الجمعة , 16 أبريل 2021
الرئيسية / الصحة / العلاج الطبيعي / علاج هشاشة العظام وبناء عظام صحية أمر سهل… إليك الطريقة!! إقرأ هذا المقال

علاج هشاشة العظام وبناء عظام صحية أمر سهل… إليك الطريقة!! إقرأ هذا المقال

لسنوات عديدة واصل الأطباء بوصف العقاقير والأدوية من أجل علاج هشاشة العظام . ولكن الخبراء المختصين في الطب البديل أوصوا باستخدام الطرق الطبيعية لعلاج هذا المرض، ولم يقتنع البعض بذلك. في حين أنه في الوقت الحاضر فإن كثير من العلماء اتفقوا تمامًا على فعالية العلاجات الطبية البديلة، ويحذرون المرضى من أضرار الأدوية التقليدية المخصصة لعلاج هشاشة العظام. وكذلك يوصي الأطباء بإتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كمية إضافية من الفيتامينات والمعادن.

ما هو الضرر الناتج عن أدوية علاج هشاشة العظام ؟

أشار العلماء إلى أن الأدوية التقليدية التي يتم وصفها لـ علاج هشاشة العظام مكلفة، إلى جانب أنها تسبّب آثار جانبية خطيرة. ومن المفارقات أن الآثار الجانبية تشمل زيادة خطر الإصابة بكسور في العظام.

تقول (كارين تشابمان) أستاذة التغذية في جامعة إلينوي ومؤلفة الدراسة الحديثة التي نشرت في مجلة “المواد الغذائية” :

“إن عقار البايفوسفونيت ، على سبيل المثال ، يسبّب اضطرابات في هيكل العظام. حيث أنه يعيق الخلايا المسئولة عن تكسير العظام القديمة و تشكيل العظام الجديدة. نتيجة لذلك فيتم بناء العظام الجديدة على القديمة بدلاً من تحلّل العظام القديمة و استبدالها تمامًا بالجديدة. نعم, هذا يزيد من كثافة العظام ، لكن هيكلها يصبح غير طبيعي، وغير صحي” 

“وبالإضافة إلى ذلك قد أظهرت الدراسات الحديثة أن البايفوسفونيت يسبب عدم انتظام في ضربات القلب, مما يشكّل خطر كبير على حياة الإنسان. ومن الجدير بالذكر أن اختبارات قياس كثافة العظام للأسف غير دقيقة على الإطلاق. حيث أنها تقيس كثافة العظام فقط, ولكن ليس نوعيتها أو مدى صحتها. وعلى الرغم من أن الاختبارات قد تظهر أن كل شيء على ما يرام, لا يزال هناك احتمالات بالإصابة بالكسور – والعكس صحيح. “

علاج هشاشة العظام

اتباع نظام غذائي صحي بدلاً من العقاقير

يقول العلماء ” أنه ينبغي أن تكون الأدوية والعقاقير التقليدية الملاذ الأخير بالنسبة لجميع المرضى.”
بعد 10 سنوات من البحث, اكتشف العلماء أن الكالسيوم وفيتامين (د) يساعدون في زيادة كثافة ونوعية العظام بالنسبة للبالغين, مما يقلل من خطر الإصابة بكسور في العظام.
كما أن المغنيسيوم والبوتاسيوم والليسين ” الحمض الأميني” يؤثرون بشكل إيجابي على جودة العظام. لذلك فإن الناس الذين يعانون من مرض هشاشة العظام ينصحون باستهلاك الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من هذه العناصر الغذائية. وكذلك فإن نفس النتيجة يمكن أن تتحقق من خلال تناول المكملات الغذائية. بالإضافة إلى أن حمامات الشمس يمكن أن تعطيك كميات كافية من فيتامين (د).

علاج هشاشة العظام

المواد الغذائية التي سوف تساعدك على علاج هشاشة العظام وبناء عظام صحية

العنصر الغذائي:
كالسيوم – مسئول عن بناء العظام – و منتجات الألبان, السمسم, الأعشاب البحرية, الملفوف, اللوز, الفول, البروكلي
الليسين – يعزز امتصاص الكالسيوم ويمنع فقدانه من الجسم، كما أنه يعزز بناء أنسجة العظام, الصويا, الفاصوليا, الحليب, الجبن, الحمص, العدس
فيتامين (د) – مسئول عن تنظيم امتصاص الكالسيوم. المصدر: حمامات الشمس المنتظمة
المغنيسيوم – يحسن امتصاص الكالسيوم ويبني العظام. المصدر: الخضراوات الورقية الخضراء، والفاصوليا، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والبذور.

شاهد أيضاً

أنواع الأحجار الكريمة وفائدتها للعلاج ولصحة الإنسان.. إكتشف المزيد من هنا!

تعتبر أنواع الأحجار الكريمة كلها المجوهرات الأكثر إستخداماً للنساء والرجال من جميع الأعمار وفى جميع الدول، …

خليط الليمون والبيكنج صودا يمكن أن ينقذ حياتك…إكتشف تلك الحقيقة الآن!

هل تعلم أن خليط الليمون والبيكنج صودا يُعد 10000 مرة أقوى من تأثير العلاج الكيميائي! …

اترك تعليقاً