الثلاثاء , 4 أغسطس 2020
الرئيسية / الصحة / عادات يومية خاطئة تؤثر علي الصحة سلباً …تجنبها لتحافظ على صحتك!

عادات يومية خاطئة تؤثر علي الصحة سلباً …تجنبها لتحافظ على صحتك!

هناك عادات يومية خاطئة يقوم بها الكثير من الافراد قد تؤثر سلباً دون الإنتباه لها. وهذه العادات خطرة بشكل كبير وعلينا تجنبها على الفور.

عادات يومية خاطئة

  1. القيادة والشباك مفتوح :

عادات مثل القيادة و الشباك مفتوح من الامور الشائكة فانه احساس جميل  عند فتح نافذة السيارة والشعور بالهواء يداعب يديك ووجهك ولكن هل فكرت تأثير ذلك الهواء الملوث من عوادم السيارات على الرئة الرقيقة. أجريت دراسة فى جنوب كاليفورنيا أثبت أن قيادة السيارة والنافذة مفتوحة لمدة تعادل 6% من اليوم تعرضنا لنسبة تلوث تقدر بـ 45% مما يعد كمية كبيرة من التلوث فى فترة قصيرة وبالتالى تمتلئ الرئة بالهواء المحمل بعوادم السيارات لذلك احرص على غلق نوافذ السيارة عند الازدحام أو تكدث السير لحماية رئتك .

  1. حمل حقيبة يد ثقيلة :images

ان عملية حمل اغراض و اشياء ثقيلة من العادات اليومية الخطرة فان الكثير من  الفتيات و السيدات يقوموا بتكديس حقيبه اليد ووضع العديد من الاشياء الغير ضروريه والتي لن تقوم باستخدمها فقط تقوم بإثقال حقيبتها بلا داعى ولكن يجب عليكِ إدراك المشاكل المترتبة على ذلك فحمل حقيبة يد ثقيلة يؤدى إلى الإصابة بتشنجات الظهر, ضمور الدسك , وآلام الرقبة والتهابات المفاصل.

  1. الإفراط فى ممارسة التمارين الرياضية :

يعتقد الكثير ان تقضية وقت طويل في التمارين هو شئ صحي و مفيد للجسم و لكن لاسف الإفراط في فعل أى شئ قد ينتج عنه نتائج سلبية، فالإفراط فى التمارين قد يؤدى إلى الإصابة بخلل في الهرمونات، أضعاف جهاز المناعة، الإضرار بالعضلات، و إصابة الركبة و القدم و الرقبة لذلك احرص على ممارسة التمارين اليومية و لكن في حدود المعقول ولا تجهد نفسك، وفقا لطاقتك و درجة تحمل جسمك للامر فلا ترهق نفسك فوق العادة و لا تحملها ما لا تستطيع.

  1. الاقتصاد فى عدد ساعات النوم :نوم

ننشغل أحياناً فى إنجاز بعض المهام اليومية دون إدارك الوقت لنجد أن ميعاد النوم قد فات بكثير و بالتالى نحظى بعدد ساعات نوم أقل، وأثبتت إحدى الدراسات أن عدم النوم لعدد ساعات كافى يؤثر على مظهرنا العام و يقلل من جاذبيتنا، بغض النظر عن إذا كنت تتناول طعام صحي أم لا و تمارس رياضة ام لا فالنوم يؤثر على مظهر العين و البشرة لذلك احرص على نوم عدد ساعات كافية لك.

شاهد أيضاً

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهي من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

اترك تعليقاً