الإثنين , 1 يونيو 2020
الرئيسية / المرأة / الجمال / العناية بالبشرة / المايونيز له 5 إستخدامات جمالية عليك تجربتها!! إقرأي هذا المقال لتكتشفي المزيد

المايونيز له 5 إستخدامات جمالية عليك تجربتها!! إقرأي هذا المقال لتكتشفي المزيد

من مطبخك إلى طعامك فإن المايونيز أيضا يستطيع إفاده جمالك. فهيا بنا نتعرف علي كيفية إستخدام المايونيز لجمالك.

و التالى هو إستخدامات المايونيز التجميلية:

إعادة إحياء الشعر الباهت و التالف المتقصف :

خليط الزيوت بالمايونيز يستطيع أن يعيد إليك الأمل، وأيضا يعيد إلى شعرك القوة واللمعان التى تم فقدهم مرة أخرى. فقط إخلطي كوب واحد من المايونيز مع ملعقة صغيرة من الفانيليا للقضاء على الرائحة الكريهة التي قد تنتج عن المايونيز، ثم إبدأي بتدليك شعرك المغسول مسبقاً والمجفف بداية من الجذور وحتى الوصول إلى الأطراف، إتركيه لمدة تقارب 20 دقيقة على الأقل ثم إغسليه بالماء والشامبو ثم جففيه بالطريقة العادية.

يعمل كمنعم طبيعي للبشرة:

قبل البدئ في المانيكير قومي بوضع أصابعك في المايونيز من 5 الى 10 دقائق، ثم قومي بإزالته بالماء الفاتر لتحافظين على نعومة وترطيب أظافرك.

تقوية ودعم أظافر اليدين:

هل لديك أظافر ضعيفة وهشة! فإنه من الممكن تغليف أظافرك بالمايونيز وهذا لتقوية الأظافر ولتنعيم الجلد المحيط بالأظافر  حمايته من التكسر و القطع.

يمكنه التخفيف من حروق الشمس:

في المرة القادمة للتعرض للشمس تذكر وضع واقي الشمس للحماية، ولكن من أجل الحروق الحالية يمكنك وضع أو دهان البعض من المايونيز للتخفيف من حدة الحرق والإلتهاب.

القدرة على تقشير البشرة:

هل بشرتك متضررة؟ هل تعاني من البشرة ذات القشور أو البشرة الجافة المتشققة؟ فمن الآن يمكنك إستخدام المايونيز كمقشر طبيعي غير كيميائي للبشر، ينعمها ويزيل الجلد الزائد والميت عنها، وفضلاً عن ذلك فإنه يمكنك أيضا إستخدامه كبلسم منعم للشعر، بعد القيام بغسله بالشامبو. وهو يعتبر من أفضل الطرق  أكثرها أمانا على البشره و الشعر حيث أنه من مكونات طبيعيه فعاله.

من الجدير بالذكر أنه يتكون من الزيت وصفار البيض والخل. كما يمكن تحضيرة في المنزل وإضافة أنواع عديدة من التوابل أو البهارات في الوصفة. طريقة التحضير تتلخص في:

خفق صفار البيض في الخلاط ومع الاستمرار في الخلط على السرعة المنخفضة يصب الزيت قطرة قطرة، ليبدأ بالتشكل تضاف بعدها المكونات الأخرى (خردل، ملح، بهارات) مرة واحدة مع الاستمرار بالخلط.

وأثناء إضافة النصف الآخر من الزيت إلى الخلاط يتم إضافة عصير الليمون والخل بالتدريج، بعد تحضيره، يحفظ في الثلاجة.

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل من خلال أكثر من خطوة ونصيحة تضمن سلامة التعامل مع …

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

اترك تعليقاً