الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

زيت اللوز الحلو له فوائد عديدة للشعر والرموش، لا تفوتيها عليكِ !!

كانت المرأة ولا زالت تحاول على مدى قرون على جعل الرموش تنمو أكثر من المعتاد، والآن يمكن هذا مع كثير من المنتجات مثل الماسكارا والخلطات العشبية. إلا أنه يفضل الابتعاد عن العلاجات الكيميائية التي يمكن أن تسبب أثاراً سيئة على المدى البعيد، ويفضل اللجوء إلى المنتجات الطبيعية. ومن بين أفضل هذه المنتجات هو زيت اللوز الحلو الذي يعمل على نمو الرموش عندما يستخدم بشكل منتظم لفترة من الزمن.

789249

 يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل المنتجات الطبيعية لنمو الرموش

وتنمو الرموش على دورات معينة، وفي المتوسط تأخذ الرموش بضع أسابيع لإعادة نموها من جديد، وكل رمش يأخذ تقريبا نحو ست شهور قبل سقوطه الطبيعي، ولذلك يعتبر زيت اللوز الحلو هو الوسيلة المثلى لترطيب الرموش وتشجيع نموها بشكل منتظم حيث أنه غني بفيتامين هـ والدهون والماغنيسيوم والكالسيوم مما يجعله مرطبا جيدا ويضيف البريق للرموش.

شعر رموش

ويتم استخدام زيت اللوز الحلو من أجل نمو الرموش بغسل الوجه جيداً ليلاً وإزالة جميع طبقات الماكياج. ثم غمس فرشاة صغيرة خاصة بالرموش في الزيت وتمشيطها بعناية. مع الحذر من عدم التنقيط في العين، وترك الزيت على الرموش طيلة الليل. وينصح بتكرار هذه الخطوات كل ليلة لمدة شهر واحد وسترين الفرق في نمو الرموش.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

يمكن أن يوفر زيت اللوز الحلو غذاءًا صحياً لشعرك حيث أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى. كما أنه يضيف بريقاً ولمعاناً ويفيد أيضا في إطالة الشعر وعلاج حكة الرأس. ويساهم أيضاً في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر. بالإضافة إلى وجود بعض العناصر المعدنية الأخرى مثل الحديد الماغنيسيوم والدهون الثلاثية غير المشبعة.

 

يدخل زيت اللوز في العديد من منتجات الشعر

يتم استخدام زيت اللوز الحلو للشعر عن طريق إضافة حوالي ثلاث أو أربع قطرات منه إلى راحة اليد ثم تدليك فروة الرأس جيدا.  وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا. ويمكن استخدامه مرتين أسبوعيا للحفاظ على صحة الشعر وليونته.

شاهد أيضاً

فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد للشعر والبشرة

فوائد ماء الورد عديدة بشتى المحالات سواء على مستوى الصحة أو الجمال إلى جانب ما …

أسرار الجمال من الهند التي تجعل شعرك ينمو أسرع

هل تساءلت يوماً لماذا تملك معظم نساء الهند شعر طويل وكثيف؟ إن أسرار الجمال الهندي …

اترك تعليقاً