الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

المكياج في رمضان يجب أن يكون بسيط وطبيعي… تعلمي معنا كيف تحققي ذلك!!

في شهر رمضان يتغير روتين حياتنا بشكل كامل ليتوائم مع طقوس الشهر الكريم، والتغير لا يكون في الطعام والشراب فقط ولكن في الملابس في المكياج و أشياء أخرى كثيره أيضا، والكثيرات يبحثن عن المكياج الطبيعي الذي يضفي رونق وإشراق ونضره دون أن يكون لافتاً و مبهرجا في نهار رمضان. إليك الطَّريقة المُثلى ليكون المكياج في رمضان أنيق وجذَّاب يخفي عيوب بشرتك، ويزيد من إشراقها، ولا يتعارض مع أجواء الشَّهر الكريم.

خطوات وضع المكياج في رمضان 

1- ابدئي في وضع مكياجك بوضع طبقة من الكونسيلر، حتى تقومي بالتخفيف من مظهر الهالات السَّوداء التي تكثر في رمضان بسبب الصيام والإرهاق والسَّهر.

2- يفضَّل أن يكون كريم الأساس الذي تستخدمينه باللون البيج، حتى يضفي بعض الإشراق و النضاره على وجهك.

3- تجنَّبي وضع ألوان أحمر الخدود القويَّة كالبني والأحمر؛ لأنَّها تعتم الوجه، واحرصي على وضع طبقة خفيفة من اللون المشمشيّ الذي يزيد من إشراقة وجهك بشكل طبيعي.

4- يفضَّل عدم وضع ظلال العيون إطلاقا مع الاكتفاء برسم عينيك بواسطة قلم الكحل الأسود، أمَّا إن كنتِ من عاشقات ظلال العيون، فيمكنك تطبيق الألوان الخفيفة كالورديّ والمرجانيّ والبيج و الفضي الفاتح.

 5- تجنَّبي تطبيق الماسكارا البنيَّة أو الفضيَّة، واكتفي بوضع طبقة من الماسكارا السَّوداء.

6- قومي بشراء مكبس الرموش لقلب رموشك الطبيعيَّة، لتحصلي على مظهر طبيعيّ وجذَّاب يغنيك عن إحتياجك الى تكبد العناء في تركيب و تثبيت الرُّموش الاصطناعيَّة.

 7- تجنَّبي وضع أحمر الشِّفاه أثناء الصِّيام لأنه من الممكن أن يكون مفطرا.

المكياج في رمضان بعد الإفطار:

1- إذا كنتِ تستعدِّين للذَّهاب إلى السحور مع صديقاتك، يمكنك وضع ظِّلال العيون التي ترغبين بها، مع مراعاة عدم المبالغة في استخدام الألوان الصَّارخة و الملفته.

2- حسب مجمل الآراء يمكنك تطبيق أحمر الشِّفاه باللون الذي ترغبين به، ويفضَّل الاكتفاء بوضع اللون الزهريّ الخفيف بدلا من الألوان الغامقه أو الفاقعه مع طبقة من ملمِّع الشِّفاه لإضفاء المزيد من الحيويَّة الى شفتيك والإشراق على إطلالتك.

3- يفضَّل عدم وضع ألوان طلاء الأظافر الملفتة ويمكنك الإستعاضه عنها بالأظافر الطبيعيَّة المقلَّمة جيدًا و النظيفه والمطلية بالطِّلاء الشَّفاف لتحافظي  عليها و تعتبر فتره شهر رمضان فرصه سانحه لتغذي أظافرك بالزيوت و الكريمات و العلاجات المخصصه للأظافر حيث أنك لست في حاجه الى طلاء الأظافر أثناء الشهر الكريم.

شاهد أيضاً

الكحل يبرز جمال عينيكِ…فكيف تختارين الكحل المناسب لها؟! إكتشفي معنا

لا يمكن للمرأة الإستغناء عن قلم الكحل في كل المناسبات وحتى خلال أوقاتها العادية التي …

صبغ الشعر في المنزل قد يصبح ضرورياً لغلاء صالونات التجميل وقدوم الأعياد..فإليكِ الطريقة

إقترب العيد و كل عام و أنتم بخير، و العديد من السيدات يرغبن في تغيير …

اترك تعليقاً