الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

محبي القهوة هم الأشخاص الأكثر نجاحاً على الإطلاق … هل تعلم لماذا؟ إقرأ التالي!

أنا بالفعل من محبي القهوة وأتمنى أن تكونوا من محبي القهوة أيضا. هناك شعور رائع وطقوس معينة في تحضيرها ورائحتها. حيث تستمتع أنت في نفس الوقت الذي يتثائب به الآخرون ويحاولون مواصلة يومهم. القهوة مثلها كمثل لكمة على الوجه كي تستيقظ للعالم الحقيقي. ربما تشرب القهوة في كل وقت أو تلجأ إليها أحياناً، ولكن مع ذلك لم تتوصل إلى معرفة كم هي شئ محوري لنجاحك.

1- محبي القهوة هم الأعلى في النشاط الجسدي

القهوة ترفع من معدلات الأدرينالين في الجسم مما يعزز من الطاقة الجسمانية والأداء البدني. والبعض يقترحون أن تشرب فنجان من القهوة قبل قيامك بأي تمارين رياضية أو قيامك بأي من الأعمال الجسدية بحوالي ساعة علي الأقل.

2- مخاطر صحية أقل

طبقا لبعض الدراسات، فإن محبي القهوة هم أقل عرضة للإصابة بداء السكري من النوع الثاني. وبمتابعة هذا التقرير نجد أن الأشخاص المصابين بداء السكري هم أقل عرضة للوفاة في حالة إذا كانوا يتناولون القهوة. وهي أيضا فعالة ضد أمراض أخرى مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

3-أذكي من غيرهم

الكافيين الموجود بالقهوة يحد من فعالية الأدينوزين في المخ والذي يعتبر من مثبطات النشاط فيه. وهذا سبب زيادة مستويات الطاقة عند محبي القهوة بالمقارنة مع غيرهم. كما يعمل مخهم بكفاءة ومستويات أعلي بكثير بالمقارنة بغيرهم. فالقهوة تحسن من الوقت المطلوب لصدور رد الفعل من الشخص وأيضا تحسن من الوظائف المعرفية العامة للمخ.

4-يتمتعون بمخ صحي بالمقارنه بغيرهم

لقد قامت الدراسات بإثبات أن القهوة تحارب وتحد من الإصابة بأمراض المخ مثل الزهايمر أو الشلل الرعاش. وعلي الرغم من أنه لا يوجد علاج لهذه الأمراض ولكن الأشخاص الذين يتناولون القهوة هم أقل عرضه للإصابة بالزهايمر أو الشلل الرعاش من غيرهم.

5-معرضين لنوبات إكتئاب أقل من أقرانهم

طبقا لدراسات هارفارد، فإن شرب عده أكواب من القهوة من شأنه أن يقلل من خطر الإنتحار لدى الرجال والنساء بما يقرب من 50 في المئة. فشرب أكواب من القهوة ترفع من روحك المعنوية، وهذا لأنها قادرة علي أن تجعلك أقل عرضه للإكتئاب بما يقرب من 10 بالمئة. وبالرغم من أن الحماية من الإكتئاب قد تكون غير راجعة إلى تناول الكافيين، طبقا للدراسات فإنه يمكن إرجاع تعديل المزاج المصاحب لتناول القهوة إلى إحتوائها على مضادات الأكسدة.

6-يتمتعون بعمر أطول

وفقا للدراسات و اعتمادا على الفوائد الصحية المرتبطة بشرب القهوة، فإن محبي القهوة يتمتعون بأعمار أطول من غيرهم، كما أنهم أقل عرضة للوفاه المبكرة و الآثار السلبية لأمراض القلب وإرتفاع نسبه الكولسترول في الدم والمعاناة من ضغط الدم أيضا.

7-هم أقل عرضه للإصابة بالسمنة

الخمول والبدانة لا تنتمي إلى الشخص الذي يشرب القهوة. ففي جميع المكملات الغذائية التي تستهدف حرق الدهون ستجد الكافيين. وطبقا للدراسات فإن الكافيين هو مادة حارقة للدهون فهي ترفع من معدلات التمثيل الغذائي بنسبه من 3 الى 11 بالمئة وتزيد من معدلات حرق الدهون بنسبة قد تصل إلى 29 بالمئة.

8-أشخاص تتميز بالمرح و من الممتع أن تكون بصحبتهم

 

وفقا لدراسة أقيمت في المملكة المتحدة، فإن العمل مع الأشخاص الذين يشربون القهوة يكون ممتعا أكثر من العمل مع أقرانهم فهم يضيفون روح المرح والدعابة الى مكان العمل. وهم غالبا ما يميلون إلى أن يكونوا جزء من فريق عمل كما يحبون مشاركة الآخرين في مناقشة أو نشاط معين.

9-يستطيعون الحصول على أموال أكثر

بالإعتماد على دراسة أقيمت بالمملكة المتحدة فإنه تم إثبات أن الأفراد الذين يشربون القهوة تكون دخولهم أعلى بحوالى 2000 جنيه إسترليني تقريبا من الأفراد الذين يشربون الشاي. ووفقا لهذه الدراسة فقد تم إثبات أن الأشخاص الذين يشربون القهوة هم أقل عرضة للتأخير على العمل من أقرانهم الذين يشربون الشاي.

10-هم الأكثر تفوقا

 

فى مقالة للجارديان قد تم ملاحظة أن شرب القهوة هو جزء من شخصية الأفراد الأكثر تفوقا. وأنه عند الحاجه الماسة إلى التركبز فيكون كوب من القهوه كاف ليعطيك دفعة للأمام خلال يومك. ويمكنك أن تستبدل تكاسلك ومغادرتك البطيئة لمكان نومك الغير منظم بأن تكون من الأشخاص الذين يشربون القهوة وتكون على إستعداد لتحقيق أهدافك بأقصى سرعة ممكنة.

إذا كنت قد إستمتعت بقراءتك لهذا المقال فقم و احضر لنفسك كوب من القهوة واجعله هو نخب النجاح! فمن الممكن أن تكون قد أزدت من فرص نجاحك.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس الروتا

ما هو فيروس الروتا وما هي أعراضه

ما هو فيروس الروتا فيروس الروتا (Rotavirus) أو كما يُطلق عليه البعض “الفيروس العجلي” شائع …

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهي من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

اترك تعليقاً