الأحد , 26 سبتمبر 2021

فوائد ماء العسل قد تكون مجهولة للبعض بالرغم من أهميتها.. إكتشفها الآن !!

ربما تكون على علم بفوائد شرب الماء الدافئ في الصباح أو ربما تكون قد سمعت عن أهمية العسل للبشرة ، ولكن دعني أخبرك بعجائب كلا الأمرين معًا، فإن فوائد ماء العسل الدافيء له عدّة فوائد وفيما يلي نعرض لك بعض منها.

فوائد ماء العسل الدافيء في الصباح

1- فقدان الوزن

نعم إن شرب الماء الدافيء مع العسل يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن. فإن السكر الطبيعي الموجود في العسل يفيدك ولا يضرك على الإطلاق، فهو يعتبر مصدر صحي للسعرات الحرارية. كما أنه يكبح رغبتك الشديدة في تناول الأطعمة والمشروبات السكرية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية تضر الجسم.

2- المحافظة على انتظام جسمك

إن شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل في الصباح الباكر يساعد على تحسين الجهاز الهضمي. حيث أن العسل يحتوي على خصائص مطهرة تساعد في تخفيف حموضة المعدة وتعمل على زيادة إنتاج المخاط في الأمعاء مما يمنع الإصابة بالإمساك. كما أنه يساعد على ترطيب القولون . فإن كل هذه الفوائد تضمن سهولة وانتظام عملية الجهاز الهضمي من البداية إلى النهاية.

3- تعزيز الجهاز المناعي

إن العسل له خصائص مذهلة تعمل على قتل البكتيريا. من الأفضل أن تلجأ لاستخدام العسل العضوي الخام لأنه مليء بالإنزيمات والفيتامينات والمعادن مما يسهم في الحماية ضد البكتيريا. كما أجريت دراسة في مؤتمر جمعية علم الأحياء الدقيقة في هاروغايت في المملكة المتحدة وقد تم اكتشاف أن العسل الخام قد يساعد في عكس البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية. وبالإضافة إلى كل ما سبق فإن العسل يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد على مكافحة الجذور الحرة الضارة التي تتلف الجلد والجسم عمومًا.

فوائد ماء العسل

4- تقليل الحساسية

إن استخدام العسل المحلي الخام يساعد على تقليل قابلية الإصابة بالحساسية البيئية حيث أنه يعتبر بمثابة لقاح للجسم. لذلك فمن الضروري شرب الماء الدافيء مع العسل خاصةً بالنسبة لمن يعانون من الحساسية.

5- توفير الطاقة

مشروب العسل والماء الدافئ يعمل على زيادة الطاقة حتى تصل لأقصى مستوياتها في الجسم وذلك من خلال ترطيبه لجسمك. وقد أظهرت الدراسات أن الجفاف يمكن أن يسبّب الشعور بالسبات العميق. لذا من المهم شرب الماء الدافيء مع العسل كل صباح حتى تحصل على النشاط اللازم طوال اليوم. فإن العسل الطبيعي مصدر هام من السكريات البسيطة والنشويات مما يعمل على تقوية الطاقة. لذلك فمن الضروري استبدال كوب القهوة بكوب من الماء الدافيء مع العسل.

6- تهدئة التهاب الحلق وعلاج السعال

إن الماء الدافيء مع العسل يمكن أن يساعد على تقليل احتقان وتهيج الحلق. حيث أن العسل يعمل على تلطيف الحلق بينما الماء الدافئ يهدئ مما يساعد على الحد من السعال الناتج من تهيج الحلق.

فوائد ماء العسل

7- التخلّص من سموم الجسم

الماء الدافئ مع العسل يساعد على طرد السموم من الجسم. فهو يعمل بشكل منتظم على تخليص الجسم من السموم التي يمكن أن تتراكم و تسبب المرض. كما أن إضافة الليمون إلى المزيج يزيد من فوائد هذا المشروب، وكذلك فإن الليمون يساعد على زيادة نسبة التبول مما يؤدي إلى إزالة السموم بشكل متكرر و الحفاظ على صحة المسالك البولية. والليمون أيضًا يحتوي على حمض الستريك الذي يساعد على تحسين وظيفة الإنزيم مما يحفز الكبد ويساعد على التخلّص من السموم.

8- منع الإصابة بالغازات

كما نعلم فإن الغازات تجعلنا نشعر بعدم الراحة. وعلاج ذلك شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل، فإنه يساعد على الوقاية من الغازات.

فوائد ماء العسل

9- تعزيز الصحة

إن فوائد ماء العسل الدافيء لا تقتصر فقط على ترطيب جسمك، وإنما يساعد على زيادة مستويات الكولسترول “الجيد” في الجسم والحد من إجهاد القلب والأوعية الدموية.

شاهد أيضاً

أنواع الأحجار الكريمة وفائدتها للعلاج ولصحة الإنسان.. إكتشف المزيد من هنا!

تعتبر أنواع الأحجار الكريمة كلها المجوهرات الأكثر إستخداماً للنساء والرجال من جميع الأعمار وفى جميع الدول، …

خليط الليمون والبيكنج صودا يمكن أن ينقذ حياتك…إكتشف تلك الحقيقة الآن!

هل تعلم أن خليط الليمون والبيكنج صودا يُعد 10000 مرة أقوى من تأثير العلاج الكيميائي! …

اترك تعليقاً