الأربعاء , 6 يوليو 2022

زيت اللوز الحلو له فوائد كثيرة للعناية بالوجه… إقرأي هذا المقال لتتعرفي عليها

زيت اللوز الحلو هو واحد من أكثر الزيوت العطرية شهرة وانتشارًا. يستخرج من بذور نبات اللوز الذي يحتوي على القليل من الزيوت وله رائحة خفيفة ولون أصفر خفيف. ويختلف زيت اللوز الحلو كليةً عن زيت اللوز المر.

ويستخدم بشكل أساسي في الأغراض الخارجية مثل الجلد والشعر حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و ب1 و ب2 و ب6 وفيتامين هـ. وهو الأمر الذي يجعله مفيداً للغاية في علاج مشاكل الجلد والشعر.

هنا سوف نتعرف على فوائده للوجه وللبشرة وللرموش وللهالات السوداء ولتبييض الوجه وغيرها من فوائد لزيت اللوز الحلو.
يستخدم على نطاق واسع في تدليك الجسم لأنه يحتوي على كميات لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية الهامة. حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات أ و ب و هـ وكذلك أحماض دهنية مثل الأوليك واللينوليك. يحتوي أيضا على بعض المواد المضادة للأكسدة ويناسب تقريبا كل أنواع البشرة من البشرة الدهنية والحساسة والجافة.

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه:

يختلف هذا الزيت عن الكثير من الزيوت الأخرى حيث أنه لا يترك أثارا على البشرة. هو مفيد كثيراً للبشرة لغناه بفيتامين هـ، وهو مناسب لكل أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو الحساسة. يمكن استخدامه في التخفيف ببعض الزيوت الأخرى أو باستخدامه كأساس لتدليك الجلد. يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة، وعلاج التهابات الجلد وتأخير أعراض الشيخوخة على الجلد، والتخفيف من الهالات السوداء على الجلد والحكة، ويغذي البشرة ويجعلها أكثر نعومة. وكذلك فهو يعمل على علاج تشققات الشفاه وعلاج الطفح الجلدي.
ويمكن استخدامه لتدليك البشرة كل ليلة وذلك بإضافة بضع قطرات منه إلى راحة اليد وتدليك الوجه به. وكذلك يمكن أن تدلك به وجهك للتخلص من الهالات السوداء التي تكون حول العين. ويعمل أيضا على تحسين الدورة الدموية بالجلد. ونتيجة لهذه الخصائص فإنه يدخل في صناعة الكثير من أنواع الصابون الكريمات ومرطبات الجلد.

 

فوائد زيت اللوز الحلو لتبييض البشره:

كثير من النساء يعانون من بشرتهم الداكنة التي يمكن أن تكون بسبب وراثي أو بسبب اضطرابات بالجلد أو نتيجة أشعة الشمس، وهناك الكثير من المنتجات التي تستخدم في تفتيح البشرة والتي لا يعرف مدى أمانها، لذا يمكن اللجوء إلى استخدام بعض المنتجات المنزلية التي تكون أكثر أمانا مثل زيت اللوز الحلو. ويمكن عمل هذا عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب الجاف إلى ملعقة صغيرة من العسل، بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون الحلو ونصف ملعقة من زيت اللوز الحلو، ويتم خلطهم جيدا ثم وضعه على الوجه ثم ترك الخليط نحو ربع ساعة ثم الشطف جيداً، حيث أن هذا الأمر سيساعد على لمعان الجلد ويزيل أيضا اللون الداكن.

شاهد أيضاً

أسباب آلام الرقبة والكتف

ما هي أسباب آلام الرقبة والكتف وطرق للتخفيف منها

أسباب آلام الرقبة والكتف في الغالب تنحصر في الجلوس بشكل خاطئ أمام أجهزة الكمبيوتر وشاشات …

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية للحصول على شفاه ناعمة الملمس نقية من أي بقايا من …

اترك تعليقاً