الإثنين , 1 يونيو 2020
الرئيسية / المرأة / العناية بالشعر خطوة هامة في الروتين اليومي لكل امرأة..إليكِ أهم الطرق والخطوات!

العناية بالشعر خطوة هامة في الروتين اليومي لكل امرأة..إليكِ أهم الطرق والخطوات!

العناية بالشعر يجب أن تكون متواصلة ودائمة، ففروة راسك وخصلات شعرك دقيقة وحساسة للغاية فهي تحتاج دائما إلى حماية حتى لا تفقد زيوتها ونعومتها وتخسري شعرك الذي هو تاج علي رأسك.

خطوات العناية بالشعر

  • السيليكون يمنح الحجم للشعر الرقيق

    الشعر الرقيق والخالي من الحيوية يجسد شكوى شائعة ولكن قلة من النساء  يعرفن كيفية معالجة هذه المسالة. إستخدام منعم الشعر وهوا يجعل الشعر ممدودا. و من طرق العناية بالشعر،إستخدام المنتجات التي تحتوي على السيليكون، والتي تغطي الشعر بطبقة رقيقة من المادة وتخلق مظهرًا أكثر إكتمالا

  • الاسماك والجوز يحافظون على شعر صحي

    نفس العناصر الغذائية التي تعد مفيدة للجسم كله، هي مفيدة أيضًا لنمو شعر صحي وأكثر قوة. سمك السلمون والجوز. فهي غنية بالبروتين واوميغا 3 التي تساعد على صحة فروة الراس ، الجزر والفاصوليا مفيدة ايضا في طرق العناية بالشعر ولبناء شعر قوي.

  • المياه الفاترة تحمي لمعان الشعر

    قد تقوم المياه الساخنة جدًا بتجريد فروة الرأس من الزيوت التي تغذيها والتي تستخدم كمنعمات طبيعية وهذا سيؤدي الى اختفاء البريق الطبيعي للشعر. لهذا عليكي باستخدام غسل الشعر

  • يساعد البروتين على علاج الاطراف المتقصفة

    اذا كنتم غالبا ما تستخدمون ادوات تصفيف الشعر الساخنة، مثل مجفف الشعر او ملمس الشعر (babyliss) – فانتم تسببون تلف الطبقة الخارجية التي تحمي الشعرة وهذا يؤدي لتكون الاطراف المتقصفة. و البروتين  يساعد على اصلاح الاطراف المتقصفة.

  • الشعر المتطاير هو ليس فقط بسبب الجينات

    امتلاء الشعر هو نتيجة للوراثة وطرق العناية بالشعر التي تتبعونها. الأشخاص ذو الشعر الأحمر الطبيعي يتمتعون بشعر أكثر سمكا، بينما يمتلك الشقر عددًا أكبر من الشعر على الراس ولكنه ايضا الاقل سمكا. لحسن الحظ، يمكنكم زيادة حجم الشعر بغض النظر عن لون شعركم الطبيعي. استخدموا المنعم الجاف او الموس لتصفيف الشعر وجففوا جذور الشعر أولا. اقلبوا شعركم للاسفل اثناء التجفيف، من اجل خلق حجم اضافي. اذا كان شعركم رقيق للغاية.

  • قللوا من تمشيط الشعر للحد من تساقطه

    لا تصدقوا الخرافة التي تقول انه يجب تمشيط الشعر 100 مرة يوميا. التمشيط المفرط يؤدي الى تكسر الشعر. تساقط الشعر المعين هو طبيعي – معظم الناس يفقدون بين 50-100 شعرة في اليوم. و من اجل الحفاظ على ادنى حد لتساقط الشعر، استخدموا فرشاة الشعر التي يوجد بها طرف الليف و دائرة صغيرة  تحمي فروة الراس. لا تقوموا ابدا بتمشيط الشعر الرطب، وبدلا من استخدام فرشاة الشعر استخدموا المشط الخشبي.

  • قوموا بحماية شعركم من اشعة الشمس

الشعر حساس جدا لاشعة الشمس الضارة مقارنة مع البشرة. التعرض للشمس قد يجفف الشعر، خصوصا اذا كان مصبوغا.  استخدموا رذاذ الشعر اللطيف الذي يحتوي على عامل الوقاية الشمسي للحماية من اشعة الشمس، او ارتدوا قبعة عندما تصبح الشمس قوية.

  •  الصبغة و اضرارها

الصبغة من المواد المرهقة و المتعبة للبشرة بشكل كبير فلا تبالغي في إستهلاك شعرك و لا تختاري لونا افتح ثلاث درجات من لون شعرك لان ذلك يؤثر سلبًا علي شعرك و علي نموه

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية لشعر ناعم ومفرود

وصفات طبيعية لشعر ناعم ومفرود

وصفات طبيعية لشعر ناعم ومفرود لكل سيدة ترغب في جعل شعرها أكثر نعومة ومفرود، بالطبع …

إزالة الشعر بالليزر مميزاته ومخاطره

إزالة الشعر بالليزر وكل ما تود معرفته عن ذاك الأسلوب المتبع في التخلص من الشعر …

اترك تعليقاً