الجمعة , 29 مارس 2024

الحفاظ على إيجابيتك عندما تسوء الأمور يمكن بتلك الطرق الـ10 البسيطة… إقرأ التالي !!

بالطبع كأي إنسان يسعى إلى السعادة وراحة البال، تسعى إلى الحفاظ على إيجابيتك بشتى الطرق الممكنة. لذلك نقدم لك هنا 10 طرق بسيطة وسهلة لتحقيق ذلك.

كيف يمكنك الحفاظ على إيجابيتك ؟

1- خذ خطوة الى الوراء لتقييم الوضع

من المهم أن تكون لديك القدرة على وضع مسافة بين ما تواجهه و بين الإيجابية. حاول أن تنظر إلى وضعك دون عواطف. ويجب أن تعرف أنك تحتاج إلى الوضوح حتى تبقى إيجابيًا، لذلك من الضروري أن تأخذ خطوة إلى الوراء لتقييم الوضع جيدًا، حيث أنه من الصعب أن ترى وضعك بشكل واضح إذا كنت قريبًا من ما تواجهه.

2- تذكر أن هناك فرص كثيرة يمكنك استغلالها

كل شيء يمكن أن يكون فرصة لك. حيث أننا إذا واجهنا مواقف سيئة وتجارب صعبة فإن ذلك من شأنه أن يمنحنا النمو الشخصي ، كما أنه يكسبنا الخبرة فيما بعد. وإدراك ذلك يجعلنا نشعر بتحسّن كبير. فمن المهم أن تذكّر نفسك دائمًا أن التغلب على الأفكار السلبية هو ما يؤدي إلى تحسين الأشخاص والأوضاع ككل.

الحفاظ على إيجابيتك

3- ممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة تعمل على إفراز المواد الكيميائية التي تمنحك الهدوء و السكينة. كما أن ذلك يشتّت أفكارك ويريحك لفترة. عند اختيار نشاط رياضي مثل الزومبا أو لعب التنس الذي يتطلب التركيز الشديد، فأنت بذلك تمنح نفسك بعض الوقت بعيدًا عن التفكير في وضعك الخاص. وعند الانتهاء من ممارسة أي نشاط اخترته, فإن جسمك سوف يفرز بعض المواد الكيميائية المسئولة عن تهدئة عقلك. مما يمكّنك من رؤية المشكلة من منظور جديد.

4- التنفس بعمق

من المعروف أن القلق يعيق قدرتنا على اتخاذ قرارات جيدة. لذلك من الأفضل أن تأخذ بعض الوقت للاسترخاء وأيضًا يجب أن تمارس التنفس العميق أو التأمل حتى يتم تخفيف الإجهاد وبالتالي فإن ذلك سوف يمكّنك من اتخاذ القرارات السليمة والمضي قدما.

الحفاظ على إيجابيتك

5- التعاطف مع الذات

نحن حقا نعامل أنفسنا بقسوة من خلال انتقاد الذات وإلقاء اللوم عليها. فمن الأفضل أن تكون لطيفًا في التعامل مع نفسك حتى تتمكّن من الشعور بتحسّن. ومن الجدير بالذكر أنه إذا كنت لا تريد الآخرين أن يفكّروا بك بطريقة سلبية، فعليك أن تتوقف عن التفكير في نفسك بطريقة سلبية أيضًا.

6- الخروج

أجرى ديفيد سوزوكي مؤخرًا دراسة لاكتشاف آثار قضاء 30 دقيقة خارج المنزل يوميًا. والنتائج أكّدت أن الناس كانوا أكثر سعادة و أقل متوترًا بعد قضاء بعض الوقت في الخارج. ومن الأفضل أن تتمعّن في الطبيعة عند الخروج فإن ذلك من شأنه الحفاظ على إيجابيتك وإمداد الجسم بالراحة من خلال إفراز المواد الكيميائية التي تساعد على خفض ضغط الدم وتعزيز المناعة ودعم المرونة العاطفية.

الحفاظ على إيجابيتك

7- وضع خطة

من المهم تحديد وكتابة الخطوات التي تريد اتخاذها. لا يمكنك دائما حل المشكلة, ولكن يمكنك تجزئة ما تحتاج إلى القيام به من أجل الإنجاز بفعالية وبالتالي الحدّ من الإجهاد والتوتر بشكل كبير.

8- استخدم عبارات إيجابية

العبارات الإيجابية هي التي سوف تدفعك نحو ما تريده من خلال التصرف بشكل إيجابي. والعبارات التي يجب أن تكرّرها باستمرار في عقلك هي:

• أنا بخير
• الأمور تتحسن
• أنا شخص أفضل مما كنت عليه

الحفاظ على إيجابيتك

9- الشعور بالامتنان

هناك الكثير من الأمور التي علينا أن نكون شاكرين وممتنين لوجودها في حياتنا. وحينما نرى المآسي في حياة الآخرين، نشعر بالرضا لما نحن عليه ونتمنى لغيرنا حياة أفضل. كما أن الدماغ في هذه الحالة يعزز قدرته على إيجاد الأمور التي تجعلنا نشعر بالامتنان لوجودها ، مما سيغيّر نظرتنا للحياة فتكون أكثر إيجابية.

10-تقدّم نحو ما تريد

على سبيل المثال إذا كنت تريد إنهاء علاقتك بشريكك فبدلا من أن تفكّر “أنا لا أريد أن أكون مع شخص يعاملني بقسوة” ، يمكنك أن تقول لنفسك “أنا أستحق شريك يتعامل معي بعطف وحب وحنان”.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس الروتا

ما هو فيروس الروتا وما هي أعراضه

ما هو فيروس الروتا فيروس الروتا (Rotavirus) أو كما يُطلق عليه البعض “الفيروس العجلي” شائع …

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهي من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

اترك تعليقاً