الخميس , 28 مارس 2024

الكرز من الفواكه الهامة والتي تعالج الامراض

الكرز من الفواكه الهامة والتي تعالج الامراض ليس فقط فاكهة ذو طعم لذيذ و طيب و لكنها فاكهة تعالج الكثير من الامراض و تعمل علي تحسين الصحة و المزاج العام , وقال العلماء فى جامعة “نورثمبريا” الإنجليزية إن ارتفاع ضغط الدم يؤثر على نحو 5 ملايين شخص فى إنجلترا، وإذا ترك دون علاج يزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية وقصور القلب وأمراض الكلى والسكتة الدماغية والخرف. ويعتقد العلماء أن عصير الكريز لديه تأثير قوى على ضغط الدم لأنه غنى بالأحماض الفينولية وهو نوع من بين مضادات الأكسدة التى تحدث بشكل طبيعى. وبين الباحثون أن ارتفاع ضغط الدم هو سبب معظم أمراض القلب وتهتك الشرايين، لافتين إلى أنه يعتبر من عوامل الخطر التى يمكن السيطرة عليها ومعالجتها أو تعديلها.

يذكر أن عصير الكرز يوفر بعض الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وذلك لاحتوائه على بعض العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والحديد، الانثوسيانين ، فضلا عن احتوائه على مادة الميلاتونين التي تنظم دورة النوم والاستيقاظ والتخلص من الشعور بالأرق.ويذكر أن كل واحد كوب من عصير الكرز يمد الجسم بـ120 سعرة حرارية بحس موقع” Healthline”، كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.

ومن اهم فوائد الكرز :

  1. الشعور بالانتعاش

يساعد على الانتعاش بعد ممارسة الرياضة. لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم، فهو عنصر أساسي في تركيب السوائل الحية التي افتقدها الجسم نتيجة ممارسة الرياضة، كما يساعد هذا المعدن أيضا علي الحفاظ على ضغط الدم، والماء، والعمل على انتعاش العضلات، والنبضات العصبية، والهضم، وضبط معدل ضربات القلب، وتوازن درجة الحموضة.

  1. التهابات وآلام المفاصل

المواد المضادة للاكسدة  يمكن أن تقلل من الألم والالتهاب من هشاشة العظام، وأظهرت دراسات أن شرب عصير الكرز مرتين في اليوم لمدة 21 يوما تعمل كمسكن قوي للآلام لمن يعانون من هشاشة العظام.

  1. التقليل من التورم

عندما يعاني الناس من ألم أو تورم، يلجئون إلى استخدام العقاقير المضادة للالتهابات والمسكنات ، فقد تجد المكملات فيه التي تعمل علي التقليل من الالتهابات و التورم.

  1. رفع المناعة

أحد مضادات الأكسدة القوية، لاحتوائه على  مركبات الفلافونويد، وهو نوع من مضادات الأكسدة في عصير الكرز، مصنوع من النباتات لمحاربة العدوى.  وتبين البحوث أن هذه المواد الكيميائية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على وظيفة الجهاز المناعي.

شاهد أيضاً

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهي من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

اترك تعليقاً