الخميس , 28 مارس 2024

الفازلين له العديد من الفوائد المذهلة … تعرف عليها واستفد منها الآن!

(روبرت تشييزيبرو) كيميائي من بروكلين، عندما بلغ الثانية والعشرين من عمره سافر الي بنسلفانيا لمشاهدة حقول النفط المكتشفة حديثا. وهناك سمع ان العمال هناك يشتكون من شمع شبيه بترسب البارافين ” شمع  القضبان”  فجمع عينات من تلك المادة المزعجة، التي استخدمت فيما بعد مرهماً، ومسكناً، وشافياً للجروح والحروق. مر 11 عاماً وهو يعمل علي تنقية وتصفية تلك المادة، وكانت معظم المراهم تصنع من شحوم الحيوانات والزيوت النباتية. وكانت تتعرض للتلف إذا حفظت وقت طويل، لذلك فكر في استخدام تلك المادة في علاج الجروح، والخدوش، والحروق من شمع القضبان. ولهذا انشا (تشييزيبرو) في عام 1870 المعمل الاول لصنع الفازلين البلسم الذي سماه هو بذلك.

فوائد الفازلين عديدة ولا غني عنها:

  1. علاج تشقق القدمين : قومى بوضع القليل منه على قدميكِ قبل النوم و ارتدى جوربا لتحصلى على قدمين ناعمتين.
  2.  كريم ظلال العيون، أحمر الشفاه و أحمر الخدود باللون الذى ترغبين عن طريق اضافة بودرة ملونة المساحيق التجميلية الى القليل من الفازلين.
  3. شعركِ المنفوش بوضع القليل من الفازلين على يديكِ ثم دعكهم معا ثم مسح يديكِ فى أطراف الشعر لجمع و ترتيب الشعر .
  4. إستخدميه في إزالة المكياج فقط ضعى القليل من الفازلين على قطنة، ثم إمسحى آثار المكياج من على وجهكِ و اشطفى وجهكِ بالماء البارد.
  5. من اجل شفتين ناعمتين استخدمي الفازلين، فقط قومي بخلط الفازلين مع السكر ثم ضعي القليل على فرشاة الاسنان وادعكى شفتيكِي فى حركة دائرية ثم اغسلى شفتيكِي بالماء.
  6. إستخدمى عود قطنى عليه بعض الفازلين، لدهن المنطقة حول الاظافر قبل وضع طلاء الأظافر و ذلك لتحصلى على طلاء أظافر بدون زوائد على الأطراف .

وهناك استخدمات غير تقليدية وغريبة للفازلين :

  • الأحذية الجلدية: يستخدم الفازلين في الحفاظ على رطوبة ولمعان الاحذية، وذلك من خلال وضعه على قطعة قماش جافة وتركها ل 5 دقائق حتي يمتص ثم نقوم بإزالته بقطعة قماش جافة، ونجد أن الحذاء أصبح نظيف ولامع بشكل ملحوظ.
  • العلامات المائية والبقع : من لا يضيق من منظر العلامات التي تحدثها المشروبات الساخنة كالشاي والقهوة على الأثاث ولكن لا داع للقلق فبوضع الفازلين طوال الليل ثم فركه في الصباح يزيل ذلك.
  • أثناء الطلاء: يمنع وصول الطلاء الي الاماكن التي ليس بها فازلين.

شاهد أيضاً

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية للحصول على شفاه ناعمة الملمس نقية من أي بقايا من …

علامات التسنين عند الأطفال

ما هي علامات التسنين عند الأطفال

علامات التسنين عند الأطفال كثيرة من بينها ارتفاع درجة حرارة الطفل، ومن خلال مقالنا سنسرد …

اترك تعليقاً