الإثنين , 30 نوفمبر 2020
الرئيسية / المرأة / الإكسسوارات والموضة / طول القلادات والسلاسل يختلف من إمرأة لإخرى… لذلك إليكِ قواعد إرتداء القلادات!!

طول القلادات والسلاسل يختلف من إمرأة لإخرى… لذلك إليكِ قواعد إرتداء القلادات!!

شراء قلادة جديدة لكِ قد يبدو أمر ممتع إلا أنه أحياناً يصبح محيراً وخاصة عند تحديد طول القلادات والإختيار بين القلادة الطويلة أو القصيرة وأيهما أفضل لكِ؟

حيث أن سر إختيار الطول المناسب للقلادة هو التوازن، فمثلاً إذا كانت رقبتك منخفضة وقصيرة فالقلادة أو السلسة القصيرة هي الأفضل والعكس صحيح .

دعينا نتعرف على طول القلادات والسلاسل وما يناسبك منها …

وفقا للأكاديمية الأمريكية للأحجار الكريمة فأن طول القلادات والسلاسلالرسمي بالبوصة “الانش” هو:

الطوق: أقل من 16 بوصة.

القلادة: من 16 إلى 18 بوصة.

الأميرة: من 18 إلى 20 بوصة.

الصباحي: من 20 إلى 24 بوصة.

أوبرا: من 24 إلى 36 بوصة.

الحبال: أطول من 36 بوصة.

مع ملاحظة أن البوصة تساوي تقريبا 2،5 سم

إرتداء القلادات القصيرة ( الطوق والقلادة )

 طول القلادات

القلادة العادية التى يترواح طولها بين 16 الى 18 بوصة هى قلادة ضيقة عند الحلق تظهر الوجه والعنق، أما الطوق فهى أصغر ولكنها أعرض يمكن القول أنها أقرب إلى العقد حول الرقبة.

يمكنك ارتداء القلادات القصيرة وإظهارها بجاذبية مع كنزات ذات فتحة كبيرة عند الرقبة وتبدو تلك القلادات أنيقة، لذا يمكنك استخدامها بشكل يومي، أما فى السهرات فيمكنك إرتداء العقد اللؤلؤ مع فستان مفتوح الرقبة لتحصلي على طلة أنيقة وجذابة.

عند شراءك للقلادة فعليك بالموازنة أيضا بين قصر الرقبة وحجمها، فالرقبة العريضة تختلف عن الرقبة الضئيلة حتى وإن كانت قصيرة.

قلادة الاميرة

 طول القلادات

هي من أكثر القلادات إنتشاراً حول العالم ويفضلها النساء، فحجمها المتوسط يناسب معظم النساء سواء فى الملابس الكاجوال أو الملابس الرسمية، كما أنها تتناسب مع الأحجام المختلفة للرقبة، لذلك تعتبر مثالية للإرتداء فى أى وقت ومع أى زي وأيضا فى أي عمر، لذا قد تكون هدية مثالية!

إرتداء القلادات والسلاسل الطويلة

 طول القلادات

تعتبر القلادات الطويلة بداية من القلادة الصباحية ومرورا بالاوبرا وانتهاءا بالحبل، فان تلك الأنواع تناسب ذوات الرقبة العريضة والمستديرة والطويلة، فالقلادة الصباحية تكون مثالية مع البدل النسائية فى العمل أما القلادات الأوبرا فيمكنك طيها مرتين “طبقتين مزدوجة” فهى مثالية للإرتداء فى السهرات الليلية.

وأخيراً عند قيامك بشراء قلادة أو سلسلة هدية لإحدى صديقاتك فعليك بمراعاة طول القلادة ومدى مناسبتها مع شكل العنق والمناسبة والملابس الخاصة بصديقتك.

شاهد أيضاً

مكان الخاتم في يديكِ يكشف شخصيتك… كيف ذلك؟ إقرأي التالي…

أشارت الدراسات النفسية إلى أن ارتداء الخواتم، ليس مجرد إكسسوارات للزينة فى عالم الموضة فقط، …

أكثر من خاتم باليد صيحة جديدة في عالم الإكسسوارات.. ولكن بطريقة صحيحة!

يبدو أن ارتداء العديد من أكثر من خاتم باليد معا أصبح صيحة هذه الأيام. أنا …

اترك تعليقاً