الجمعة , 24 يناير 2020
الرئيسية / المرأة / الجمال / كريم الأساس جزء اساسي في أدوات التجميل، كيف تختارين المناسب لبشرتك؟

كريم الأساس جزء اساسي في أدوات التجميل، كيف تختارين المناسب لبشرتك؟

دائماً ما نتردد عند شراء كريم الأساس لأننا لا نستطيع تحديد الكريم المناسب لنوعية بشرتنا، فكثيراً ما نشترى كريماً لاعتقادنا أنه الأنسب إلى بشرتنا، ولكن نكتشف بعد استخدامه أنه لا يناسبها بل يزيد من إبراز عيوبها.

تصاب الكثير من الفتيات بالحيرة عند اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتهن، والذي يعد أحد أهم أساسيات الماكياج، لإنه يمنحك جمالاً طبيعياً وإطلالة مميزة.

 

  1. عليك أولاً تحديد نوع بشرتك، لأن كل بشرة لها الكريم المناسب لها، فالبشرة الدهنية تختلف عن الجافة والمختلطة.
  2. اختاري الألوان المناسبة مع لون بشرتك والمماثلة لها، ولا تختارى الالوان الافتح بأقصى من درجة واحدة حتى لا يتكتل الكريم ويعطى مظهر سىء للبشرة .
  3. اختبري دائماً الأساس على وجهك، لا على يدك، ضعي القليل منه و امزجيه جيداً إذا لم تريه، اعلمي أنه المثالي.
  4. لمظهر أكثر طبيعية اختارى الأنواع السائلة من كريم الأساس وابتعدى عن الأنواع المضغوطة .
  5. اختيار التركيبة المناسبة لأن كل نوع من الجلد له احتياجات مختلفة، وبالتالي نحن بحاجة لشراء التركيبات الصحيحة من كريم الأساس. اختيار تركيبة غير مناسبة لبشرتك يضيع فائدة كريم الأساس.
  6. اذا كانت بشرتك تفرز دهون كثيرة خصوصا في الصيف وتلمع بشرتك إذا فهي دهنية ، وإذا كانت بشرتك تلتهب كثيرا في الشتاء وتصاب بالحكة وتتقشر إذا فبشرتك جافة ، وإن كنتِ تعانين من الجفاف في بعض أجزاء بشرتك وفي نفس الوقت تفرز جبهتك وأنفك وذقنك الزيوت إذًا فبشرتك مركبة.
  7.  جربي درجة كريم الأساس قبل الشراء على وجهك وليس يديك لتتأكدي من أنه مناسب لدرجة بشرتك ولنوعها في نفس الوقت ، فإذا كانت بشرتك جافة استخدمي الأساس السائل لأنه يحتوي على نسبة كريم مرطب ولكن إذا كانت بشرتك دهنية فاستخدمي الأساس الصلب حتى لا تمتصه بشرتك سريعا
  8. جربي درجة الأساس بوضع مسحة خفيفة على جانب وجهك فإذا تطابقت مع بشرتك وكانت غير مرئية فهي الدرجة المناسبة ولكن إن جعلت بشرتك شاحبة فهي درجة فاتحة، وإن جعلت بشرتك تبدو مائلة للون البرتقالي فهي درجة أغمق من لون بشرتك وغير مناسبة.
  9. لتوزيع كريم الأساس على بشرتك استخدمي الفرشاة او الاسفنجة او اصابعك وابدأي من منتصف الوجه وامزجيه للخارج.

شاهد أيضاً

فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد للشعر والبشرة

فوائد ماء الورد عديدة بشتى المحالات سواء على مستوى الصحة أو الجمال إلى جانب ما …

أسرار الجمال من الهند التي تجعل شعرك ينمو أسرع

هل تساءلت يوماً لماذا تملك معظم نساء الهند شعر طويل وكثيف؟ إن أسرار الجمال الهندي …

اترك تعليقاً