الجمعة , 29 مارس 2024

التمتع بشعر صحي ولامع حلم كل إمرأة… كيف تحققين حلمك بوصفات بسيطة وسهلة؟

من منا لا تحلم بـ التمتع بشعر صحي ، أملس، ناعم دون الحاجة لاستخدام أدوات التمليس الحراري أو كريمات الفرد الكيميائي والتي بمرور الوقت قد تتسبب في تلف الشعر، وضرر دائم ببصيلات الشعر.

وتتميز بعض المكونات الطبيعية بقدرتها على فرد الشعر، وتمليسه، وتغذيته، لتحصلي على تأثير مضاعف ومظهر صحي.

تعرفي معنا على أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر وتنعيمه في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل و تضطرين لدفه المبالغ الطائله للحصول على نتيجه ترضيك بمواد طبيعيه خاليه من الكيماويات.

و إليكِ مجموعة من أقنعة الشعر المفيدة لكل أنواع الشعر التي تساعدك على التمتع بشعر صحي مدى الحياة

القناع الأول:

قناع العسل واللبن:

يعمل خليط العسل واللبن على فرد الشعر بطريقة طبيعية كما يعمل على إمداد الشعر بالبروتين، والعناصر الغذائية التي يحتاجها، يُخلط كوب من اللبن مع ملعقتين من العسل، ويُقلب الخليط ثم يوضع على الشعر مع تمشيطه بلطف، يُترك الخليط لمدة ساعتين ثم يُشطف بشامبو ذو تركيبة لطيفة والماء الفاتر.

التمتع بشعر صحي

القناع الثاني:

قناع البيض وزيت الزيتون:

من ماسكات البروتين الفعّالة التي تعمل على التمتع بشعر صحي وتمليس الشعر وتنعيمه، ماسك البيض، وزيت الزيتون، تُخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع بيضتين ويُوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة مع تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ثم يُشطف بالماء الدافئ وليس الساخن وشامبو ذو رائحه جيده للتخلص من رائحة البيض.

القناع الثالث:

زيت الخروع:

من الزيوت المعروفة بقدرتها على تحفيز نمو الشعر وتكثيفه، كما تعمل على فرد الشعر من الجذور.
تُدفأ كمية من زيت الخروع حسب طول الشعر وكثافته، وتُوضع على الشعر وفروة الرأس مع تغطية الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ فقط، ويُجفف، ويمشط كالمعتاد.

التمتع بشعر صحي

القناع الرابع:

زيت اللوز:

من الحيل الرائعة لفرد الشعر و التمتع بشعر صحي باستخدام زيت اللوز هي إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى ملعقتين من بلسم الشعر المفضل ووضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الشعر بالماء الفاتر. وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً

القناع الخامس:

ماسك الموز:

تُهرس ثمرتين من الموز الناضج مع كوب زبادي، وملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، يُوزع الخليط على الشعر جيداً، ويُغطي بغطاء الحمام لمدة 30-40 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ وقليل من الشامبو ولا يفرك بعنف حتي لا يفقد الفوائد المضافه اليه.

التمتع بشعر صحي

القناع السادس:

الشطف بالخل:

يساعد الخل على فرد الشعر والتخلص من القشرة والحكة، يُخفف الخل بالماء بنسبة مقدار من الخل إلى مقدارين من الماء، ويُشطف الشعر بعد غسله بالخل المخفف، ثم يُشطف بالماء وتُكرر الطريقة مرتين أسبوعياً.

شاهد أيضاً

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية للحصول على شفاه ناعمة الملمس نقية من أي بقايا من …

علامات التسنين عند الأطفال

ما هي علامات التسنين عند الأطفال

علامات التسنين عند الأطفال كثيرة من بينها ارتفاع درجة حرارة الطفل، ومن خلال مقالنا سنسرد …

اترك تعليقاً