الثلاثاء , 28 مايو 2024

الشخصيات الناجحة تكشف ما تعلموه من الفشل…إقرأ هذا المقال لتتعلم منهم!

لا تخف من الفشل. حتى أكثر الشخصيات الناجحة سقطوا. ومفتاح النجاح هو أنك تتعلم الدرس من الفشل وتستمر في النمو و التطوُّر.

لا شك أننا نتعلم أكثر بكثير عن أنفسنا وقدراتنا عندما نواجه الفشل. في الواقع، لقد قال بعض المديرين التنفيذيين أنهم لا يعيرون إهتماما للمتقدمين للوظائف الجديدة الذين لم يفشلوا مرة واحدة على الأقل في حياتهم المهنية. Eric Ries، مؤلف كتاب The Lean Startup ، الذي أصبح علامة مميزة ومرجع هام للمبتدئين وأصحاب المشاريع الجديدة، يؤكد أنه وصل إلى ما وصل إليه بعد أن فشل عدة مرات.

إذن ما الذي نتعلمه تحديداً من الفشل؟ أجاب على هذا السؤال إفضل الشخصيات الناجحة إليك ما قاله جزء منهم:

الشخصيات الناجحة

      1 . تعلمت Sallie Krawcheck كيفية إعادة تعريف النجاح.

عندما طُرِدت من وظيفتها الثانية الكبيرة في أحد المصارف،ثم قامت بإعادة تقييم مسارها الوظيفي ، وأصبحت سيدة أعمال. هي اليوم أكثر نجاحاً مما كانت عليه في أي وقت مضى في القطاع المصرفي – على الرغم من أن الراتب كان أفضل في تلك الوظيفة. ولكنها تقول”هل تقوم بتقييم نفسك من خلال كمية الاموال التي تجنيها؟ هل تُعرِّف نفسك بما تمتلكه من سيارات وجميع عناصر الرفاهية في الحياة؟ أنا أحدد نفسي بالتأثير …. ما هو التأثير الذي أريد أن أتركه … قديماً في وظيفتي السابقة عندما كنت محللة مصرفية إستثمارية كان من الصعب أن يكون لي تأثير “.

  1. Steve Schwarzmanلم ييأس. ليس كل الشخصيات الناجحة مثل هذا الملياردير فهو في فترة ما، عندما كان في المدرسة الثانوية مثل الكثير من الناس تقدم للحصول على القبول في الكلية. و عندما تم رفضه من جامعة هارفارد، قام بشيء لا يقوم به الكثيرين  أرسل إلى عميد الكلية ليقول له انه ارتكب خطأ!! وقال “اعتقدت أنهم قد ارتكبوا خطأ، أو إذا لم يرتكبوا خطأ، على الأقل لم يساعدوني على تحقيق هدفي”. ذهب بعدها إلى جامعة ييل، وجعل هارفارد في وقت لاحق تشعر بالأسف والندم.
  2. Andrea Jungتعلمت أن الأمر لا يدور حول المنصب ولكنه حول القيام بشيء تحبه. عندما تم تجاوُزها عمداً عن وظيفة الرئيس التنفيذي لشركة آفون، لم تستقيل. بدلا من ذلك، حاولت العمل بجهد أكبر يتناسب مع حجم المنافسة التي وُضِعت بها. تقول “أنا لا استيقظ قائلة: يجب أن أكون الرئيس التنفيذي. لم يكن هذا هدفي النهائي “. واضافت “اعتقد أن هدفي النهائي كان القيام بالعمل الذي أحبه، ولذا فإنني اتخذت قرار البقاء.” واتضح أن البقاء كان القرار الصحيح – فقد ترك الرئيس التنفيذي الشركة فجأة وانتهى الأمر بـ Jung تتقلد هذا المنصب.

    4. علم Alan Patricof أن العالم مكان أكبر من مدينة نيويورك.

Patricof هو أسطورة في عالم رأس المال الاستثماري، ولكن حتى هو يرتكب أخطاء. من أكثر القرارات المؤلمة بشكل خاص التي اتخذها هو قراره برفض الاستثمار في ستاربكس. لقد قال:” نحن نملك عدة مقاهي في نيويورك. لدينا اثنين في كل منطقة.. لماذا نحتاج إلى واحدة أخرى؟ “.وأضاف “لم أفهم       ثقافة تلك الفترة وما كان ستاربكس حقا. لم يكن مقهى. إلا أنه في الحقيقة كان طريقة حياة … رأيت أنه طالما نجح في نيويورك لن ينجح في مكان آخر. وهذا التفكير نحن نستمر في محاولة تحسينه “.

شاهد أيضاً

زها حديد مهندسة معمار عالمية فريدة.. تعرّف على قصة نجاحها المبهرة!

زها حديد واحدة من اهم و ابرز رواد الفن المعماري في العالم، كما ان هناك …

أناندي جوبال قصة أول طبيبة هندية .. إقرأ قصتها وتعرّف عليها من هذا المقال!!

أناندي جوبال واحدة من اهم و اروع القصص المؤثرة و الغريبة ايضا فهي قصة طبيبة …

اترك تعليقاً