الجمعة , 29 مارس 2024

خسارة الوزن تحدي ليس بالأمر السهل …كيف تنفذين تلك المهمة بأقل المتاعب!

خسارة الوزن تحدي ليس سهلاً، فالبدانة المفرطة أو السمنة واحدة من أكبر التحديات التي تواجه العالم الآن، إنها تؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم، مما يشكل مخاطر صحية كبيرة، بالإضافة إلى فقدان الرشاقة الذى هو مشكلة بحد ذاته، مشكلة زيادة الوزن معرض لها كل الفئات العمرية سواء من الأطفال أوالكبار على حد سواء هم ضحايا هذا المرض، أكثر من 700 مليون شخص حول العالم يعانون من السمنة.

نمط الحياة  الروتينى وعدم ممارسة الرياضة، والنظام الغذائي الغير سليم هي الأسباب الرئيسية للسمنة، هناك حاجة قصوى للحفاظ على التوازن بين السعرات الحرارية التى تتناولها والسعرات الحرارية المستهلكة.

من المشاكل التي تواجه حواء غالباً هي عدم تمكنها من التخفيف من الوزن الزائد أو اتباع حمية غذائية وريجيم ومن ثم التوقف والعودة إلى الوزن السابق أو نسيان أمر الحمية الغذائية والريجيم بشكل نهائي.

سنعرف الآن حواء على أهم الأسباب التي تحول بينك وبين خسارة الوزن وهي:

  1. غالباً ما يكون هدفك غير واضحdownload (2)

من الأسباب الرئيسية التي قد تؤثر على هدفك من أجل خسارة الوزن هي عدم وجود هدف واضح، بل تتمنين فقط أن تخففي من وزنك بل المفروض أن تحددي كم كيلو غرام تودين أن تخسري والاداة اللازمة لذلك أيضاً وكم ستخسرين خلال الأسبوع، فكلما كنت دقيقة أكثر كلما حصلت على نتائج أفضل في فترة محددة .

  1. ضعي أهداف مرحلية وليس هدفاً كبيراً

لا تقولي انك تريدن خفض خمسين كيلو مرة واحدة بل جزئيها واحدة بل جزئيها على أهداف صغيرة، تريدين أن تنزلي خمسة كيلوات خلال عشرة أيام وهكذا حتى تصلي إلى هدفك.

  1. عدم كتابة أهدافك والخطوات

يجب ان تكتبي خطواتك وتحددي كل خطوة وتكتبيها، لذلك يجب أن تخصصي على هاتفك المحمول مذكرة لوزنك أو تكتبي على الورقة والقلم جميع إنجازتك وأين اخفقتي ولماذا لم تصلي إلى هدفك.

  1. الملل هو أحد أسباب عدم التزام المرأة بتخفيف الوزناسباب تجعلك لا تخسرين وزنك بسهوله

لا تجعلي للملل طريقاً إليك حتى تبقي ملتزمة بأهدافك وبتخفيف الوزن، فكوني مبدعة في تغيير الرياضة والتزمي مع فريق كامل للتخفيف من الوزن ودعي روح الحماس والمنافسة تجعلك تخففين أكثر من وزنك.

شاهد أيضاً

بطن مشدودة

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة في بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً