الجمعة , 26 أبريل 2024

الحفاظ على الحب بين الأزواج أمر سهل التحقييق بطرق بسيطة ودون تكلّف… إقرأ هذا المقال!!

لا تهتم بمن يقول لك أن شغف العلاقة سوف يتلاشى بعد الزواج مع مرور الوقت، لأن ذلك نتيجته مختلفة إذا تمكنت من القيام بأمور معيّنة، فحينها يمكنك الحفاظ على زواجك مميز ومثير. وفيما يلي نعرض لك كيفية الحفاظ على الحب بين الأزواج وبعض النصائح المهمة التي عليك اتباعها من أجل اشعال شرارة الحب والرومانسية من جديد بينك وبين زوجك.

الحفاظ على الحب بين الأزواج يمكن تحقيقه بأبسط الطرق

1- الخروج سويًا

146743281
من الضروري أن لا يستسلم الزوجان لكونهما غارقان في المهام اليومية الروتينية وينسون التركيز على أنفسهم. فيجب المواظبة على الخروج سويًا مرة كل شهر على الأقل، والذهاب إلى السينما أو ممارسة أي نشاط ممتع خارج المنزل. وكذلك عليهما تخصيص بعض الوقت للبقاء وحدهما سويًا.

2- تجنّب الحساسية الزائدة

في بعض الأحيان قد يقول زوجك شيء يجرح مشاعرك دون قصد فلا تستائي وتضخّمي الأمر في ذهنك ولكن بدلاً من ذلك عليك أن تضعي في اعتبارك أنه يحبك وليس في نيّته أن يجرحكِ أبدًا. إذا كان الموضوع كبير بالفعل، فقط حدّثيه بهدوء في الأمر واشرحي له مشاعرك، أمّا إذا كان الموضوع تافه فعليك أن تتجاوزي الأمر دون أن تحدّثيه. وذلك لأن كثرة استيائك من كلامه ستجعله يمتنع عن الحديث معكِ تمامًا تجنّبًا للمشاكل.

3- التسامح

الحفاظ على الحب بين الأزواج

يجب أن تكوني متسامحة حتى إن لم يكن لديك الاستعداد الكامل لفعل ذلك فإذا تركتِ الأفكار والمشاعر السلبية تسيطر عليك فسوف تزداد الأمور سوءًا. كما يجب أن يكون تسامحك مقترن بالنسيان حتى تعود الأمور لطبيعتها مرة أخرى، وكذلك حتى تتجنبي ذكر الشجارات السابقة والجروح القديمة في الخلاف الحالي. فإن ذلك من شأنه أن يضرّ علاقتك مع زوجك. وباختصار، إذا حدث شجار، فإن المسامحة والنسيان أهم عنصران في الحل.

4-الإحترام المتبادل

إن المعاملة السيئة والإهانات وقلة الاحترام والإنتقادات القاسية في العلاقة بالطبع تقلّل الحب ومن المرجح أن تجعله منعدمًا فيما بعد. لذلك فمن المهم الحرص على الاحترام المتبادل لأنه يزوّد الحب بشكل كبير. وكذلك فإن الاحترام يشمل عدم التحدث عن زوجك بشكل سلبي مع أصدقائك وأفراد عائلتك، فيجب أن تظهري أفضل ما فيه أمام الناس.

5- الإمتناع عن المقارنة

c97cd1d3dfb62c68be7837777d0aa453c6c13031.jpg.600x315_q60_crop_upscale
لا تقارني زوجك بزوج صديقتك فكلٍ له شخصيته وشكله وطبعه الخاص. فإن زوجك مناسب لك، كما إنك وقعت في حبّه كما هو بمميزاته وعيوبه، وعلاقتكما جيّدة فكل منكما يكمّل الآخر. فعند البدأ بمقارنة نفسك بالآخرين من حولك فإنك ستعقّد الأمور مما سيقودك للإحباط وسيسبّب شجارات لا جدوى منها بينك وبين زوجك. قبل المقارنة تذكري أنه ليس هناك علاقة مثالية، فكل علاقة بها مشاكل خاصة لا تكون ظاهرة أمام الآخرين.

الحفاظ على الحب بين الأزواج

6- الصبر

لا تتوقّعي أن يحدث كل ما حلمت به بين ليلة وضحاها فعليك التحلّي بالصبر وعدم الضغط على شريكك. فأمامكما وقتٍ كافي لتحقيق أهدافكما سويًا وكذلك فإن الحياة توفّر لكما العديد من الفرص والخيارات. لذلك فلا يجب التسرع في الأمور لأن ذلك لن يجلب لك سوى المتاعب.

7- ادرك أن شريكك لا يمكنه قراءة أفكارك

عليك التحدث مع شريك حياتك في أي أمر. فمن الممكن أن يكون قد فعل شيء يزعجك أو قال كلمة جرحتك ولكن دون قصد وبالتالي فلن يعرف ما هو سبب استيائك وتصرفك بطريقة جافة معه. لذلك فمن الضروري أن تجلسي معه وتعبّري له عن مشاعرك حتى يكتمل تواصلكما في العلاقة.

الحفاظ على الحب بين الأزواج

8- التحدث عن أهدافكما

إن التحدث سويًا عن الأهداف الخاصة بكما تعتبر خطوة مهمة تسهم في نمو العلاقة. لذلك يجب البوح عن ما تريدان تحقيقه في مستقبلكما بخصوص العمل أو تربية الأطفال أو غيره. وذلك للتأكد من أن لديكم نفس الأهداف التي تتعلّق بكل الأمور الخاصة بعلاقتكما.

9- الإستماع

الحفاظ على الحب بين الأزواج
الإستماع عنصر أساسي لـ الحفاظ على الحب بين الأزواج . فمن المهم أن تمنح شريكك فرصة للتحدّث حتى يشعر بأنك تقدّره وأن كلامه مهم بالنسبة إليك، ولكن تجاهلك لما يقوله يجعله يشعر بأنه غير مهم وكلامه تافه وعديم الجدوى. لذلك استمع لشريكك بحرص وباهتمام حتى تتمكّن من جعل علاقتك مليئة بالاحترام والتقدير والحب.

شاهد أيضاً

لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

عليك أن تسأل نفسك كثيراً ما الذي ينقصنك لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولتظل دائماً قوية وسعيدة؟ …

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

اترك تعليقاً