الأربعاء , 6 يوليو 2022

هل يوجد علاج للتجاعيد بديل للبوتكس!! نعم.. فقط إقرأي هذا المقال لتعرفيه!

في حين أنه قد يكون من المستحيل التخلص تماما من التجاعيد – وخاصة تلك العميقة – ولكن بالتأكيد تستطيعين التقليل من مظهرها و حماية بشرتك منها. من خلال الإنتظام على نمط حياة صحي واستخدام علاج للتجاعيد فعال، يُمكنَكِ أن تُقللي كثيرا من مظهر وتكوين تجاعيد الوجه العميقة.

ماهو أفضل علاج للتجاعيد

-تجنبي أشعة الشمس.

أثبتت عشرات الدراسات أن الشمس السبب الأول للتجاعيد. حتى أن إحدى وجدت الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس أكثر أهمية من عامل الوراثة في ظهور التجاعيد. لذك أفضل علاج للتجاعيد أن تبقى في الظل!

إذا كان يجب عليك الخروج في الشمس، تأكد من أنك تحمي نفسك عن طريق: ارتداء النظارات الشمسية، قبعة، ووضع كريم واقي من الشمس. كما عليك دائماً تجنُب الخروج في الشمس من الساعة 10:00 صباحاً حتي 03:00 ظهراً، لإن حينها تكون أشعتها في ذروة قوتها.

-إبتعدي عن التدخين و المُدخنين.

إذا كنتِ تُدخنين، فهذا سبب آخر للتوقف عن تلك العادة السيئة: أكدت العديد من الدراسات أن دخان السجائر يشيخ الجلد. و ذلك يحدث في المقام الأول عن طريق الإفراج عن انزيم يكسر الكولاجين والإيلاستين، والذي يعتبر مهم للحفاظ على شباب جلدك.

إشربي كمية كافية من الماء.

عندما تقل نسبة الماء في جسمك، يمكن أن تظهر تجاعيد أعمق. عندما تحافظين على رطوبة جسمك ,سيتمتع جلدك بصحة أكثر.

إذا كنتِ تمارسين الرياضة أو تعيشين في مناخ حار (أي إذا كنت تعرقين كثيراً)، سوف تحتاجين إلى زيادة كمية المياه التي تشربينها.

وهناك طريقة يمكن الاعتماد عليها لمعرفة ما إذا كنت تشربين ما يكفي من المياه لاحظي لون البول: إذا كان أصفر فاتح أو له رائحة قوية، فأنت على الأرجح لا تشربين ما يكفي من المياه.

-تناولي الطعام الصحي.

ربط بعض الأطباء الأطعمة الغير الصحية ببعض أمراض الجلد (بما في ذلك التجاعيد) وكذلك أمراض مثل السرطان وأمراض القلب. عليكي اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والمكسرات الطازجة-الغير مملحة- والحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهن.

تجنبي الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر – الأطعمة المصنعة الغير طبيعية بشكل خاص.

-إحصلي على ما يكفي المواد المضادة للاكسدة.

المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين E، C، A، B ضرورية جداً لصحة الجلد. للتأكد من أنكِ تحصلين على ما يكفي من هذه الفيتامينات، تناولي 5-7 حصص من الفواكه والخضروات الطازجة كل يوم.

يُمكنك أن تبدأي بـ: الطماطم (البندورة) والحمضيات والخضار الورقي الأخضر، والجزر.

بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C، ويُمكنك أيضاً استخدام فيتامين C كدهان موضعي يمكن أن يساعد في الحد من ظهور التجاعيد. إبحثي عن فيتامين C في كريمات الوجه L-ascorbic.

-إحصلي على قسط كاف من النوم.

عندما لا تحصلي على قسط كافِ من النوم، يزيد جسمِك من إفراز الكورتيزول، الذي يُدمِّر خلايا الجلد. ولكن عندما تحصلي على قسط كاف من النوم، فإن جسمك ينتج هرمون النمو ، الذي يساعد بشرتك أن تبدو أكثر سمكاً وأكثر مرونة.

متوسط الساعات التي يحتاجها الشخص البالغ ما بين 7 و 9 ساعات من النوم كل ليلة. و المراهقون يحتاجون ما بين 8.5 و 9.5 ساعات من النوم كل ليلة.

عند النوم، حاولي أن تنامي على ظهرِك إذا كان ذلك ممكنا. النوم على الظهر يساعد على منع تكوُّن التجاعيد على الخدين والذقن إذا كنتِ معتادة على النوم على أحد جانبيكِ، يمنع تكونهم على جبينك إذا كنتِ تنامين على بطنك.

-الحد من التوتر.

الكورتيزول، الذي يُدمِّر خلايا الجلد ويعزز تكوين التجاعيد، هو هرمون التوتر. بالإضافة إلى ذلك، التعبيرات الجسدية للتوتر تؤدي أيضا إلى ظهور تجاعيد الوجه العميقة: العبوس ينتج عنه ظهور خطوط حول الشفاه والجبين والتجاعيد بين الحاجبين.

جربي أي شيء للحد من التوتر: مثل التأمل لبضع دقائق كل يوم, تدربي على التنفس العميق, دللي نفسِك.

وفي النهاية عليكِ الإلتزام ببعض الخطوات اليومية الهامة للعناية ببشرتك , حيث يجب عليكي غسل وجهِك كل يوم , استخدمي مُنظِّف للوجه بعد غسل وجهك, ثم ضعي مرطب جيد يستهدف التجاعيد.

عليكِ أيضاً استخدام كريم جيد للعين. الجلد حول عينيكِ يختلف عن بقية جلد وجهك: فهو أرق وأكثر حساسية، و أسرع إلى التجعد والترهل.

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة الدهنية في المنزل من خلال أكثر من خطوة ونصيحة تضمن سلامة التعامل مع …

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

اترك تعليقاً