الثلاثاء , 28 مايو 2024

رائحة الفم الكريهة في الصباح أمر مزعج جداً.. إليك أفضل الحلول للتخلص منها!!

رائحة الفم الكريهة في الصباح ليست مجرد مشكلة بالنسبة لعدد قليل من الناس ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من المشكلة نفسها. هذه المشكلة تقابل معظم الناس. حتى هؤلاء الذين يعتنون بنظافة أسنانهم قبل النوم مباشرة. ومع ذلك، فإن شدة رائحة الفم الكريهة تختلف من شخص لآخر.

رائحة الفم الكريهة

ما سبب هذه المشكلة ؟

رائحة الفم الكريهة تحدث أثناء النوم، حيث يقل إفراز اللعاب بما أنك لا تأكل.و بدون الكثير من اللعاب في الفم، فإن بواقي الطعام تتحلل وتموت خلايا الأنسجة اللينة في فمك مما يسمح للبكتيريا المسؤولة عن رائحة النفس الكريهة في الصباح بالبناء. يعمل اللعاب كأداة طبيعية في الفم لتطهيره من البكتيريا. لذلك، القليل من اللعاب يعني المزيد من البكتيريا المسببة للرائحة.

كيف تحل هذه المشكلة ؟

من الواضح أن أحد الحلول التي يجب أن تكون على علم بها الآن هو الحفاظ جيداً على عادة نظافة الفم، مثل تنظيف الأسنان على الأقل مرتين في اليوم (أو بعد كل وجبة)، خيط تنظيف الأسنان يوميا، وتنظيف اللسان بشكل جيد مع معجون الأسنان أو باستخدام مكشطة اللسان. قد تشمل معاجين الأسنان وغسولات الفم المضادة للميكروبات والمنتجات التي تحد من المركبات المحتوية على الكبريت المسببة للرائحة.

ومع ذلك، فإنه للأسف يجب أن تعلم أن لا شيء يمكن أن يمنع تماما رائحة الفم الكريهة في الصباح على الفور. وبالتالي، تحتاج إلى أن تمارس عادات منتظمة ويومية تحميك تدريجياً وتبعدك عن هذه المشكلة.

رائحة الفم الكريهة

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة في الصباح ؟

من أجل منع رائحة الفم الكريهة في الصباح من المهم أن تتأكد من أن فمك خالي من أي جزيئات مثل البلاك أو بواقي المواد الغذائية، حيث تتطور البكتيريا في وجود هذه العناصر، كلما أمكن. وبما أن الرائحة الكريهة تتسبب في الغالب من قبل البكتيريا فإن القضاء عليها قد يساعد في علاج المشكلة. وبالطبع أنت ترغب في إنشاء بيئة أقل ملاءمة للبكتيريا. فالبكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة تزدهر في بيئة حمضية.
ويجب أن تعلم أن جفاف الفم يشجع على نمو رائحة الفم الكريهة، ولذلك فمن المهم أن يكون الفم رطب أثناء النوم.
عليك دائما باستخدام غسول الفم غير الكحولي لإن غسول الفم الذي يحتوي على الكحول يعمل على جفاف فمك.
قد تحتاج أيضا إلى توقف التنفس عن طريق الفم لإن ذلك سوف يسبب جفاف في الفم ويؤدي إلى نمو البكتيريا.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً