الإثنين , 1 يونيو 2020
الرئيسية / المرأة / الجمال / الماكياج ومستحضرات التجميل / المستحضرات التجميلية الغير هامة التي عليكِ تجنبها لعدم أهميتها 7… تعرّفي عليها هنا!

المستحضرات التجميلية الغير هامة التي عليكِ تجنبها لعدم أهميتها 7… تعرّفي عليها هنا!

تعشق بعض النساء صرف وتبديد الأموال على مستحضرات التجميل، ولكن هل نحن فعلاً في حاجة إلى كل هذه المستحضرات التجميلية !!

هل نحن بحاجة إلى هذا الكريم المضاد للتجاعيد أو إلى الشامبو الذي يدعم ويحافظ على لون شعرك؟! فقط قومي بقراءة ما يلي وتعرفي على مستحضرات التجميل الغير مهمة وعليك توفير نقودك منها.

تجنبي المستحضرات التجميلية عديمه الفائدة التالية وادخري أموالك:

1- مقشر الشفاه:

المستحضرات التجميلية

 

العديد من الناس يشترون مقشر الشفاه لكي يتخلصون من الجلد التالف والجاف من الشفاه والحصول على شفاه ناعمة. ولكن الآن يمكنك إستخدام فرشاه الأسنان العادية أو فرشاه ماسكرا قديمة. فقط قومي بتنظيفها جيدا وافركي بها الشفاه وبعدها أنت جاهزة للإنطلاق.

2- كريم الحلاقه:

المستحضرات التجميلية

 

الرجال يستخدمون كريم الحلاقة وبعض النساء يستخدمنه أيضا لحلاقة بعض الأماكن المشعرة بالجسم. ولكن الآن لدينا العديد من أنواع الصابون وغسول الجسم والوجه وأنواع كثيرة من البلسم التى يمكننا إستخدامها ككريم حلاقة أيضا. فقط قومي بسحب غسول الجسم وستكونين ناعمة بثواني.

3- مرطبات لأماكن معينه من الجسم:

المستحضرات التجميلية

 

هناك العديد والعديد من مرطبات البشرة والسوائل المرطبة التى يمكننا إستخدامها لجميع أجزاء الجسم، بداية من الوجه إلى القدم. ولكنه من الغير مفضل وجود مرطبات معينة لأماكن معينة من الجسم. إذا فأنت لست بالحاجة إلى شراء كريم اليدين أو كريم القدمين أو كريم للجسم، فقط استخدمي كريم واحد أو مرطب واحد لجميع أجزاء الجسم.

4- زيوت لإزالة الجلد الميت حول الأظافر:

المستحضرات التجميلية

 

العناية بما حول الأظافر تأخذ الكثير من الوقت للقيام بها، فنحن نعمد إلى استخدام كميات صغيرة جدا من هذه الزيوت وبالتالى نجد أن المنطقة حول الأظافر جافة أو مقطوعة. ولكن الخبراء والتجربة تفضل إستخدامك للكريمات العادية على اليدين كلها.

5- منظف البشره:

المستحضرات التجميلية

 

منظف البشرة هو سائل من شأنه أن ينظف البشرة بعمق ويقلل من مظهر المسام وحجمها بالوجه. ولكن نحن لسنا بحاجة إلى هذه المنظفات بهذه الأيام من بعد ما توافرت العديد من المستحضرات التى تعمل كغسول للوجه وأيضاً لا تترك شوائب على البشرة وتغلق المسام.

6- كل شئ يحمل إسم “سيلوليت” عليه:

بعض الأشخاص يعتمدون على الكريمات المضادة للسيلوليت، وبالرغم من أنها تقلل فعلياً من السيلوليت ولكنها لا تعافي منه نهائياً ولا تمنعه مدي الحياة. البعض يستخدمن كريمات الكافيين التى تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتساعد على المحافظة على رطوبة البشرة. ولكنه مازال من أفضل الحلول للتخلص من السيلوليت ونهائياً هو اتباع التمارين الرياضية وحمية غذائية صحية.

7- أقنعه القدم:

المستحضرات التجميلية

بالرغم من أن القيام بهذه الطقوس يتطلب الذهاب إلى الصالون للقيام ييعض أقنعه القدم والتخلص من الضغط على القدم. فيمكنك المكوث في منزلك ونقع قدميك بالماء الفاتر لفتره دقائق ثم ترطيب القدم بعد ذلك. فهي أكثر توفيرا وراحة لتواجدك بداخل منزلك.

شاهد أيضاً

الكحل يبرز جمال عينيكِ…فكيف تختارين الكحل المناسب لها؟! إكتشفي معنا

لا يمكن للمرأة الإستغناء عن قلم الكحل في كل المناسبات وحتى خلال أوقاتها العادية التي …

صبغ الشعر في المنزل قد يصبح ضرورياً لغلاء صالونات التجميل وقدوم الأعياد..فإليكِ الطريقة

إقترب العيد و كل عام و أنتم بخير، و العديد من السيدات يرغبن في تغيير …

اترك تعليقاً