على الفيتامينات والمعادن،  ويساعد على تطهير جسمك طوال الليل.  فأنه يمنع تراكم السموم فى الكبد، و يساعد أيضا على تقليل حب الشباب.

الزيوت الطبيعية

يجب عليكى كل يوم استخدام منتجات و زيوت طبيعية لتقشير وجهك قبل ذهابك للنوم، وعادة ستستخدمين مكونات لديك فى المطبخ مثل :

زيت الزيتون، السكر، القهوة و زيت جوز الهند، ولكن فى بعض الاحيان يمكنك شراء بعض الزيوت من أي متجر أو من خلال الانترنت مثل زيت الجوجوبا وشجرة الشاى.

لايمكنك استخدام غسول الوجه فقط للعناية ببشرتك، لأنه لا يعمل على ازالة الجلد الميت فى وجهك بشكل كامل، ولا يعطى لوجهك فيتامينات طبيعية ومواد مضادة للأكسدة مثل الزيوت الطبيعية، انت تحتاجين أيضا مواد طبيعية حتى تكونى على علم بمحتواها و قدرتها على الحفاظ على بشرتك وحمايتها. يمكنك تحضير ماسك في مطبخك يتكون من ( معلقه سكر ومعلقتين من زيت الزيتون ).

دش التقشير

قبل الذهاب الى نومك، احصلى على دش لتقشير الخلايا الميتة لجسمك كله ولترطيبه ايضا، وذلك لتحصلي على نوم هادئ. كما يعمل الزيت في الليل بشكل أفضل لأن ترك الزيوت على جسمك خلال النوم يعطيه فرصة أكبر لتغذية بشرتك واصلاح أي ضرر حدث لبشرتك خلال النهار.

لنومك

نامى على ضهرك وليس معدتك، و أحرصى على النوم لمدة 8 ساعات لأن هذا يساعد على اختفاء الهالات السوداء حول عينيكى.

شاهد أيضاً

خليط الليمون والبيكنج صودا يمكن أن ينقذ حياتك…إكتشف تلك الحقيقة الآن!

هل تعلم أن خليط الليمون والبيكنج صودا يُعد 10000 مرة أقوى من تأثير العلاج الكيميائي! …

علاج هشاشة العظام وبناء عظام صحية أمر سهل… إليك الطريقة!! إقرأ هذا المقال

لسنوات عديدة واصل الأطباء بوصف العقاقير والأدوية من أجل علاج هشاشة العظام . ولكن الخبراء …

اترك تعليقاً