الإثنين , 26 أكتوبر 2020
الرئيسية / المرأة / الجمال / تسريحات / الشعر المموج يتميز بسحر خاص… كيف تحصلين على هذه الإطلالة الساحرة؟؟

الشعر المموج يتميز بسحر خاص… كيف تحصلين على هذه الإطلالة الساحرة؟؟

كيف تحصلين على شكل الشعر المموج كالنجوم دون مجهود أو إنفاق الكثير من الأموال في صالون التجميل؟

إليكِ 5 طرق سحرية وبسيطة لتحقيق إطلالة الشعر المموج الجذاب.

إستخدام شرائط حريرية

يمكنك الإستعانة بالشرائط الحريرية القديمة في المنزل، وتقسيم الشعر إلي خصلات ولفها بشكل دائري حتي فروة الرأس. قومي بربط كل دائرة على حدة بشريط، ثم اذهبي إلي النوم، وفي الصباح قومي بفك الشرائط لتحصلي على شعر مموج وفي نفس الوقت لا يضر فروة رأسك.

قومي بتقسيم شعرك لكعكتين

قومي بتقسيم شعرك بعد الاستحمام إلي جزئين وقومي بلفهما على شكل كحكة دائرية وباستخدام مثبت الشعر قومي برش الكحكتين وفي الصباح قومي بفك شعرك وستحصلين على شكل الشعر المموج الرائع.

الشعر المموج

كحكات صغيرة باستخدام الفوم

قومي بلف شعرك لأكثر من كحكة باستخدام عيدان الفوم المرنة (تباع لدي محلات مستلزمات التجميل) وقومي بوضع القليل من مثبت الشعر واتركيها لعدة ساعات ثم قومي بفكها ستحصلين على تمويجات جذابة..

إستخدمي مكواة الشعر العادية

معظم السيدات لديهن مكواة فرد الشعر العادية، يمكنكِ استغلال الطرف الدائري في لف الشعر حول المكواة للحصول على شعر مموج وتستخدم هذه الطريقة للمكواة الرفيعة وليست المكواة العريضة.

الشعر المموج

الحصول على موجات من ضفيرة الشعر

بمجرد أن تنتهي من الإستحمام قومي بعمل ضفائر في شعرك كله واتركيه يجف على هذه الحالة ثم قومي بفكه وستحصلين على موجات طبيعية دون اللجوء إلي الحرارة.

يتطلب الشعر المموج أو المجعد بعض الخطوات الخاصة عندما يتعلق الأمر بالعناية به. الشعر المجعد يميل إلى أن يكون أكثر جفافا وأكثر عرضة للتشابك من الشعر الأملس، لذلك عليكي أن تكوني حذرة عند غسله وترطيبه، وتصفيفه. يجب عليك الحد من عدد المرات التي تستخدمين بها الشامبو، والتركيز على استخدام المنتجات التي تحافظ على ترطيب شعرك. عند زيارة صالون التجميل، تأكدي من أن تطلبي قص الأطراف الجافة ولكن عليكي قص  شعرك فقط عند الضرورة.

عليكي أيضاً الإهتمام بالأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لشعرِك مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبروتينات الخالية من الدهن مثل السمك. فهي تساعد على الحفاظ على شعرك صحي من الداخل إلى الخارج.

شاهد أيضاً

كيف تحمي شعرِك من التشابك بأبسط الطرق

الشعر المعقود والمتشابك لا يبدو فقط سيئاً, بل أيضاً يمكن أن يكون مؤلماً وصعب التمشيط، …

الإعتناء بالشعر المجعد قد يكون مُرهقاً.. ولكن إليكِ أبسط 6 خطوات!!

الإعتناء بالشعر المجعد قد لا يكون أمراً سهلا، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تجدي …

اترك تعليقاً