الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

العلاقات الزوجية ليست معقدة..هي فقط تحتاج إلى بعض الحكمة! إليكِ عزيزتي بعض النصائح

معظمنا ليس لديه خبرة التعامل مع العلاقات الزوجية ، فإذا كنتِ تعاني من مشاكل في علاقتك الزوجية، فلا تيأسي. هناك حلول مناسبة لإصلاح العلاقة وبالتالي نجاحها. من الضروري أن لا تستسلمي، فإن زوجك هو توأم روحك وشريك حياتك وصديقك المقرّب.

وفيما يلي نوضّح لك 7 أمور هامة في العلاقات الزوجية قد تبعد زوجك عنك و تدمر علاقتك به:

1-المسائل المالية

العلاقات الزوجية
دائما هناك شخص واحد في العلاقة يشرف على جميع المسائل المالية. وغالبًا هذا الدور يقع على عاتق الزوج، تاركاً شريكته غافلة تمامًا عن حالتهم المادية.

من الممكن أن يؤدي ذلك إلى عدم توازن في العلاقة الزوجية. فالزوجة تصبح غاضبة نظرًا لسيطرة زوجها على الشؤون المالية وأيضًا الزوج ينزعج من إسراف شريكته وإنفاقها للمال على الأمور التافهة. لذلك من المهم أن يتقاسم كلا الطرفان مسؤولية الشؤون والقرارات المالية.

2-تدخّل الوالدين أو الأصدقاء في تفاصيل العلاقات الزوجية

الإفصاح عن مشاكلنا مع أفراد العائلة أو الأصدقاء يعتبر خطأ شائع بين الأزواج في بداية علاقتهم. فمجرد سماع العائلة أو الأصدقاء للمشكلة الواقعة بينك وبين زوجك، يدافعون عنك تلقائيا بواقع حبهم لك فيعتقدون أنك الضحية وزوجك هو الجاني، حتى إذا كنتِ أنتِ السبب في المشكلة الواقعة.
وسوف تدركين مدى سخافة الأمر بمجرد أن تهدأي. لذلك فمن الأفضل أن تحواري زوجك في المشكلة بعقل منفتح وقلب متسامح، ففي النهاية ستغفري له أخطائه. ولكن عائلتك لن يتمكنوا من مسامحته بسهولة على الإطلاق.

3- التركيز على الأمور الصغيرة

تذكر أن قبل الزواج كنتما شخصان مستقلان، كلٍ له أفكار وآراء وأساليب مختلفة. فالزواج لا يغير هذا الواقع. حيث في البداية تكون العلاقة مليئة بالرومانسية والعاطفة ولكن بمرور الوقت تشعرين أن الأشياء الصغيرة التي كنت تحبينها في شريكك أصبحت تقودك للجنون بشكل لا يصدّق.
ويبدأ الشجار بشأن أمور تافهة؛ مثل مشاهدة البرنامج التلفزيوني المفضل لديه أو وضع القميص على الكرسي بدلاً من خزانة الملابس.
أسهل طريقة لتفادي هذه الخلافات هو أن نتذكر حقيقة عدم وجود إنسان كامل أو مثالي على وجه الأرض، فكل واحد منّا لديه عيوب. لذلك تحلّي بالصبر وتعلّمي التفاهم وكذلك امنحيه حريته ومساحته الخاصة لقضاء بعض الوقت بمفرده.

4- عدم الاتفاق على الأمور المهمة

هناك بعض المسائل التي قد نراها بسيطة فلا نتحدّث فيها قبل الدخول في مرحلة الزواج. ولكنها في الواقع أمور أساسية في حياة الشريكان مثل الأهداف المستقبلية وكيفية تربية الأطفال والشؤون المالية والمواضيع السياسية والدينية وغيرها.

فمن الضروري التحدّث في كل ما سبق ومشاركة وجهات النظر المختلفة والاتفاق على حل وسط في المسائل والقرارات الهامة قبل الزواج. فتجاهل تلك الأمور في فترة الارتباط يسبّب خلافات كبيرة ونقاشات غير محتملة بعد الزواج.

5- الشك في الزوج

العلاقات الزوجية
الخوف من الخيانة يسبّب انعدام الثقة ويقلّل الحب والمودة وبالتالي يبعد زوجك عنك، حيث سيلاحظ دخول الشك والمخاوف في العلاقة من خلال قيامك بالتلصص على هاتفه وسؤاله عن تفاصيل يومه والشعور بالغيرة القاتلة.
الثقة عامل أساسي في العلاقة الزوجية السليمة. فإذا كان خوفك نابع من تجربة سابقة قام فيها الشريك الآخر بالخيانة، يجب عليك توخي الحذر من معاقبة زوجك على أفعال شخص آخر وإلا سوف تتحقق مخاوفك.

6- الكتمان

العلاقات الزوجية

أحد العناصر الرئيسية في العلاقة هي الاتصال عن طريق تبادل المشاعر والأفكار والتحدّث عن الأمور المزعجة. ففي بعض الأحيان يقوم الزوج دون قصد بأفعال قد تؤدي إلى استياء الزوجة. وحينما يسألها عن سبب انزعاجها يكون ذلك دون جدوى حيث تقابله بعدم الاستجابة وكتمان ما في داخلها مما يعمل على تضخيم المشكلة فيما بعد.

باختصار، عليك التحدّث دائمًا عن مشاعرك وعما يدور في رأسك حتى تتجاوزوا الأمر معًا.

7- عدم الإهتمام بنفسك

العلاقات الزوجية
بالتأكيد لا يزال زوجك يحبك ولكن قد لا يكون منجذبا إليك. فلا تجعلي الأعمال المنزلية اليومية تمنعك عن الاهتمام بنفسك، من الضروري أن تظهري بأحلى إطلالة أمام زوجك، فالبسي ملابس أنيقة وضعي عطر مميز. في النهاية أنت لا تريدين أن ينجذب زوجك لامرأة غيرك.

شاهد أيضاً

لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

عليك أن تسأل نفسك كثيراً ما الذي ينقصنك لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولتظل دائماً قوية وسعيدة؟ …

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

اترك تعليقاً