الأحد , 19 يناير 2020
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / عندما تقلع عن التدخين هذه الأمور تحدث لجسمك

عندما تقلع عن التدخين هذه الأمور تحدث لجسمك

لا يمكن أن نصدق أن مع كل هذه الأبحاث حول الآثار الصحية السلبية للتدخين فأنت لا تزال تدخن، ولكن هذه القائمة من الأشياء التي تحدث عندما تقلع عن التدخين ينبغي أن تكون الإنذار الأخير لك.

هذا ما يحدث عندما تقلع عن التدخين:

  1. النوم بشكل أفضل

النيكوتين يعتبر منشط، لذلك إذا كنت تدخن في أي مكان من ساعة إلى ثلاث ساعات قبل وقت النوم ، فإن معدل الراحة لديك سيكون أبطأ من غير المدخن. عند التخلص من هذا النيكوتين المنشط من نظامك اليومي ، فإنك بذلك تساعد نفسك على الوصول إلى حالة الهدوء قبل النوم.

  1. رائحة أفضل

يمتص جلدك وشعرك، وأظافرك وملابسك رائحة دخان السجائر. ولا يعتبر دخان السجائر رائحة طيبة لغير المدخنين، وعن طريق الإقلاع عن التدخين، ستتمتع برائحة أكثر جاذبية لنفسك وللآخرين.

  1. ستصبح حواس التذوق و الشم أفضل

عندما تقلع عن التدخين أيضاً سيصبح تذوق الطعام أفضل والنكهات التي كانت خفية وغير واضحة لفمك سوف تصبح أكثر وضوحا. بالطبع غير المدخنين يعرفون هذا طوال الوقت.

سوف تصبح أيضاً حاسة الشم أكثر وضوحاً من الآن. ستزول رائحة دخان السجائر، والتي تخفي جزء من الروائح الطبيعية الموجودة من حولك.

عندما تقلع عن التدخين

  1. طاقة أكثر

أفاد غير المدخن مؤخرا الشعور أنهم أصبحوا أكثر نشاطا في غضون 8 أيام من الإقلاع عن التدخين. فكر في كم ما يمكن إنجازه في يومك بالمزيد من الطاقة.

  1. صوتك سيتغير

ستتخلص من هذا الصوت الأجش، المبحوح، الذي يعاني منه المدخنين.

  1. ستمتلك المزيد من الوقت و المال لأشياء أخرى

المدخن الذي يدخن يوميا يفقد الكثير من المال. ولن تكون مفاجأة عندما تجد أن الدخل لا يكفي في الشهر.

ولكن عندما تقلع عن التدخين فلم تعد مضطر لصرف المال على السجائر أو لن تتوقف في طريق عودتك إلى المنزل لشرائه. سوف تستعيد كل ذلك الوقت الذي كنت تنفقه على التدخين، و ستلاحظ زيادة الإنتاجية أيضاً.

  1. تطوير السيطرة على النفس

الباحثين الذين يدرسون ضبط النفس يروا أن عادات مثل التدخين تؤدي إلى الفشل في ضبط النفس.حيث يقارنون ضبط النفس بوظيفة العضلات. فكلما استخدامتها، كلما أصبحت أقوى.

في الأساس، أنت أخترت التدخين، واستمرارك في التدخين هو قرار للهروب من الإجهاد. لذلك عليك البدء في تطوير أدوات جديدة للتعامل مع التوتر (التأمل والقراءة والضحك، وممارسة اليوغا، وما إلى ذلك)، وسوف تشعر بمزيد من الثقة في قدرتك على ضبط نفسك.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً