الخميس , 25 أبريل 2024

الطرق الغير تقليدية لفقدان الوزن تخفى عن معطمنا.. إليك أهم 8 منهم في هذا المقال!!

عند فقدان الوزن نتبع النصائح العادية المعروفة للجميع ولكننا ننسى الطرق الغير تقليدية لفقدان الوزن !! لذلك نقدمها لك الآن لتستفيد أقصى إستفادة عند فقدان وزنك.

إليك الطرق الغير تقليدية لفقدان الوزن

1- بذل الجهد في المهام المنزلية

في الواقع فإن الحفاظ على منزلك نظيف سوف يحتاج منك بذل الجهد الذي قد يساعدك على فقدان الوزن. على سبيل المثال يمكنك غسل الأطباق عدة مرات في اليوم ، وكذلك غسل الملابس وكيّها بانتظام. قكل هذا يتطلب قدرا كبيرا من الجهد الذي يفيدك. حيث أنه عند تنظيف المنزل تستنزف طاقتك مما سوف يساعدك على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك فأنت لن تفكر في الطعام أو “الوجبات الخفيفة العشوائية” حينما تكون مشغولاً بالأعمال المنزلية.

الطرق الغير تقليدية لفقدان الوزن

2- استخدم التوابل الحارة في وجبات الطعام

إن الفلفل الحار يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي. ومن أهم الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من الطعام الحار هي خسارة الوزن نظرًا لأننا نأكل بشكل أبطأ و بكميات أقل عموما. حيث أنه لا يمكنك وضع الطعام في فمك بسرعة, سوف تحتاج إلى التقاط انفاسنا و الشرب, مما يعني أنك سوف تقلّل من بعض السعرات الحرارية .

الطرق الغير تقليدية لفقدان الوزن

3- ضع وجبتك في طبق لونه أحمر

اللون الأحمر يرتبط مع الإيقاف والخطر. فإن وضع الطعام على الطبق الأحمر يذكرنا بأننا على حمية و بالتالي فإن اللاوعي يقول لنا أننا نشترك في شيء غير صحيح مما يجعلنا أقل عرضة لتناول الوجبات الدسمة أو الإفراط في الطعام بشكل عام. لذلك فإن هذه الوسيلة من الطرق الغير تقليدية لفقدان الوزن الأكثر فعالية للسيطرة على كميات الطعام التي نأكلها.

الطرق الغير تقليدية لفقدان الوزن

4- اذهب للتسوق مع بعض الأصدقاء

واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الناس عند فقدان الوزن هو أن تجد الوقت والحافز للمشاركة في الأنشطة البدنية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية. ولكن المشي لعدة ساعات يمكنه حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية. حيث أن التسوق والتجول في المحلات التجارية وحمل الحقائب لمدة 2-3 ساعات متواصلة يعتبر نشاط بدني فعّال. فقط لا تفسد ذلك من خلال تناول الحلويات والوجبات الخفيفة.

الطرق الغير تقليدية لفقدان الوزن

5- الحفاظ على نظافة الفم

تنظيف الأسنان مباشرة بعد تناول وجبة، ترسل إشارات للدماغ أن وقت الأكل قد انتهى كما أن طعم النعناع في الفم يجعل كل شيء طعمه غريب. لذلك فأنت بحاجة إلى أن تنتظر على الأقل 10-20 دقيقة بعد تنظيف أسنانك قبل تناول أي شيء آخر.

الطرق الغير تقليدية لفقدان الوزن

6- قراءة كتاب بدلا من مشاهدة التلفزيون

نحن عادةً نأكل أثناء مشاهدة التلفزيون، ولكن إذا كانت يديك مشغولة مع كتاب وتركيزك منصب على ما تقرأه فلن يكون هناك فرصة للأكل وسوف تنسى جوعك تمامًا. في حين أن مشاهدة التلفاز لا يتطلب الكثير من التركيز لذلك فنحن نفرط في الطعام عند الجلوس أمامه.

الطرق الغير تقليدية لفقدان الوزن

7- تناول الوجبات التقليدية مع العائلة

من أهم الطرق الغير تقليدية لفقدان الوزن تناول الطعام مع العائلة يحتم عليك انتظار الوجبة الكبيرة والإستعداد لها فيكون غير مسموح لك ملء معدتك بوجبة خفيفة قبل الغداء. أما أثناء الغداء فسوف تأكل ببطء أكثر لأنك ستنخرط في المحادثات وستحاول أن تأكل بشكل أرقى.

الطرق الغير تقليدية لفقدان الوزن

8- ارتدي ملابس الخروج عند تناول الطعام حتى لو كنت تأكل بمفردك في البيت

إن البناطيل الفضفاضة تجعلك تشعر أكثر استرخاء مما يؤدي إلى الإفراط في الطعام، ولكن على سبيل المثال فإن الجينز يجعلك تشعر بأنك أكثر رسمية وبالتالي فإن ذلك سيمنعك من الإكثار في الأكل. عندما لا تشعر بالراحة المطلقة في ملابسك فمن المرجح أن تأكل بحدود وبكميات قليلة.

في النهاية يجب إدراك مدى أهمية تلك الأمور في السيطرة على السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

شاهد أيضاً

بطن مشدودة

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة في بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً