الإثنين , 1 يونيو 2020
الرئيسية / المرأة / الجمال / العناية بالحواجب جزء أساسي في روتين العناية بالبشرة…لذلك تجنبي تلك الأخطاء!!

العناية بالحواجب جزء أساسي في روتين العناية بالبشرة…لذلك تجنبي تلك الأخطاء!!

لا تفكري أبداً في أن تستعملي الأدوات التجميلية في روتينك اليومي من أجل العناية بالحواجب … عليكِ أن تقرأي هذا المقال وتتعرفي على الأخطاء التي كنتِ ترتكبينها في الماضي.

فهيا بنا لنعرف ما هي أخطاء روتين العناية بالحواجب وكيفية تجنبها:

نتف الحواجب قبل الإستحمام مباشرةً

العناية بالحواجب

 

الماء الساخن أثناء الإستحمام من الممكن أن يفقدك بصيلات الشعر نفسها، أو سوف يضرها على أقل تقدير. فمن الممكن أن تتساقط الشعيرات الصغير أثناء الإستحمام، وهذا سوف يؤثر على الشكل العام للحواجب. وأيضا على الشعيرات الجديدة التى سوف تنمو.

الحواجب المنمقة بطريقة زائدة عن الحاجة

الخبراء ينصحونك بتنميق وتنظيم الحواجب مرة واحدة كل ثلاثة أسابيع على أقل تقدير. وقيامك بهذا بطريقة زائدة عن الحاجة سوف يجعل حاجبيك يظهرون بمظهر متساوِ جدا ومتماثل، وهذا غير طبيعي على الإطلاق. كما أن الحواجب الممتلئة تحدد شكل الوجه أكثر من تلك الرفيعة. ومن الواضح أن الموضة هذه الأيام هي الحواجب الممتلئة، وليس من المتوقع أن تختفي هذه الموضة عما قريب. كوني طبيعية تبدين مشرقة أكثر.

تجاهلك لرسمة حواجبك الطبيعية

العناية بالحواجب

 

الحواجب في الطبيعي يكون لديها هذا التقوس الطبيعي سواء كان تقوس شديد أو خفيف. ومن أفضل الطرق لتحديد الحواجب هي أن تتبعي القوس الأصلي للحواجب الذي خلقتي به، ولا تقومي أنت بتغيير هذا القوس أو الرسمة إلى أخرى.

ولكي تحددي وتعرفي أين هو القوس الطبيعي للحواجب يمكنك إستخدام لون واضح أو قلم للتحديد وتبدأين من الأعلي أولاً من أكثر الأماكن كثافة بالحواجب. وكذلك من أسفل أيضا، وبهذه الطريقة سوف تحددين أين هو الشعر الزائد المراد إزالته وسوف تحافظين على الرسمة الطبيعية لحاجبيك.

الإستخدام الزائد لقلم تحديد الحواجب

العناية بالحواجب

 

بالقيام بعمل لمسات صغيرة من قلم تحديد الحواجب إلى حواجبك الأصلية، تستطيعين الحصول على حاجبين في غاية الروعة ومنمقين جيدا. عند إختيارك لقلم تحديد الحاجبين إحرصي أن تختارى لون أفتح بقليل من لون الحاجبين الأصلي لك. ثم بعد ذلك إستخدمي القلم لعمل لمسات بسيطة جدا لمليء الفراغات بالحاجب الأصلي. ودائماً تذكري أن هدفك هو التظليل للأماكن الفارغة بالحواجب ولكن ليس برسمها من أول مرحلة.

عدم إستشارة أحد ذوى الخبرة في تشكيل الحاجبين

خبراء الحواجب من الممكن أن يساعدونك في معرفة ما هو الشكل الطبيعي لحواجبك، وإعطائك الطرق الصحيحة والنصائح المفيدة حول إمكانية الوصول لأفضل شكل للحاجبين. إذا كنت غير متأكدة كيف سوف يبدو حاجبك بعد تنظيفه، أو إذا قمتي بتحديده زيادة عن اللازم، فمن الضرورى إستشارة أحد الخبراء لمساعدتك في حل هذا الموقف، والخروج منه بدون خسائر من الممكن أن تكون ملحوظة على مظهرك فيما بعد.

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة في المنزل

تنظيف البشرة في المنزل لتتناسب مع كل أنواع البشرة

تنظيف البشرة في المنزل يوفر كثيرًا عن التنظيف بصالونات التجميل وغيرها من أماكن، فمن يقومون …

بقع الوجه السوداء

بقع الوجه السوداء طرق التخلص منها وما هي أسبابها

بقع الوجه السوداء ليست بالأمر الهين على المصاب بها، فهو يعيش معاناة كبيرة لأنها تغير …

اترك تعليقاً