السبت , 20 أبريل 2024

الأطعمة التي تسبب السرطان حولنا ولكن لا نشعر بها.. إكتشفها الآن

السرطان من الأمراض اللعينة التي يعاني منها الكثير. وهو من الامراض التي يصاب بها الفرد نتيجة عادات غذائية و نفسية خاطئة تجعله عرضه لهذا المرض، ولكن السبب الرئيسي الحقيقي يكمن في تلوث كل ما يحيط بالإنسان وما يدخل جوفه من طعام وشراب وهواء محمل بالمواد المسرطنة، وللأسف ففي مجال ” الطعام المسرطن ” الذي يسبب أكثر من نصف حالات السرطان في العالم، فان البشر لا يشغلهم حقيقة ما يأكلون ومكوناته وهل هناك تلوث بيولوجي أو ميكروبي أو كيماوي في الطعام الذي يتناولونه أم لا، وحينها تصدمنا الأرقام المفزعة لمن أصيبوا بالسرطان من البشر،  فلهذا يجب علينا ان نكون اكثر انتباهاً للطعام و الشراب الذي نبتلعه في عصر مليء بالمسرطنات و الخضروات و الأطعمة التي تسبب السرطان ومافيا الغذاء الفاسد والمسرطن، هؤلاء افراد لا يهمهم صحة الانسان و لا الأطفال فيجب أن نكون أكثر دراية و أكثر خبرة بما نأكله للحفاظ علي أنفسنا وصحتنا.

الأطعمة التي تسبب السرطان

  1. المشروبات المحلاة مثل العصائر، المشروبات الغازية، وما إلى ذلك من المشروبات التي تحتوي على السكر المكرر . يمكن لهذه المشروبات المحلاة  أن تكون مصدر لنمو الخلايا السرطانية والسبب الرئيسي  هو أحتوائها على مواد مسرطنة مثل السكر المكرر مكسبات الطعم واللون وغيرها.
  2. ايضا الأطعمة المقلية رقائق البطاطس، البطاطس المقلية، والعديد من الأطعمة السريعة الأخرى تحتوي على الدهون غير المشبعة، أي الزيوت المهدرجة غير الصحية.
  3. اللحوم المتفحمة و عندما ينضج الطعام في درجات حرارة عالية ذلك يؤدي الي انتاج المواد المسرطنة, ويقال أن الاطعمة المتفحمة كلها قد تسبب السرطان لذلك يجب الحرص من عدم تكون المادة السوداء وهي الحرق على الأطعمة وبالأخص عند تسخين الخبز على النار مباشر .
  4. الوجبات الخفيفة, قد نشعر شعور رائع عند تناول وجبة خفيفة و سريعة ولاسيما الأطفال التي تتناولها بأستمرار, وكذلك الأطعمة المحفوظة مثل الكعك والبسكويت، وغيرها من الأطعمة الغير صحية التي يجب تجنبها, ويجب أن ياكل الطفل طعام صحي و مفيد غير محفظ او مهدرج. فتلك الأطعمة تحتوي على الدهون غير المشبعة وتم وضعها كواحدة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نسبة الإصابة بالسرطان.

شاهد أيضاً

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهي من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

اترك تعليقاً