السبت , 4 فبراير 2023

حرق الدهون بتناول أطعمة تُسرع إذابة الدهون… كيف ذلك! وماهي تلك الأطعمة!

حرق الدهون بتناول مأكولات معينة يساعد بشكل واضح لا خلاف علي ذلك، ربما تكون تتبع نظام صحي ولكن لا تاكل ما يساعد علي اخفاض وزنك بشكل سريع ، مما يؤثر علي معدل الحرق بشكل واضح وهنا سوف نقوم بتحديد مجموعة من المأكولات التي تزيد عملية الحرق .

صحيح أن ممارسة التمارين طريقة مثالية لخسارة الوزن ورفع معدل التمثيل الغذائي، إلا أن المفتاححرق الدهون بتناول اطعمة تسرع اذابة الدهون الأساسي لرفع معدل التمثيل الغذائي الخاص بك يكمن في تناول أطعمة معينة تزيد من معدل عمليات الأيض و تقوم بحرق الدهون.

ومن هنا نوضح نوعية الطعام التي تساعد في عملية حرق الدهون  :

  • الفلفل الحار: يساعد مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الأحمر بزيادة سرعة الأيض بنسبة 50% طوال الساعات الثلاث التالية لتناوله. كما أن استهلاكه بكميات صغيرة ومعتدلة يعزز حرق السعرات الحرارية ويقلل الشهية، خاصةً في حالة المداومة على اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية. ويعود هذا الأمر إلى ما يحدث في الجسم بعد تناول الفلفل الحار من زيادة في سرعة نبضات القلب وارتفاع في حرارة الجسم.
  • الحبوب الكاملة : تعمل الحبوب الكاملة علي زيادة معدل التمثيل الغذائي، حيث تعد الحبوب الكاملة غنية بالقيم الغذائية نظرا لاحتوائها على البروتينات والألياف ومضادات الأكسدة والمعادن. ويكتسب الجسم الذي يحتوي نظامه الغذائي على الحبوب الكاملة كميات إضافية من الألياف التي تعمل على إملاء معدتك فلا تشعرين بالجوع لفترة طويلة من الوقت.
  • القهوة :تحفز القهوة والكافيين عموماً عملية التمثيل الغذائي ومعدل الأيض في الجسم، من خلال تحفيز الجهاز العصبي المركزي. كما تحتوي القهوة على سعرات حرارية قليلة وتساهم في تقليل الوزن وتزيد من عملية الحرق.
  • خل التفاح:  يتميزّ خل التفاح بقدرته على حرق الدهون المتراكمة وخسارة الوزن، ونظراً لاحتواءه على نسبة من ألياف البكتين، يساعد خلّ التفاح على كبح الشهية والشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام، وينشطّ في الوقت نفسه عمليات الأيض بالجسم. ينصح بتناول خل التفاح إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين فى اليوم.
  • الحمضيات: تواجد فيتامين “سي” في الحمضيات يعمل على زيادة معدل الأيض في الجسم وحرق الدهون الزائدة.
  • التوابل: بالإضافة الى مذاقها الرائع، فإن بعض أنواع التوابل مثل الكركم والقرفة والكمون تسرّع عملية التمثيل الغذائي الخاصة بجسمك وتحرق الدهون. فمثلاً تحتاجين فقط الى نصف ملعقة يومياً من القرفة لتعزيز عملية الأيض والحفاظ على مستويات السكر في الدم. يعمل الكركم على تقليل الالتهابات المميزة للكثير من الأمراض المزمنة التي تؤدي الى حدوث إضطرابات في التمثيل الغذائي بالجسم.

شاهد أيضاً

بطن مشدودة

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة في بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً