الجمعة , 24 يناير 2020
الرئيسية / الصحة / الصحة النفسية / تحسين حياتك لا يتعلق فقط بالمال…إليك 10 أمور صغيرة عليك أن تفعلها كل ليلة!!

تحسين حياتك لا يتعلق فقط بالمال…إليك 10 أمور صغيرة عليك أن تفعلها كل ليلة!!

من الضروري أن تبحث باستمرار عن طرق مختلفة لـ تحسين حياتك الخاصة حتى تصبح شخص أفضل. واحدة من هذه الطرق هي كيفية الاستعداد لليوم التالي. حيث أن تحسين السلوك العقلي ومستوى الطاقة في الليل يجعل صباحك مليء بالنشاط والإنتاجية.

فإذا كنت قادرا على فعل الأمور التالية ستلاحظ معنى تحسين حياتك بشكل كبير:

تحسين حياتك

1- القراءة

إن قراءة المواضيع المفيدة قبل النوم يحسن من قدرة الذاكرة على الاحتفاظ بالمعلومات. إذا كنت تقرأ القصص الخيالية أو غيرها فهي بالتأكد تسهم في تنشيط الدماغ بشكل كبير. لذلك فإذا كنت تريد أحد أهم الأجهزة الحيوية في جسدك أن يحصل على الاستفادة القصوى عليك أن تنتظم على القراءة قبل النوم مباشرة. حيث أن القراءة ستجعلك أكثر وعيًا و أكثر يقظة في اليوم التالي. بالإضافة إلى أن القراءة تساعد على النوم بشكل جيد.

2- الكتابة

يقال أن الكتابة تشفي الروح وتنقيها وذلك إذا كنت تكتب للتعبير عن مشاعرك وعن المواقف السيئة التي تعرضت لها في حياتك. كما أنك ينبغي أن تقوم بكتابة قائمة بالأمور التي يجب أن تفعلها في يومك و أن تلتزم بتحقيقها قبل نهاية اليوم، فإن الحفاظ على جدول زمني متسق مع ما تقوم بكتابته يجعلك شخصًا أفضل.

تحسين حياتك

3- فكّر في يومك

أثناء الليل يكون لديك وقت لتقييم أفعالك وسلوكياتك خلال اليوم. لا يهم ما إذا كان اليوم سيء أم جيد، فقط قم بالتركيز على النقاط الإيجابية والتغاضي عن السلبيات بشكل تام. من الأفضل أن تكتب إنجازاتك والأمور الإيجابية التي فعلتها خلال اليوم في مفكرة حتى تقدّر نفسك تقديرًا وافيًا. حيث أنك عند التعرض للإحباط خلال الفترات العصيبة يمكنك قراءة مفكرتك حتى تحسّن من حالتك النفسية وتعزّز ثقتك بنفسك.

4- ضع خطة

من أهم الأمور التي يجب عليك فعلها هو وضع خطة معينة لتحقيق أهدافك فإن هذه الطريقة تساعدك على البقاء منظمًا والاستعداد لليوم التالي بنشاط وبحافز قوي.

تحسين حياتك

5- تقدير الأقارب والأحباب

عليك تقدير الأشخاص الأقرب لقلبك. حيث من المهم أن تقوم بقضاء بعض الوقت للتواصل معهم والاستماع برفقتهم ومعرفة ما يجري في حياتهم. فإذا قمت بذلك سوف تخلق التوازن بين العمل و الحياة الشخصية.

6- تناول الطعام الصحي

من المعروف أنه إذا أردت تحقيق الأداء الأمثل يجب أن تتناول الطعام الصحي والحفاظ على نظام غذائي متكامل وسليم. كما عليك أن تشرب ما يكفي من الماء. وكذلك من الضروري استهلاك الكثير من الفيتامينات و البروتينات للحصول على النشاط والطاقة في اليوم التالي.

تحسين حياتك

7- عدم التفكير في العمل

نحن عادةً نميل إلى التوقف عن التفكير في كل ما له علاقة بالعمل قبل النوم، فمن الأفضل أن تريح عقلك لبعض الوقت وذلك من أجل الحد من التوتر والقلق. فإذا أمكنك إراحة عقلك من التفكير في العمل فإن ذلك سيتيح لك فرصة تحسين حياتك وتقدير مساحتك ووقتك بشكل أفضل.

8- تخيّل تحقيقك للنجاح

حاول أن تتخيل وأن تحافظ على صورة ذهنية إيجابية لمستقبلك. من الضروري أن تكون إيجابيًا حتى تمتلك صورة ذهنية مليئة بالتفاؤل والنجاح والسعادة. حيث أن التفاؤل هو ما يمنحك حافزًا قويًا لتحقيق ما تريده في المستقبل.

تحسين حياتك

9- الإسترخاء

الإسترخاء يعني الإستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية أو الإنخراط في محادثة مثيرة للإهتمام مع شريك حياتك. فإن الإسترخاء يساعد في تهدئة الأعصاب بشكل كبير.

تحسين حياتك

10- النوم في وقت مبكر

يميل الأشخاص الناجحين إلى النوم مبكرًا. فإن النوم في وقت مبكر يترتب عليه الإستيقاظ مبكرًا. حيث أن ذلك يعمل على تحسين حياتك ويجعلك أكثر سعادة، كما تقل لديك فرص الإصابة بالقلق والتوتر وبالتالي يتم تحقيق أفضل أداء.

شاهد أيضاً

كل ما تود معرفته عن المهدئات

كل ما تود معرفته عن المهدئات من أنواع وأضرار مع كيفية العلاج

كل ما تود معرفته عن المهدئات فهي دواء ولكنه من نوع خاص فاستخدامه بكثرة يجعل …

كيف أصبح شخصية جريئة

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها؟ سؤال يراود بال الكثير بالأخص من تربوا في …

اترك تعليقاً